الرئيسية / الادارة / انطلاقة “دوري المدارس” في “تعليم القصيم”

انطلاقة “دوري المدارس” في “تعليم القصيم”

دشن مساعد المدير العام للتعليم بمنطقة القصيم للشؤون التعليمية صالح بن عبدالرحمن الجاسر عصر اليوم الأحد 19 / 6 / 1440هـ دوري المدارس لكرة القدم بمشاركة 4704 لاعبًا يمثلون 392 فريقًا من مختلف المراحل التعليمية بمدارس المنطقة في الفئات العمرية المحددة للبطولة بين 12 – 18 عامًا وذلك على ملعب مجمع الأمير سلطان التعليمي في مدينة بريدة بحضور مدير إدارة النشاط الطلابي يوسف بن إبراهيم الضالع ومنسقي البطولة خليفة الأكيزم وسليمان الهدلق وعدد من مسؤولي الفرق المشاركة بالدوري.
ويهدف دوري المدارس الذي يأتي بالشراكة بين وزارة التعليم والهيئة العامة للرياضة تحت شعار “جيل اليوم يصنع إنجازات المستقبل” إلى اكتشاف المواهب الطلابية ورعايتها لتسهم في تحقيق المنجزات للمنتخبات الوطنية في المحافل الرياضية الدولية.
وقد أكد مساعد المدير العام للتعليم بمنطقة القصيم للشؤون التعليمية صالح الجاسر بأن التعليم يعد القطاع الأهم في دعم وتغذية الجهات والمصالح الحكومية بالمواهب والقدرات التي تمكن للشباب السعودي فرص خدمة الوطن ودعم مسيرته.
وأشار الجاسر إلى أن الرياضة بكل صنوفها وأنواعها مظهر حضاري تتنافس في إجادته جميع الدول المتقدمة منوهًا إلى أن منطقة القصيم غنية بالنماذج والمواهب التي تتطلع إلى نيل شرف تمثيل المنتخبات الوطنية.
فيما أكد مدير إدارة النشاط الطلابي بالإدارة العامة يوسف الضالع بأن دوري المدارس سيسهم بشكل كبير في كشف المواهب الكروية الشابة لدى الطلاب و تقديمها للأندية الرياضية لصقل تلك الخامات لتكون دعامة قوية للرياضة السعودية والمنتخبات الوطنية.
بينما عد منسقي البطولة بتعليم القصيم خليفة الأكيزم وسليمان الهدلق بأن مثل هذه المناشط تلبي احتياجات ورغبات الطلاب وسط بيئة تربوية آمنة وجاذبة للناشئة نحو ممارسة الأنشطة الرياضية الرامية لغرس المفاهيم والاتجاهات الصحيحة للرياضة والتنافس الشريف.
تجدر الإشارة إلى أن هناك أكثر من 20 حكمًا سيضبطون صافرة مباريات الدوري الـ426 والتي ستجرى أحداثها على أربعة ملاعب فإلى جانب ملعب مجمع الأمير سلطان التعليمي هناك ملعب مجمع الشيخ محمد الخضير في محافظة رياض الخبراء وكذا ملعبي ابتدائية ابن دقيق العيد وثانوية ابن رشد في مدينة بريدة.
هذا وكان تعليم القصيم قد نفذ دورة تدريبية في “الإسعافات الأولية” بالشراكة مع جمعية القلب السعودية للعاملين في الدوري وعددٍ من معلمي التربية الرياضية بالمدارس تعرف خلالها المتدربين على مبادئ الإسعافات الأولية وطرق التعامل مع بعض الإصابات والحالات والسبل المثلى لإنقاذ الحياة.

Loading...