الرئيسية / الادارة / توجيه وإرشاد الطالبات تنفذ برنامجاً عن الأسبوع التمهيدي

توجيه وإرشاد الطالبات تنفذ برنامجاً عن الأسبوع التمهيدي

أقامت إدارة توجيه وإرشاد الطالبات برنامجاً تدريبياً عن الأسبوع التمهيدي والتهيئة الإرشادية ” اليوم الأول ” يوم الثلاثاء ٥/ 7 /١٤٤٠هـ بإدارة التدريب والابتعاث نفذتها مشرفة التوجيه والإرشاد ومسؤولة البرنامج منى المهوس حيث يستهدف البرنامج مرشدات الطالبات المستجدات بجميع المراحل الدراسية.
البرنامج التدريبي تناول عدة محاور من أهمها الأهداف العامة والتفصيلية للبرنامج والمهام التي تقوم بها الهيئة المدرسية استعدادا للأسبوع التمهيدي والتهيئة الإرشادية و مراحل خطة الاستعداد والتعاميم المنظمة للعمل كذلك الخطة الزمنية لفعاليات البرنامج إضافة إلى توضيح بعض الممارسات السلبية يتكرر حدوثها في الأسبوع التمهيدي وكيفية تجنبها وشرح مجموعة من الأمثلة التي تحتوي على بعض المشكلات السلوكية والنفسية التي قد تظهر على الطالبات، والتأكيد على أهمية القصص والألعاب والمسابقات التربوية .
كما تم عرض عدد من نماذج الملفات والصور والاستمارات لتجارب مرشدة الطالبات في الأعوام السابقة.، وشاركت المرشدة سميه العثيم من المتوسطة الخامسة عشر بعرض تجربتها لبرنامج التهيئة الإرشاديه” اليوم الأول ” والذي حقق تفاعل متميز من الحاضرات.
واختتم البرنامج التدريبي بالشكر والتقدير لجميع الحاضرات متمنية لهن مزيدا من الإبداع في عملهن الإرشادي داعية الله لهن التوفيق والسداد .
جدير ذكره أن إدارة توجيه وإرشاد الطالبات حرصت على إقامة الدورة لتطبيق مبادرة ملتقى التلميذات المستجدات بالصف الأول ابتدائي وأمهاتهن للعام القادم .

Loading...