الرئيسية / الادارة / تعليم القصيم يبارك للطالبات المتأهلات في مشروع تحدي القراءة العربي

تعليم القصيم يبارك للطالبات المتأهلات في مشروع تحدي القراءة العربي

باركت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة القصيم للطالبات المتأهلات على مستوى الإدارة التعليمية في المرحلة الثانية من مشروع تحدي القراءة العربي وهي مرحلة تصفية الإدارة التعليمية .
حيث شاركت في المشروع 109 طالبات تأهل منهن 28 طالبة على مستوى مدارس تعليم القصيم وترشحت خمس طالبات على مستوى الإدارة التعليمية فحصلت الطالبة هويدا بنت ضعيان الحربي من الثانوية 32 بمكتب التعليم شمال بريدة على “المركز الأول” وتأهلت للتحكيم على مستوى المملكة في منطقة الرياض، بينما حصلت الطالبة سارة بنت أحمد العمر من الثانوية 32 بمكتب التعليم شمال بريدة على”المركز الثاني”، و الطالبة خلود بنت راشد الحربي من الثانوية الثالثة بمكتب التعليم بالبدائع على”المركز الثالث” ،و الطالبة سارة بنت خالد الفدا من مدارس نور الرسالة بمكتب التعليم شمال بريدة على “المركز الرابع”، فيما حصلت الطالبة فرح بنت مفرج الحربي من مجمع التحفيظ في قبه التابع لمكتب التعليم بالأسياح على “المركز الخامس” وذلك في التصفيات الثانية لمشروع تحدي القراءة العربي على مستوى إدارة تعليم القصيم.
والإدارة العامة للتعليم بمنطقة القصيم تُهنئ الطالبة هويدا الحربي من الثانوية 32 بمكتب التعليم شمال بريدة تأهلها لتصفيات المرحلة الثالثة على مستوى المملكة متمنية لها الفوز فيها مقدمة شكرها لذوي الطالبة ومدرستها ومعلماتها على جهودهم المبذولة .
منسقة المشروع بالمنطقة نورة العناز ذكرت أن التحدي شكّل منافسة بين المشاركات، وحثهن على الاستزادة، مشجعًا إياهن على استخدام اللغة العربية نطقا وكتابة ،كما أشارت إلى أن التحكيم على مستوى المملكة سيكون بتاريخ 3/7/1440هـ متمنية لمنطقة القصيم الفوز والتأهل.
من جانبها أشارت رئيسة قسم اللغة العربية مريم المجحدي إلى أن تحدي القراءة العربي يسعى لغرس حب القراءة في نفوس جيل الأطفال والشباب في الوطن العربي، وتمكين القراءة في نفوسهم لتصبح عادة متأصلة في حياتهم، لا مجرد هواية تمارس وقت الفراغ مما يحفز ملكة الفضول ورغبة المعرفة لديهم. بالإضافة إلى أنّ القراءة تدفع الطلاب إلى تنمية مهاراتهم التحليلية والنقدية والتعبيرية، وتعزز قيماً أخلاقية عديدة لديهم كالتسامح والانفتاح الفكري والثقافي.

Loading...