الرئيسية / الادارة / تفعيل مبادرة (ملتقى الطالبات المقبولات في الصف الأول ابتدائي وأمهاتهن)

تفعيل مبادرة (ملتقى الطالبات المقبولات في الصف الأول ابتدائي وأمهاتهن)

نفذت إدارة توجيه وإرشاد الطالبات في الإدارة العامة للتعليم بمنطقة القصيم مبادرة تفعيل (ملتقى الطالبات المقبولات في الصف الأول ابتدائي وأمهاتهن للعام الـدراسي 1440 / 1441 هـ ) وذلك بجميع مدارس المرحلة الابتدائية.
حيث تهدف المبادرة إلى تعريف أمهات الطالبات المقبولات بأنظمة المدرسة و تعزيز حب المدرسة في نفوس المقبولات وكسر حاجز الخوف لدى البعض منهن و تعريف أمهات التلميذات بخصائص نمو هذه المرحلة وبعض المشكلات المصاحبة لها وكيفية علاج ذلك .و إتاحة الفرصة لمن تم قبولهن بالوقوف الفعلي على مرافق المدرسة لتكوين اتجاه نفسي إيجابي لديها نحو مدرستها.
مديرة إدارة توجيه وإرشاد الطالبات الدكتورة زينب الرقيبة ذكرت أن هذه المبادرة جاءت إنطلاقاً من أهمية توفير خدمات إرشادية متميزة , وبرامج متنوعة إنمائية ووقائية وعلاجية تلبي احتياجات التلميذات وتتوافق مع متطلبات نموهن بما يمكنهن من التعامل مع متغيرات الحياة بكفاءة واقتدار.
وأضافت أن تطبيق فكرة استقبال الطالبات المقبولات بالصف الأول وأمهاتهن لمعالجة بعض الصعوبات التي تواجه المدارس والتلميذات وأمهاتهن مع بداية كل عام دراسي حيث لا يكون الأسبوع التمهيدي كافياً لمعالجة تلك الصعوبات مما يكون عائقاً على التحصيل الدراسي للطالبة خلال الفصل الأول ،منوهةً على أن تكون هذه المبادرة ضمن خطة التهيئة للأسبوع التمهيدي ويتم تنفيذها بمعدل يوم دراسي أو يومين بما يتوافق مع ظروف كل مدرسة .
جدير ذكره أن المبادرة حققت نتائج إيجابية خلال الثلاث السنوات الماضية من استجابة وتفاعل الأمهات بالملتقى و إلمامهن بما عليهن من واجبات تجاه المدرسة وتجاه بناتهن عند التحاقهن بالمدرسة.