الرئيسية / الادارة / المدير العام يشهد لقاء “الشؤون المدرسية..رسالة وطموح”

المدير العام يشهد لقاء “الشؤون المدرسية..رسالة وطموح”

شهد المدير العام للتعليم بالقصيم عبدالله بن إبراهيم الركيان لقاء الشؤون المدرسية بعنوان “الشؤون المدرسية-رسالة وطموح” بحضور مساعديه للشؤون المدرسية عبدالرحمن بن صالح الصمعاني، وللشؤون التعليمية صالح بن عبدالرحمن الجاسر، وعدد من القيادات التعليمية من مديري مكاتب التعليم، والإدارات، ورؤساء الأقسام، وذلك بقاعة محمد الخضير بمقر الإدارة العامة في بريدة، وعبر الربط المرئي بمقر الإدارات النسائية.
وتضمن اللقاء عرض المهام وأقسام إدارات الشؤون المدرسية في تعليم القصيم، والمتمثلة بإدارات التجهيزات المدرسية، والتخطيط المدرسي، وشؤون المعلمين، والشؤون الصحية المدرسية، وخدمات الطلاب.
وأبرزت كل إدارة خلال اللقاء البرامج والمنجزات المتحققة، والمبادرات المطبقة على المشهد التعليمي، من خلال الأرقام والإحصائيات، والأثر التعليمي الناتج.
وقدم مساعد المدير العام للشؤون المدرسية عبدالرحمن الصمعاني، شكره وتقديره للمدير العام على ما يجدونه من اهتمام ومتابعة، وثمن للزملاء في إدارات الشؤون المدرسية الجهود المبذولة في سبيل تحقيق مخرجات متميزة، ومثنيًا بالشكر لكافة الإدارات الأخرى ذات العلاقة بالعمل التكاملي مع إدارات الشؤون المدرسية، ما أثمر عن بيئة تكاملية أسهمت بشكل مباشر بإنجاح البرامج والخطط التعليمية.

وفي الختام كرم المدير العام أعضاء لجنة الحلول الفورية، وشركاء الإدارة العامة (شركة حافل، وشركة الملحم)، وعددًا من منسوبي ولجان وأقسام إدارات الشؤون المدرسية، ممن تميزوا بإنجاز المهام الموكلة إليهم، في إدارة التجهيزات المدرسية ممثلاً ببرنامج تواصل، ومنصة شمس، وفريق عمل مبادرة داعم، وكذلك المشاركين ببرامج إدارة الشؤون الصحية المدرسية.
كما كرم المدير العام مدارس: محمد الفاتح بمكتب غرب بريدة ، وعباد بن تميم في مكتب الأسياح ، والمغيرة بن شعبة في مكتب رياض الخبراء، لفوزها بمسابقة (مسؤوليتي في حافلتي) التي نظمتها “خدمات الطلاب” بالإضافة لمكتب التعليم بـالفوارة لتميز خمس مدارس في المسابقة.
في حين تم تكريم قطاع البنات بمقر الإدارات النسائية من قبل المساعدة التعليمية هيفاء اليوسف.