الرئيسية / الادارة / ملتقى أخصايئات التقويم ( إنجازي في منظومتي )

ملتقى أخصايئات التقويم ( إنجازي في منظومتي )

نفذت إدارة الإشراف التربوي ممثلة بمنظومة قيادة الأداء الإشرافي والمدرسي بالإدارة العامة للتعليم في منطقة القصيم ملتقى “إنجازي في منظومتي” بحضور مساعد مدير عام تعليم القصيم للشؤون التعليمية “بنات” هيفاء اليوسف ومديرة الإشراف التربوي شريفة الجمعة ومديرات المكاتب والأقسام وعدد من المشرفات التربويات على مسرح الإدارة العامة بمبنى الإدارات النسائية .
المساعدة التعليمية كرمت مديرات المكاتب ورئيسات الأقسام لتطبيق مؤشرات رئيسة القسم وحرمت المشاركات في منظومة الأداء الإشرافي والمدرسي، مؤكدةً أن التقويم يعدّ من الأسس الجوهريّة التي تهدف بصورة مباشرة إلى النهوض بالعمليّة التعليمية وتطويرها ويعين على رسم البرامج التدريبيّة التي يحتاجها الميدان للنهوض بالتعليم والارتقاء به مثمنة جهود إدارة الإشراف التربوي وإخصائية التقويم في الإدارة وجميع من ساهم في تنفيذ هذا الملتقى وتحقيق أهدافه المنشودة

أخصائية التقويم بإدارة الإشراف التربوي بتعليم القصيم هيا الغريب أوضحت أن التقويم هو أحد الوظائف الأساسية لإدارة الأفراد في المؤسسات ويرتكز عليه تحديد وتحليل وتقدير مستوى الإنجاز الفعلي و توفير الوسائل التي تساعد القيادات في جميع مستوياتهم وتوجيه وتطوير الأداء ووضع الخطط المستقبلية الكفيلة بالتطوير وكذلك تنمية مهارات الأفراد وقدراتهم لمواكبة تطلعات وزارة التعليم.
مستعرضة نتائج مؤشرات الأداء والإجراءات التصحيحية المرتبطة بتحسين وتطوير الأداء الإشرافي والمدرسي كما قدمت شكرها لكل من ساهم بنجاح هذا اللقاء ودعم منظومة قيادة الأداء الإشرافي والمدرسي .
واستُعرض خلال اللقاء المبادرات النوعية التي ساهمت في تحسين مؤشرات الأداء حيث قدم مكتب التعليم جنوب بريدة خمس مبادرات بهدف رفع التحصيل وتحسين نواتج التعلم مبادرة ( تبادل نجاح الكفاءات )لمعلمات اللغة العربية في جميع المراحل الدراسية ، ومبادرة ( ردم الفجوة ) لطالبات ثاني -ثالث ثانوي ومبادرة ( برنامج الرجوع إلى الصفر )
لطالبات الصفوف الأولية ومبادرة ( نافس حقق طموحك ) لطالبات الصف السادس ومبادرة مسابقة ( ? How do you spell it )لطالبات الصف السادس .
بينما استعرض مكتب التعليم برياض الخبراء مبادرة ( أنا أفكر )لطالبات جميع المراحل الدراسية .
ثم قدم مكتب التعليم بالبدائع مبادرة ( العناية بالقرآن الكريم )وتستهدف طالبات جميع المراحل الدراسية .
وعرض مكتب التعليم بعقلة الصقور مبادرة ( مستوى الممارسة التدريسية للمعلم القائمة على التعلم النشط ) ويستهدف معلمات جميع المراحل الدراسية.
بعدها قدمت مشرفة توجية وإرشاد الطالبات نوال المشيقح محور الإرشاد في منظومة قيادة الأداء الإشرافي، ثم محور إضاءات على مشروع بحث الدرس قدمته ليلى هتار.