الرئيسية / الادارة / انطلاق اختبارات التسريع في تعليم القصيم

انطلاق اختبارات التسريع في تعليم القصيم

انطلقت اختبارات نظام التسريع للطلاب والطالبات في الإدارة العامة للتعليم بمنطقة القصيم للعام الدراسي الحالي 1439هـ/1440هـ يوم الأحد ٩/ ٨ /١٤٤٠هـ وتستمر لمدة أربعة أيام ،وذلك بمقر إدارة الموهوبين ومتوسطة أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها للموهوبات .
حيث تشمل الاختبارات الطلاب والطالبات في الصف الرابع الابتدائي والأول متوسط الذين حققوًا تفوقًا دراسيًّا فوق العادة.
مدير عام تعليم القصيم عبدالله الركيان تابع آليات سير الاختبار واطمئن على تطبيقها وفق الإجراءات النظامية المتبعة, وأوضح أن ترشيح الطلاب والطالبات يتم استناداً على نتائج المشروع الوطني للتعرف على الموهوبين, كما تم تطبيق النظام حسب الدليل الإجرائي للتسريع , وذكر أن تطبيق الاختبار يأتي دعماً للموهوبين , حيث يخدم النظام الطلاب والطالبات النوابغ بتنمية مواهبهم في وقت مبكر والاهتمام بقدراتهم ، وكفاءاتهم العلمية بما يدعم جودة المخرجات في إطار خطط التحول الوطني 2020 ورؤية 2030 .
وأشار أن “نظام التسريع” يُعد مؤشراً إيجابيًا على مرونة التعليم في المملكة العربية السعودية، والتي تدعم طلابنا وطالباتنا وترعى تفوقهم، ومواهبهم، وتسهم في تحقيق ما تتطلع إليه بلادنا من دعم وتعزيز لأبنائهاالمتميزين، مثمناً جهود إداراتي الموهوبين والموهوبات في الإدارة العامة .
وقد تابعت مساعد مدير عام تعليم القصيم للشؤون التعليمية هيفاء اليوسف ، الاختبارات، واطمأنت على سيرها، مؤكدة بأنه تم أخذ كافة الإجراءات اللازمة لضمان أداء الاختبارات بيسر وسهولة.

Loading...