الرئيسية / الادارة / “تشاوري 7” يجمع الطلاب والطالبات بالقيادات التعليمية

“تشاوري 7” يجمع الطلاب والطالبات بالقيادات التعليمية

شهد مدير عام التعليم بمنطقة القصيم عبدالله بن إبراهيم الركيان اللقاء التشاوري السابع للطلاب والطالبات مع القيادات التعليمية ببيت الطالب في ‎بريدة للبنين وعبر الربط الصوتي بقاعة الإدارات النسائية للبنات، بتنظيم من إدارة النشاط الطلابي (الثقافي) وحضره رئيس المجلس البلدي لمدينة بريدة خالد بن محمد الخضر، وعدد من أعضاء المجلس، بالإضافة إلى القيادات التعليمية بالإدارة العامة من القطاعين.
حيث استعرض في بداية اللقاء تجربة طلاب (أعضاء مجلس المستقبل) المشاركين في الدورة الحالية للمجلس البلدي ببريدة، وما حققته هذه التجربة للطلاب من معايشة أجواء المسؤول عن قرب، والمشاركة في اتخاذ القرار، ثم كرم رئيس المجلس البلدي ببريدة كل من المدير العام لـتعليم القصيم، ومدير إدارة النشاط الطلابي يوسف الضالع، ورئيس قسم النشاط الثقافي خالد المنصور، وطلاب (أعضاء مجلس المستقبل) نظير المشاركة الفاعلة للطلاب بالدورة الحالية للمجلس البلدي، مشيدًا بما تحقق من مخرجات لهذه المبادرة.
كما استعرض خلال اللقاء التشاوري السابع للطلاب والطالبات بالقيادات التعليمية تجارب ناجحة ومتميزة على المستوى الوطني والدولي، حيث قدمت الطالبة إيمان الخضير من ثانوية رياض الخبراء تجربتها في الأولمبياد الوطني للرسم والتصوير التشكيلي بحصولها ،على المركز الأول. وعرضت الطالبة جود السويد، من ثانوية أم المؤمنين عائشة بنت أبي بكر الصديق رضي الله عنها للموهوبات، مشاركتها في البرنامج الإثرائي العلمي الدولي للموهوبين 2019 م والمنفذ بجامعة تايوان الوطنية في مجال “الذكاء الاصطناعي”.
المدير العام عبدالله الركيان أكد أن اللقاءات التشاورية مع كافة أطياف المشهد التعليمي هو نهج للإدارة العامة لتعليم القصيم مستمد من منهج قيادتنا الرشيدة القائم على الحوار والشورى والشفافية، مشيراً إلى أنه بالحوار والمشورة نرتقي ونتقدّم بالواقع التعليمي نحو تحقيق التميز، وموضحًا بأن اللقاء التشاوري للطلاب والطالبات يمثل 200 ألف طالب وطالبة في مدارس الإدارة العامة.
ووجه المدير العام للطلاب والطالبات عددًا من الرسائل والتوجيهات التربوية، مشددَا على وجوب الاعتزاز والانتماء الصادق للوطن، والمحافظة على مكتسباته والدفاع عنه، مشيرًا بأن إدارة تعليم القصيم حريصة على ضخ العديد من البرامج التوعوية التي تعزز من تحقيق أهداف حملة صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم (تعزيز الأمن الفكري) .
واختتم اللقاء التشاوري السابع للطلاب والطالبات بالقيادات التعليمية بمداخلات طلابية من الجانبين، تناولت عددًا من الأمور ذات العلاقة بأساليب التعليم، وواقع المقاصف المدرسية، وتفعيل البرامج المتنوعة، واتسمت بطرح أراء وأفكار بناءة، وأجابت القيادات التعليمية على تساؤلات الطلاب والطالبات بكل شفافية ووضوح.


Loading...