الرئيسية / الملف الصحفي / صحيفة الوطن : 500 كشاف في المعسكرات العامة بالقصيم

صحيفة الوطن : 500 كشاف في المعسكرات العامة بالقصيم

500 كشاف في المعسكرات العامة بالقصيم

جانب من أعمال كشافة تعليم القصيم (الوطن)

جانب من أعمال كشافة تعليم القصيم (الوطن)

 

بريدة: موسى العجلان 2019-02-01 12:18 AM     
نفذت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة القصيم ممثلةً بإدارة النشاط الطلابي «النشاط الكشفي» برنامج المعسكرات العامة لليوم الكامل لجميع المراحل الثلاث للنشاط الكشفي وهي «أشبال، فتيان، متقدم» لمدة 3 أيام متتالية كل مرحلة على حدة، ضمن خطة النشاط الكشفي، وذلك في مركز التدريب الكشفي بمدينة بريدة.
وبلغ عدد الكشافين المشاركين في تلك المعسكرات الثلاثة 300 كشاف، يمثلون أكثر من 50 وحدة كشفية من الوحدات الكشفية بمدارس المنطقة، إلى جانب 20 قائدًا كشفيًا.
وبدأ كل معسكر الساعة الثامنة صباحًا برفع علم المملكة وتأدية تحية العلم من قبل الكشافين والقادة، واستمر حتى الثامنة مساءً، لتقدم بعد ذلك عدد من المهارات والتقاليد الكشفية التي تنوعت بين جلسات تدريبية نظرية وتطبيقات عملية مثل تعريف بالحركة الكشفية، وتحية العلم، وشرح الوعد والقانون، والصافرات والإيعازات، وفن الحبال الذي يتضمن عقدا وربطات ودورات، إضافة إلى عرض أنواع النيران، واجتماع أسري والتخييم والطهي الخلوي وحفلات السمر ومسابقات رياضية وثقافية.
وفي نهاية كل معسكر كرم قسم النشاط الكشفي قيادات المعسكرات وجميع المدارس المشاركة، وسلمت لهم شهادات شكر وتقدير، كما وزعت هدايا وجوائز على الطلائع الفائزة بالمسابقات والمنافسات والمميزين من الكشافين.

 

 

Loading...