الرئيسية / الادارة / توجيه وإرشاد الطالبات تقيم دورة ” أسس وقاية الطالبات من المخدرات”

توجيه وإرشاد الطالبات تقيم دورة ” أسس وقاية الطالبات من المخدرات”

أقامت إدارة توجيه وإرشاد الطالبات بتعليم القصيم دورة ” أسس وقاية الطالبات من المخدرات ” ضمن إطار الشراكة بين إدارة التعليم وإدارة مكافحة المخدرات بمنطقة القصيم وذلك يوم الأحد7/ 5/ 1440هـ وتستمر أربعة أيام بإدارة التدريب والابتعاث تقدمها عضوة الشؤون الوقائية بمكافحة المخدرات فاطمة المزيني ومنسقة مشروع نبراس مشرفة التوجيه والإرشاد منى المهوس .
و تهدف الدورة إلى تدريب مرشدات الطالبات على اكتشاف علامات التعاطي الحيوية والسلوكية ، و إكسابهن مهارة الإرشاد المتخصص في مجال مشكلات التعاطي و أن تصبح المرشدة قادره على وضع سياسات للحد من انتشار التعاطي بين الطالبات ومنع انتشار الثقافة والممارسات الداعمة له .
ومن أهم المحاور التي تم توضيحها تعريف التعاطي وأعراضه وأضراره و دور الأسرة في حماية الأبناء وطرق تعامل مرشدة الطالبات مع حالات التعاطي كما تم عرض قصص ونهايات أصحاب المخدرات و أهمية دور المرأة في التوعية والوقاية من المخدرات و جهود الدولة بمحاربة السموم و أرقام وحسابات تهمك بالتوعية ، كما شاهدن عروض و مقاطع فيديو لضحايا المخدرات وعرض حقيبة المخدرات وما تحتوي عليه من أنواع الحبوب .
واختتمت الدورة بالشكر لجميع المرشدات على حضورهن و تفاعلهن ومشاركاتهن، كما ثمنت المتدربات جهود المدربات و ما قدمنه من مادة علميه مفيدة تساعدهن عل تفعيل البرنامج الوزاري ضمن خطة عملهن الإرشادي .

Loading...