الرئيسية / الادارة / المدير العام يشهد اللقاء التعريف بالجودة في التعليم الأهلي

المدير العام يشهد اللقاء التعريف بالجودة في التعليم الأهلي

شهد المدير العام للتعليم بمنطقة القصيم عبدالله بن إبراهيم الركيان صباح اليوم الأربعاء 13 / 7 / 1440هـ اللقاء التعريفي ببرنامج الجودة في التعليم الأهلي لملاك وقادة وقائدات المدارس الأهلية والأجنبية والعالمية الذي تستضيفه الإدارة العامة بمشاركة تسع إدارات تعليمية المصاحب للبرنامج التدريبي لتأهيل المراجعين الخارجيين لنظام الجودة في التعليم الأهلي بمركز التنمية الاجتماعية بمدينة بريدة وذلك بحضور المشرف العام على وحدة الجودة بوكالة التعليم الأهلي في وزارة التعليم الدكتور ماجد بن عبدالله السعيد ومشرفي الإدارة العامة للتعليم الأهلي “العام” بالوزارة ومدير ومشرفي مكتب التعليم الأهلي بالإدارة العامة.
حيث بدأ اللقاء بالسلام الوطني ثم آيات من الذكر الحكيم رتلها الطالب محمد العوضي من ابتدائية مدارس بوابة المعالي العالمية ببريدة أعقبه عرض مرئي تعريفي باللقاء وأهدافه والتطلعات المرجوة.
وقد دشن المدير العام للتعليم بالقصيم الموقع الإلكتروني على الشبكة العنكبوتية لمكتب التعليم الأهلي بالإدارة العامة الذي يهدف لتسهيل عملية تقديم الخدمات للمستفيدين والمستثمرين في قطاع التعليم الأهلي.
فيما قدم المشرف العام على وحدة الجودة بوكالة التعليم الأهلي في وزارة التعليم الدكتور ماجد السعيد نبذة تثقيفية توعوية لملاك ومالكات وقادة وقائدات المدارس الأهلية عن برنامج الجودة الذي سيطبق بالمدارس الأهلية في العام الدراسي القادم 1440-1441هـ.
من جانبه أكد مدير عام تعليم القصيم عبدالله الركيان بأن ضبط العمل وإتقان المهمة في الميدان التربوي ينتج لنا الجودة في المخرجات مشيرًا إلى أن وكالة التعليم الأهلي في وزارة التعليم قد خطت خطوات وثابة في هذا المضمار عبر عدة برامج تطويرية رائدة سعيًا لتحقيق الجودة في العملية التعليمية.
مؤكدًا بأن البيئة في تعليم القصيم خصبة وجاهزة للاستثمار الأمثل المحقق للأهداف التعليمية المقصودة منوهًا بأنهم في الإدارة العامة قد اختاروا قادة وقائدات المدارس الأهلية بناء على الكفاءة العملية مشددًا بأنه يقع على عاتقهم مع زملائهم مهمة رفع مستوى التحصيل الدراسي للوصول لنواتج التعليم المرجوة.
مقدمًا شكره وتقديره لقيادات الوزارة على اختيارهم الإدارة العامة على الاستضافة كما قدم الشكر لمدير لتعليم الأهلي بتعليم القصيم الدكتور أحمد بن الراضي وزملائه في قطاعي البنين والبنات نظير ما يبذلونه من جهود مميزة في التنظيم.
وفي الختام كرم الركيان مدارس بوابة المعالي العالمية في بريدة لقاء رعايتهم اللقاء، ومدير مركز التنمية الاجتماعية ببريدة نظير استضافة اللقاء والبرنامج التدريبي لتأهيل المراجعين الخارجيين لنظام الجودة في التعليم الأهلي.