الرئيسية / الادارة / المجلس التشاوري للقيادة المدرسية يبحث تطوير العمل

المجلس التشاوري للقيادة المدرسية يبحث تطوير العمل

رأس مدير عام التعليم بمنطقة القصيم عبدالله بن إبراهيم الركيان المجلس التشاوري للقيادة المدرسية، والذي عقد يوم الثلاثاء 12/ ٧/ ١٤٤٠هـ ،بحضور المساعد للشؤون المدرسية عبدالرحمن بن صالح الصمعاني، والمساعدين للشؤون التعليمية (بنين) صالح بن عبدالرحمن الجاسر، (بنات) هيفاء بن إبراهيم اليوسف ومديري الإشراف التربوي بالقطاعين وأعضاء المجلس من مشرفي وقادة المدارس،بقاعة الاجتماعات الرئيسة بمقر الإدارة العامة للبنين، وعبر الربط الصوتي للإدارات النسائية .
وأكد المدير العام على أن المجالس التشاورية التي تقوم بتنفيذها الإدارة العامة للتعليم مستمدة من منهج قيادتنا الرشيدة القائم على الحوار والشورى وسياسة الأبواب المفتوحة، مما ساهم في ريادة الإدارة العامة بمجال المجالس التشاورية في القطاع التعليمي،وأثمرت نتاجًا تربويًا يفتخر به.
وشدد المدير العام على تكريس مفهوم الانضباط المدرسي داخل الميدان التعليمي، ورفع مستوى التحصيل الدراسي للطلاب والطالبات، مبينًا بأنه يجب أن يكون بالعمل الممنهج والمنظم، ولن يتحقق ذلك إلا بإرادة يقوم بها جميع مكونات المشهد التعليمي من أسرة ومدرسة وطالب، مؤكدًا في ذات الوقت على الدور الكبير لقادة وقائدات المدارس في هذا الخصوص.
وأشار المدير العام إلى أن تفعيل وتكثيف الملتقيات التي تستعرض التجارب والخبرات الميدانية مهمة جدًا في إكساب المخرجات التعليمية حقها من الجودة، وتعميمها على جميع الإدارات والأقسام كهدف تسعى لتحقيقه الإدارة، مطالبًا بالعمل على إعداد وتجهيز ملتقى سنوي للقيادة المدرسية.

و استعرض المجلس التشاوري للقيادة المدرسية عدد من المبادرات المنفذة في الميدان التربوي، ومناقشة عددًا من البرامج المطبقة، وسبل تعزيزها، والرفع من مخرجاتها؛ سعيًا إلى التطوير والرفع من مستويات العمل في الميدان والوصول إلى مخرجات متميزة.
وتمثلت المبادرات المعروضة مبادرات في الانضباط المدرسي وحلول علاجية لتعزيز السلوك الايجابي، والمبادرات المحققة لأهداف رؤية المملكة ٢٠٣٠ وتطبيقها واقعًا ملموسًا في الميدان، ومعززات في التحصيل الدراسي والتميز، كما تضمن جدول الأعمال مبادرات ومعززات الأمن والوعي الفكري لدى الطلاب والطالبات، والمشاركة في جوائز التميز، وتنمية وتفعيل الشراكة المجتمعية، والاستفادة من البحوث العلمية في الميدان.
واختتم المجلس التشاوري للقيادة المدرسية بعدد من المداخلات من قبل الأعضاء في القطاعين .