الرئيسية / الادارة / لقاء تعريفي لطالبات الثالث ثانوي بجامعة القصيم

لقاء تعريفي لطالبات الثالث ثانوي بجامعة القصيم

نظمت إدارة توجيه وإرشاد الطالبات لقاء تعريفي لطالبات الصف الثالث ثانوي المتفوقات الحاصلات على نسبة ١٠٠ % مع جامعة القصيم يوم الخميس ٢٥/٥/١٤٤٠ هـ بقاعة الجوهرة بكلية الشريعة والدراسات الإسلامية.
ويأتي هذا اللقاء انطلاقاً من مبادرة إدارة توجيه وإرشاد الطالبات ( شركاء النجاح ) مع جامعة القصيم والتي تهدف إلى تمكين الطالبات المتفوقات من تحديد التخصصات الأكاديمية وفقاً لقدراتهن واحتياجاتهن وميولهن بعيداً عن التخبط والعشوائية.
حيث بدء اللقاء بكلمة وكيلة عمادة القبول والتسجيل بالجامعة الدكتورة دلال العتيبي توجهت فيها للطالبات بقولها بناتنا لبناتنا أنتن قادة المستقبل والشمعة المضيئة بكن تفخر الجامعة وبكن يرتقي التعليم يسعدني أن أرحب بكن في رحاب الجامعة التي تسعى دائما للتميز وتبذل الجهد الدؤوب من أجل أن تبني جيلاً يحمل في مسيرته العلم والمعرفة والمهارة والتفكير.
وهاهي اليوم تفتح لكن أبوابها بجميع كلياتها وأقسامها وترحب بكن لتكملن مسيرة التعليم في صرح عامر بالثقافة والعلم ولم تغفل يوماً حرصها على التميز في جميع فروع المعرفة من أجلكن ولأجلكن ومن هذا المنطلق وفي إطار الشراكة المجتمعية بين الجامعة والإدارة العامة للتعليم تم عقد هذا اللقاء الذي تتبنى فيه عمادة القبول ممثلة بالقسم النسائي هذا المشروع المجتمعي ( هدف) في مرحلته الثانية لتوضح فيه محاور تهمك كطالبة جامعية مستقبلا .
وختمت كلمتها بتقديم الشكر لإدارة الجامعة ممثلة بمعالي مدير الجامعة وعميد القبول والتسجيل وعمادة شؤون الطلاب وكلية الشريعة على إتاحة وتنظيم هذا اللقاء ، كما شكرت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة القصيم ممثلة بإدارة توجيه و إرشاد الطالبات ومنسقة البرنامج الإرشادي التعليمي والمهني المشرفة منى المهوس على تسهيل الإجراءات والتنظيم بين الجامعة والإدارة .
ثم قدمت الدكتوره دلال توضيح لمحورالبيئة الجامعية ثم تطرقت المنسقات دلال الهوته ومها الربعي لشرح محور فن اختيار التخصص ،بعدها قدمت المنسقة سعاد الحمود شرح مفصل عن آلية القبول والتسجيل صاحبه عرض فيديو مصور لشرح الطريقة .
بعد ذلك تطرقت د.سوزان غنيم ود. أماني فوزي بشرح تعريفي بقسم الأنظمة ورسالته بكلية الشريعة فيما يخص القسم وطريقة الالتحاق به ، واختتم اللقاء بالمداخلات من قبل الطالبات ثم جولة ميدانية للطالبات لقسم الأنظمة .
مسؤولة البرنامج التعليمي والمهني ومنسقة اللقاء منى المهوس قدمت شكرها لوكيلة عمادة القبول والتسجيل بالجامعة والعضوات المشاركات باللقاء على ماقدمنه من ماده علمية هادفة رسمت الطريق لمعرفة آلية الدراسة الجامعية ومتطلباتها للطالبات المتفوقات .