الرئيسية / الادارة / اختتام دورة تدريب المرشدين الصحيين في مدارس تعليم القصيم

اختتام دورة تدريب المرشدين الصحيين في مدارس تعليم القصيم

أختتمت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة القصيم ممثلة بالشؤون الصحية المدرسية فعاليات البرنامج التدريبي “مهام المرشد/ة الصحي/ة في برامج ومبادرات الصحة المدرسية” للمرشديين الصحيين بقطاعي البنين والبنات بالتعاون مع إدارة الصحة المدرسية بالمديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة ، ضمن برامج ومبادرات الصحة المدرسية.

وأكد المساعد للشؤون المدرسية بتعليم القصيم عبدالرحمن الصمعاني على أهمية تحقيق الصحة المدرسية في المدارس وذلك بهدف إيجاد مجتمع مدرسي يمارس السلوك الصحي السليم من خلال تقديم برامج تدريبية تستهدف المرشديين الصحيين في المدارس وتدريبهم على برامج ومبادرات الصحة المدرسية مشيدا بالدور الفاعل للمرشدين والمرشدات الصحيين في المدارس وأثر ذلك في رفع الوعي الصحي للطلاب والطالبات وتعزيزها بما يسهم في زيادة تحصيلهم الدراسي ،مقدما شكره للشؤون الصحية بتعليم القصيم وللجهات المتعاونة لإقامة هذا البرنامج ،كما قدم شكره للمديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة .

مديرة إدارة الصحة المدرسية بتعليم القصيم د. فاطمة الرديني ذكرت أن البرنامج بدأت فعالياته في تدريب أكثر من 150 مرشدة صحية في جميع المراحل الدراسية بإدارة التدريب والابتعاث على مدى يومين ، وفي قطاع البنين تم تدريب المرشدين الصحيين في قاعة المحاضرات في ديوان المديرية العامة للشؤون الصحية ،والذي يقدمه نخبة من الأطباء والطبيبات والممارسين الصحيين .

وأكدت على أهمية البرنامج التدريبي كونه يعنى بنشر ثقافة دور المرشدين الصحيين بالمدارس مشيرة بأنها تٌعقد لتأهيلهم وتعريفهم بمهامهم في تنفيذ البرامج والمبادرات الصحية.

هذا وقد تناول البرنامج عدة محاور شملت البيئة المدرسية والمقاصف ومهام الإرشاد الصحي والفحص الاستكشافي إلى جانب برنامج رشاقة وكيفية التعامل مع الحالات الطارئة.

يُذكر أن البرنامج التدريبي يأتي استكمالاً لبرامج ومبادرات الصحة المدرسية وسعياً للتعاون المشترك بين وزارة التعليم ووزارة الصحة في مجال تعزيز صحة المجتمع المدرسي .

Loading...