الرئيسية / الادارة / المساعدة التعليمية تزور مركز السادة للرعاية النهارية

المساعدة التعليمية تزور مركز السادة للرعاية النهارية

شهدت مساعد مدير عام التعليم في منطقة القصيم للشؤون التعليمية “بنات” نائب رئيس مجلس التعليم هيفاء اليوسف” اللقاء الإرشادي لأسر ذوي الاحتياجات الخاصة ” بمركز السادة للرعاية النهارية وبحضور مديرة المركز جوهرة العميريني وعدد من القيادات التعليمية .
حيث تجولت المساعدة التعليمية في المركز وشاهدت القاعات والفصول والمرافق واستمعت لشرح مفصل من مديرة المركز عن أهدافه ورؤيته ورسالته و محتوياته والفئات المستهدفة من ذوي الاحتياجات الخاصة .
المساعدة التعليمية ذكرت أن مركز الرعاية النهارية لذوي الإعاقة صرح مميز وأن ما يقدمه من تأهيل ورعاية صحية ونفسية واجتماعية وبرامج تدريبية لمساعدتهم وتخفيف العبء عن أسرهم ساهم بشكل كبير في تكيفهم مع مجتمعهم ومحيطهم وبيئتهم الاجتماعية التي يعيشون فيها وقدمت شكرها وتقديرها لمديرة ومعلمات المركز على جهودهن الواضحة داعية الله لهن التوفيق والسداد ومثمنة جهود إدارة توجيه وارشاد الطالبات .
من جانبها ذكرت مشرفة إدارة توجيه وارشاد الطالبات زكية الحميد أن من أهم اهداف اللقاء تعديل الموقف السلبي لدى أسر المعاقين من أجل الارتقاء باتجاهاتهم وتعديل نظرتهم نحو أبنائهم وغرس الاحساس لدى ذوي الاحتياجات الخاصة بأنهم يتمتعون مثل بقية افراد أسرهم وأقرانهم من حقوق وواجبات وتنمية الشعور الايجابي لديهم نحو ذاتهم وما يتمتعون به من قدرات وامكانيات.