الرئيسية / الادارة / ” الإعلام والتحصيل الدراسي ” في مدارس تعليم القصيم

” الإعلام والتحصيل الدراسي ” في مدارس تعليم القصيم

شهدت مساعد مدير عام التعليم في منطقة القصيم للشؤون التعليمية هيفاء اليوسف اختتام البرنامج التدريبي ( الإعلام والتحصيل الدراسي ) في الابتدائية 11 ، والذي أطلقته إدارة الإعلام والاتصال في الإدارة العامة ، لطالبات المرحلة الابتدائية -الصفوف العليا في عدد من المدارس التابعة لمكاتب التعليم على مدى ثلاثة أسابيع .

ويأتي تنفيذ هذا البرنامج ضمن سلسلة من البرامج التي تسعى إدارة الإعلام والاتصال من خلالها لتقديم محتوى هادف ومتنوع لتطوير قدرات الطالبات والارتقاء بمستواهن المعرفي و رفع مستواهن التحصيلي وترشيدهن بالاستخدام الأمثل لوسائل التواصل الاجتماعي .

حيث ركز البرنامج التدريبي على كافة الاستخدامات الأساسية للمنصات والقنوات التعليمية التي أطلقتها وزارة التعليم لتساعد على التعلم الذاتي والإثراء العلمي والمعرفي لدى الطلاب والطالبات وكيفية استخدامها لتسهيل العملية التعليمية .

كما تناول التعريف بوسائل التواصل ومكوناته ومراحل تطورها وإيجابياتها وسلبياتها واستخدامها كمصدر تعلم إضافةً إلى الإبحار الآمن في شبكة الانترنت مما يحقق لهن الوعي بقواعد وأصول الاستخدام المثالي للأنترنت ووسائل التواصل .

المساعدة التعليمية أشادت بالدور الفاعل والهام للبرنامج التدريبي في الارتقاء بالمستوى التحصيلي للطالبات وزيادة الوعي بمواقع التواصل الاجتماعي والقنوات التعليمية وتوظيفها في التعليم والتعلم في ظل الانفتاح المعرفي والتطور التقني في عصرنا الحالي مثمنة جهود إدارة الإعلام والاتصال في البرامج التعليمية ، مقدمة الشكر لقائدة المدرسة ليلى العقيل ومنسوباتها ولجميع قائدات المدارس المستهدفة لاستضافة الدورة وتوفير البيئة المناسبة لها.
من جانبها شددت مساعدة مدير إدارة الإعلام والاتصال هند المحيميد على ضرورة توافر دور رقابي وتوجيهي للطالبات من أجل الاستثمار الواعي والأمثل لهذه التقنية مؤكدة بأن مثل هذه البرامج تشكل أهمية كبيرة لكونها تعمل على تعليم الطالبات طرق الاستخدام الصحيح لشبكات التواصل الاجتماعي وتعريفهن بمخاطر إساءة استخدام الأنترنت من خلال الهواتف الذكية وأجهزة الحواسيب بأنواعها كافة إضافةً لدورها الكبير في نشر الوعي بماهية و وتفعيل دور القنوات التعليمية ووسائل التواصل الاجتماعي وكيفية التعامل معها.