الرئيسية / أخبار مميزة / أمير القصيم يكرم 186 طالبًا بجائزة المنيف في البدائع

أمير القصيم يكرم 186 طالبًا بجائزة المنيف في البدائع

أكد صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم فخره واعتزازه برجال الأعمال في المنطقة ومبادراتهم الفاعلة، وحرصهم الكبير على تشجيع الطلاب والمتميزين والموهوبين، ودعم المسيرة التعليمية في الوطن الغالي، مؤكدًا بأن مشاركاتهم المجتمعية أثمرت ولله الحمد في تحقيق مخرجات رائعة، فكثير من أبناء الوطن باتوا يتقلدون مناصب ومواقع عدة في خدمة هذا الوطن الغالي والدفاع عنه، ممن شملهم الدعم والتكريم في سنوات مضت.
جاء ذلك خلال رعاية سموه لحفل جائزة رجل الأعمال عبدالعزيز بن محمد المنيف للتفوق العلمي والتميز السلوكي في مكتب التعليم بمحافظة البدائع، بحضور وكيل إمارة المنطقة الدكتور عبدالرحمن الوزان، والمدير العام لتعليم القصيم عبدالله بن إبراهيم الركيان، ومحافظ البدائع عبدالرحمن السديس، ومدير مكتب التعليم بالبدائع صالح الحامد، وعدد من القيادات التعليمية، بمقر مركز الاحتفالات بالبدائع مساء يوم الأحد 21-5-1440هـ.
وأشاد سمو أمير منطقة القصيم بشراكة رجل الأعمال عبدالعزيز بن محمد المنيف، المجتمعية الفاعلة مع التعليم، مؤكدًا أن مواقفه الوطنية تجسد معنى الولاء والانتماء لهذا الوطن، مثمنًا مبادرته بتكريم أبناء المرابطين في الحد الجنوبي.
وأثنى سموه على الجهود المقدمة من قبل تعليم المنطقة ممثلاً بمكتب التعليم بالبدائع في سبيل تفعيل التكامل بين القطاع الحكومي والخاص لما فيه دعم مسيرة التعليم والنهوض بمخرجاته.
وقد بدأ الحفل الخطابي بآيات من القرآن الكريم تلاها الطالب فيصل المنيف، فكلمة الطلاب المتفوقين عبر من خلالها الطالب لؤي الدبيخي عن فخره واعتزاه وكافة طلاب المحافظة بهذا التكريم، ومعربا عن شكره وتقديره لكل من ساهم في غرس القيم التربوية والنبيلة في نفوسهم كطلاب وأخذ بأيديهم نحو التفوق وخص بذلك أولياء أمورهم ومعلميهم الأفاضل، وحث زملائه بمواصلة التفوق وخدمة هذا الوطن.
أعقب ذلك عرض مرئي عن مسيرة الجائزة الممتدة لأربعة عشر عامًا، وتناول رؤيتها وأهدافها ومقاصدها في دعم التفوق العلمي والتميز السلوكي، وأثر الجائزة على المخرجات التعليمية.
ثم تحدث محمد بن عبدالعزيز المنيف في كلمة داعم الجائزة، عن الدعم والاهتمام الذي توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين للعلم والمعرفة وبناء الانسان، مشيرًا إلى أن الواجب الوطني والمسؤولية الاجتماعية، هي المحفز لهم كرجال أعمال لتقديم كل الدعم لقطاع التعليم الذي هو محور التنمية، مقدمًا الشكر والعرفان صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم على رعايته ودعمه للجائزة .
وقدم أوبريت “سحائب عز وفخر” من كلمات الشاعر مشعل الحربي وأداء يزيد الصغير ومحمد المطيري اشتمل على عدة لوحات شعرية تتناول منجزات الوطن بقيادة خادم الحرمين الشريفين، وتتحدث عن مسيرة التفوق والنجاح والإبداع، ودعم أمير المنطقة، وعطاء داعم الجائزة، وجهود الإدارة العامة ومكتب التعليم في إنجاح الجائزة.
وفي الختام كرم سمو أمير القصيم 186 طالبًا بجائزة رجل الأعمال عبدالعزيز بن محمد المنيف للتفوق العلمي والتميز السلوكي بالبدائع، يمثلون 108 طالبًا متفوقًا و44 طالبًا متميزًا سلوكيا و34 طالبًا من أبناء جنود الوطن المرابطين والمصابين في الحد الجنوبي، كما كرم سموه الطالب عبدالعزيز بن صالح الثنيان بمناسبة تأهله على مستوى المنطقة بمسابقة تدبر (الحديث وعلومه) الفرع الثاني للمنافسات النهائية لوزارة التعليم .
وبارك سموه للطلاب المتفوقين هذا التميز الذي يعكس حرص وطموح الطالب السعودي نحو تحقيق الإبداع والنجاح، وفي ذات الوقت فخره بأبناء الجنود المرابطين، وهذا التكريم لهم والذي اعتبره تكريمًا له شخصيًا.
كما كرم سمو أمير القصيم عددًا من رجال الأعمال والداعمين لنجاح أنشطة وبرامج مكتب التعليم بالبدائع، ثم تسلم سموه درعًا تذكاريًا، ومثله لراعي الجائزة مقدمًا من مكتب تعليم البدائع، كما تسلم سموه من راعي الجائزة درعًا تذكاريًا بهذه المناسبة.

بدوره أكد المدير العام للتعليم بالقصيم عبدالله بن إبراهيم الركيان، أن متابعة واهتمام صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم بالتعليم في المنطقة تجسد حرص القيادة الكريمة على بناء الإنسان والعناية به، وقدم شكره وتقديره لرجل الأعمال عبدالعزيز المنيف على دعمه المستمر لمسيرة التفوق بالبدائع.
وأشار مدير مكتب التعليم في محافظة البدائع صالح الحامد، إلى أن ثناء سمو أمير منطقة القصيم وشكر المدير العام للتعليم بالمنطقة، لجهود رجل الأعمال عبدالعزيز المنيف بدعمه للتميز يحقق تظافر الجهود نحو مستقبل تعليمي ناجح، معربًا عن جزيل شكره وعرفانه للجميع ولكل من ساهم في نجاح الحفل.


Loading...