الرئيسية / الادارة / الشؤون الصحية المدرسية في تعليم القصيم تشارك باليوم العالمي للإسعافات الأولية

الشؤون الصحية المدرسية في تعليم القصيم تشارك باليوم العالمي للإسعافات الأولية

نظمت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة القصيم ممثلةً بإدارة الشؤون الصحية المدرسية برنامجاً عن الإسعافات الأولية تحت شعار “الإسعافات الأولية لكل شخص وفي كل مكان ” وذلك تزامناً مع الاحتفاء باليوم العالمي للإسعافات الأولية بالتعاون مع هيئة الهلال الأحمر السعودي، حيث افتتح المساعد للشؤون المدرسية عبدالرحمن الصمعاني المحاضرة بقاعة الشيخ صالح بن سليمان العمري للبنين ، وفي الجانب النسائي افتتحته مديرة إدارة الشؤون الصحية المدرسية د.فاطمة الرديني بقاعة الوطنية بمبنى الإدارات النسائية .

وتضمن البرنامج الذي استهدف المرشدين والمرشدات الصحيين في المدارس عدد اً من المحاور منها التعريف بهيئة الهلال الأحمر السعودي و نشر ثقافة الإسعافات الأولية ، والتعامل مع الإصابات بشكلٍ صحيح و التدريب على عددٍ من الحالات الإسعافية مثل انسداد مجرى الهواء , الإنعاش القلبي ،الربو،الحريق، النزيف .

د. فاطمة الرديني ذكرت بأن المشاركة بمثل هذه البرامج تعزز من الشراكات الإيجابية وتخلق نماءً في التفاعل مع واقع عمل الشؤون الصحية المدرسية كما أن تأهيل الإرشاد الصحي في المدارس ودعمه بها يرفع مستوى التوعية لديهم ،مثمنةً جهود الإرشاد الصحي في المدارس ودورهم الفعال بالقيام بالمهام المنوطة بهم مؤكدة بأن الشؤون الصحية المدرسية تهدف إلى ثقافة عالية للصحة بكل المدارس.