الرئيسية / الادارة / (التهيئة والتدريب لاختبارات القدرات العامة) لطالبات المرحلة الثانوية

(التهيئة والتدريب لاختبارات القدرات العامة) لطالبات المرحلة الثانوية

أقامت إدارة توجيه وإرشاد الطالبات في الإدارة العامة لتعليم القصيم بالشراكة مع جامعة القصيم ممثلة بعمادة خدمة المجتمع دورة تدريبية بعنوان (التهيئة والتدريب لاختبارات القدرات العامة) يوم الأحد الموافق ٥/ ٦/ ١٤٤٠ هـ لمدة أسبوع ، وتستهدف طالبات الصف الثاني والثالث ثانوي بمقر مركز المعارك الثقافي بالمنتزة ببريدة ، تنفذها محاضره بكلية العلوم والأداب برياض الخبراء تغريد ناصر الدخيل.
وتتناولت الدورة عدة محاور من أهمها التعريف باختبار القدرات العامةوالفرق بين الاختبار المحوسب والاختبار الورقي ،وكيفية التسجيل في الاختبار، كما تطرقت إلى التعليمات قبل الدخول للاختبار واستراتيجيات حل أسئلة الكمي ،مختتمة بإستعراض أمثلة لأسئلة الجزء اللفظي .
من جانبها ذكرت وكيلة عمادة خدمة المجتمع د. ساميه البدري أنه انطلاقا من المسؤولية المجتمعية لجامعة القصيم ممثلة بعمادة خدمة المجتمع ولتفعيل الشراكة مع قطاع الإدارة العامة، وبناء على توجيهات سعادة عميد عمادة خدمة المجتمع أقامت العمادة ممثلة ببرامج المسؤولية المجتمعية بالتعاون مع إدارة التوجيه والإرشاد بتعليم القصيم دورة مجانية لطالبات الصف الثاني والثالث الثانوي، وتعقد هذه الدورة يوميا لستين طالبة من مختلف المدارس بمدينة بريدة.
مقدمة الشكر الشكر والتقدير للقائمات على الدورة والمشاركات فيها.
وفي ختام الدورة قدمت مسؤولة الإرشاد التعليمي المهني مشرفة التوجيه والإرشاد منى المهوس خالص الشكر والتقدير لعميدعمادة خدمة المجتمع د. عبدالرحمن النصيان ولوكيلة العمادة شؤون الطالبات د.سامية البدري على تعاونهم وحرصهم على تقديم مثل هذه الدورات الهادفة والتي تحتاجها الطالبة لتسهل إدائها اختبار القدرات ، كما شكرت المدربة تغريد الدخيل على ماقدمته من معلومات قيمة للطالبات انعكس على استيعابهن وفهمهن لاختبارات القدرات ،والشكر موصول لمديرة وحدة التنمية المجتمعية هلا الحامد على التنسيق والتواصل لإقامة الدورة.