الرئيسية / الادارة / الملتقى الأول لمعلمات اللغة العربية

الملتقى الأول لمعلمات اللغة العربية

رعت مساعد مدير عام التعليم بمنطقة القصيم نائب رئيس مجلس التعليم هيفاء اليوسف انطلاق فعاليات “ملتقى اللغة العربية الأول” الذي ينظمه قسم اللغة العربية بإدارة الإشراف التربوي ، اليوم الاثنين 25/7/ ١٤٤٠هـ على مسرح الإدارة العامة في مبنى الإدارات النسائية وبحضور مديرة الإشراف التربوي شريفة الجمعة وعدد من القيادات التعليمية.
حيث استهدف الملتقى معلمات اللغة العربية في المنطقة ويهدف لعرض مبادرات معلمات اللغة العربية وإسهاماتهن في خدمة اللغة العربية.
المساعدة التعليمية ألقت كلمة أشادت خلالها بعدد الحضور الذي شهده الملتقى مؤكدةً أهمية الملتقى وموضوعه الحيوي حول مبادرات معلمات اللغة العربية ، وشددت على الآمال العريضة والتطلعات ليكون اللقاء تشاركي تفاعلي مع المبادرات مولداً للأفكار النوعية، مسهماً في تحسين وتطوير العملية التعليمية، مؤكدة على ضرورة إثراء الميدان التربوي بالمبادرات المتميزة التي تسهم في تطوير تعليم اللغة وتعلمها وصولاً لتحقيق تطلعات الحكومة ورؤية المملكة ٢٠٣٠، كما دعت لعقد مسابقة سنوية لمعلمات اللغة العربية تدعم الإنتاج الفكري الإبداعي للمعلمات وتعزز المهارات وتستثمرها،.
من جانبها أوضحت رئيسة قسم اللغة العربية مريم المجحدي أن هذه المبادرة استهدفت أكثر من 100معلمة من معلمات اللغة العربية بمختلف المدارس التابعة للإدارة بهدف تبادل الخبرات وإكساب المعلمات طرائق إبداعية تساعد على تمهير الطالبات لغوياً والرفع من الأداء التحصيلي لدى الطالبات والوقوف على أساليب تحسين ضعف المهارات اللغوية وطرق العلاج والتطوير النوعي في تعلم مهارات اللغة ، متمنيةً التوفيق لجميع المشاركات كما قدمت الشكر للمساعدة التعليمية على دعمها ومساندتها الدائمة وشكرت المشرفات التربويات في قسم اللغة العربية والمعلمات على حضورهن الفاعل.
المعلمة ابتسام الخليفي في مكتب تعليم البدائع أكدت خلال كلمة قسم اللغة العربية أن تبادل الخبرات أحد العوامل التي تساهم بشكل مباشر في تحسين نوعية التعليم والتعلم مبينة بأن هذا الملتقى يستعرض المبادرات التي ساهمت في تحسن التحصيل الدراسي لدى الطالبات .
واختُتِم اللقاء بتكريم المساعدة التعليمية للمعلمات المشاركات في عرض المبادرات في الملتقى مقدمة الشكر لقسم اللغة العربية على جهودهم المبذولة في تنظيم هذه المبادرة .

Loading...