الرئيسية / الملف الصحفي / صحيفة الجزيرة : «الوقوف الميداني» منهج تعليم القصيم لرفع المستوى

صحيفة الجزيرة : «الوقوف الميداني» منهج تعليم القصيم لرفع المستوى

 من الزيارات الميدانية

بريدة – صالح الغفيص:

عززت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة القصيم، منهج «الزيارة الميدانية لأكثر من 1700 مدرسة، من قبل جميع القيادات التعليمية؛ للوقوف على تطبيق الخطط والبرامج التعليمية، ومساندة المنظومة التعليمية على الواقع؛ سعيًا إلى تعزيز مستوى التحصيل الدراسي، والرفع من جودته.

وتولي الإدارة العامة الزيارات الميدانية جل عنايتها، باعتبارها أحد الأساليب والطرق الإدارية والتربوية التي تراهن عليها؛ في خلق أجواء مهنية أكثر تفاعلاً، وأضبط تكاملاً، وأجود إنتاجًا؛ ليجد الطالب والطالبة ميدانًا تعليميًا تسوده المهنية، وتحدد مساراته البرامج والمناشط التأهيلية والتطويرية.

المدير العام للتعليم بالقصيم عبدالله الركيان، أكد أن الزيارات الميدانية مسلك إداري عززت منه القيادة الرشيدة للبلاد، وعودنا عليه ولاة أمرنا في الكثير من الزيارات والمناسبات التي نجدهم فيها متماسين مباشرة مع الحاجيات والمتطلبات الواقعية، عمًلا على تسخير كل مقومات الدولة وخدماتها نحو المواطن والمواطنة.

مشيرًا، إلى أن الخطط والبرامج التي تستهدف رفع مستوى التحصيل الدراسي، والنهوض بالواقع المدرسي، وخلق فرص التميز والتفوق عند الطلاب والطالبات، لن يتأتى تحقيقها إلا بتضافر الجهود، وتكامل الأدوار، الأمر الذي يستوجب المشاركة الفاعلة، والمساهمة المباشرة من قبل كافة فئات وتقسيمات القطاع التعليمي، الإداري والفني والتعليمي.

Loading...