الرئيسية / الادارة / ” تعليم القصيم ” يشارك في ورشة (اقتراح أداة لقياس مهارات القراءة في الصفوف الأولية من أجل تطوير تعليمها)

” تعليم القصيم ” يشارك في ورشة (اقتراح أداة لقياس مهارات القراءة في الصفوف الأولية من أجل تطوير تعليمها)

شاركت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة القصيم- قسم الصفوف الأولية في الورشة التدريبية الخاصة بالمكون الثاني من برنامج الشراكة بين وزارة التعليم والبنك الدولي “اقتراح أداة لقياس مهارات القراءة في الصفوف الأولية من أجل تطوير تعليمها” والتي افتتحها وكيل وزارة التعليم للأداء التعليمي أ. د. عيد محيا الحيسوني والتي استمرت خمسة أيام بمقر وزارة التعليم .

رئيس قسم الصفوف الأولية( بنين ) محمد الجمعة ذكر أن الورشة تهدف إلى تدريب عملي لجامعي البيانات والمنسقين لتطبيق الأداة بمصداقية عالية وتصميم أداة علمية محكمة لقياس مهارات القراءة في الصفوف الأولية لتكون بمثابة اختبار وطني يستفيد منه المختصون في تطوير التعليم في الصفوف الأولية من أجل اقتراح البرامج العلاجية والإثرائية المناسبة.

كما أوضحت رئيسة قسم الصفوف الأولية -بنات أسماء الغيث أنه تم انتقاء خمس من مدارس تعليم القصيم عشوائيا لتطبيق الأداة على عدد من طلاب وطالبات الصفوف الأولية فيها لمعرفة جودتها باعتبارها مثابة اختبار وطني لمهارات القراءة و لكي يتسنى لنا تحديد مواطن الخلل في مهارات الطلاب والطالبات القرائية، ومن ثم اقتراح بعض البرامج والتدخلات الإثرائية، والمعالجات العلمية مبينة أن المدارس المختارة هي ابتدائية الإمام الشافعي بمكتب التعليم شرق بريدة ، و ابتدائية الشيخ صالح البليهي لتحفيظ القرآن بمكتب التعليم جنوب بريدة ، و ابتدائية الإمام أحمد ابن حنبل بمكتب التعليم غرب بريدة ، و الابتدائية الأولى لتحفيظ القرآن في عين بن فهيد التابعة لمكتب التعليم بالأسياح ، و الابتدائية ٣٤ بمكتب التعليم جنوب بريدة.