الرئيسية / أخبار مميزة / أمير القصيم يكرم 330 طالبًا بجائزة الحبيب للتفوق بتعليم القصيم

أمير القصيم يكرم 330 طالبًا بجائزة الحبيب للتفوق بتعليم القصيم

بارك صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، للطلاب المتفوقين والمتميزين في الإدارة العامة لتعليم القصيم، مؤكدا أن هذا التميز والتفوق في التحصيل الدراسي لم يتحقق إلا بالاهتمام والرعاية التي توليها القيادة الرشيدة للوطن وشبابه واهتمامها ببناء الإنسان والاستثمار فيه.

وخاطب سموه الطلاب قائلاً:

أنتم مفخرة لهذا الوطن، واعتدنا منكم تحقيق الجوائز بمنافسات وزارة التعليم وفي المشاركات الوطنية بالمحافل الدولية.

وعبر سموه عن فخره بمخرجات العملية التعليمية في المنطقة مشيدًا بما اتخذته إدارة تعليم القصيم من مبادرات وطنية لتعزيز الأمن الفكري.

وأشاد سمو أمير القصيم بدعم الوجيه عبدالله الحبيب لأبنائه الطلاب والطالبات، موكدًا بأن ذلك يدعو للفخر والاعتزاز ويجسد المواطنة الحقة وعمق الانتماء، سائلاً الله له التوفيق وأن يبارك له في ماله.

جاء ذلك خلال رعاية سموه لحفل تكريم الطلاب المتفوقين بجائزة عبدالله بن إبراهيم الحبيّب للتفوق العلمي والدراسي التي نظمتها الإدارة العامة للتعليم بالقصيم ممثلة بإدارة التوجيه والإرشاد صباح الأربعاء 29-6-1440هـ على مسرح مركز التنمية الاجتماعية بمدينة بريدة بحضور مدير عام تعليم القصيم عبدالله بن إبراهيم الركيان، وداعم الجائزة الوجيه عبدالله بن إبراهيم الحبيب وعدد من المسؤولين والقيادات التعليمية بالمنطقة.

حيث كرّم سموه 307 طالبًا بجائزة التفوق الدراسي من طلاب المرحلتين المتوسطة والثانوية بمدارس الإدارة العامة للتعليم بالقصيم، وكرم 23 طالبًا فائزًا بمسابقة “تعزيز الأمن الفكري” للعام الدراسي 1438/1439هـ .

وبدأ حفل التكريم بالقرآن الكريم فعرض مرئي عن تاريخ الجائزة تناول داعم الجائزة الوجيه عبدالله الحبيب ودوره الوطني في دعم وتحفيز الطلاب المتفوقين خلال أربع سنوات ماضية لقطاع البنين، وتمديد الدعم لأربع سنوات قادمة ليشمل قطاعي البنين والبنات، والأثر العلمي والتربوي الذي انعكس على الميدان التعليمي.

ثم شاهد سموه مشهدا تمثيليا بعنوان “رؤية ومستقبل” يحكي أهمية الطموح والدافعية لدى الطالب للتعلم ومواكبة رؤية المملكة 2030 ليصبح الطالب أحد مقومات تقدم الوطن وازدهاره. ثم قدم أوبريت “المجد والعليا” يتحدث عبر عدة لوحات عن الانجازات في منطقة القصيم بقيادة صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز، في ظل الدعم الذي توليه القيادة الرشيدة، ودور تعليم المنطقة الفاعل في تهيئة أبناء الوطن وتحصينهم علميا وتربويا للمستقبل.

أعقب ذلك عرض فيلم وثائقي عن “تعزيز الأمن الفكري” والجهود المبذولة من قبل الإدارة العامة للتعليم بالقصيم لحماية أفكار الطلاب من المؤثرات السلبية، تفعيلاً لحملة سمو أمير القصيم في مرحلتها الثانية، وعرض لنتائج المسابقة.

وكرم صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، مدير مركز التنمية الاجتماعية في بريدة نظير استضافة المركز لحفل تكريم الطلاب المتفوقين بجائزة عبدالله الحبيّب للتفوق العلمي والدراسي، كما كرم أمين الجائزة بندر بن أحمد الرشودي تقديرًا لجهوده في نجاح الجائزة وتحقيق أهدافها.

ثم كرم سموه داعم الجائزة الوجيه عبدالله الحبيب بدرع التعليم، و نجله رجل الأعمال ياسر الحبيب لدورهما في دعم مسيرة التفوق في المنطقة. كما تسلم سموه درعًا تكريميًا من المدير العام للتعليم بالقصيم عرفانًا وتقديرًا لرعاية سموه للجائزة ودعمه المستمر لمسيرة التعليم في المنطقة.

وأعرب الوجيه عبدالله بن إبراهيم الحبيب عن جزيل شكره وتقديره لسمو أمير منطقة القصيم على حضوره ورعايته للجائزة، معتبرًا ذلك تتويج لمسيرتها، مؤكدًا بأن دعمهم للجائزة استشعار لدور رجال الأعمال تجاه أبناء الوطن في دعم تعزيز التفوق العلمي والدراسي.

بدوره أكد مدير عام تعليم القصيم عبدالله الركيان أن رعاية سمو أمير منطقة القصيم لحفل جائزة الوجيه عبدالله بن إبراهيم الحبيّب للتفوق العلمي والدراسي، تجسد دعمه للمشهد التعليمي بالمنطقة، واهتمامه وحرصه الدائم على استمرار مسيرة التفوق للطلاب والطالبات.

وأشار الركيان إلى أن دعم الوجيه عبدالله الحبيب لمسيرة التفوق العلمي والدراسي تؤكد عمق الانتماء وصدق والمواطنة، وشراكته مع الإدارة العامة للتعليم بالقصيم ترجمة لمضامين رؤية قادة البلاد في دعم العلم وأهله، مقدمًا له الشكر والتقدير على ما يبذله من عطاء ودعم.

كما قدم الركيان الشكر والتقدير لمدير ومشرفي إدارة التوجيه والإرشاد على إنجاح حفل جائزة عبدالله بن إبراهيم الحبيّب للتفوق العلمي والدراسي، وتحقيق الجائزة لأهدافها ومقاصدها في الميدان التعليمي، بما أسهم في رفع مستوى التحصيل الدراسي ونواتج التعلم.

Loading...