الرئيسية / الادارة / دورات تدريبية لمنسقات الأمن والسلامة في المدارس

دورات تدريبية لمنسقات الأمن والسلامة في المدارس

نفذت إدارة الأمن والسلامة المدرسية بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة القصيم دورات تدريبية لمنسقات الأمن والسلامة في مدارس رياض الأطفال والمرحلة الابتدائية والمتوسطة والثانوية بعنوان “السلامة المدرسية بين التميز والإتقان” ، في إدارة التدريب والابتعاث وبمكاتب التعليم التابعة لها.

تأتي هذه الدورات حرصاً من إدارة الأمن والسلامة المدرسية على تهيئة البيئة التعليمية الآمنة في جميع المدارس وبهدف زيادة الوعي والتثقيف بأمور السلامة وإجراءاتها الوقائية داخل المدارس و تحسين مستوى السلامة فيها وإكساب منسقات الأمن والسلامة المهارات اللازمة للوصول إلى بيئة مدرسية آمنة.

حيث اشتمل البرنامج التدريبي على التعريف بالأمن والسلامة المدرسية ،ودليل الإخلاء في المنشآت التعليمية ، إضافةً إلى التعريف بأسباب الحرائق ومبادئ السلامة منها، كما ناقش البرنامج أهم المعوقات والحلول واستعرض أدوات السلامة وطريقة استخدامها ، وتم فيه تدريب المنسقات على استمارة الأمن والسلامة بنظام نور والبلاغات والصيانة، ثم التعامل مع الحالات الطارئة.

جدير ذكرة أن البرنامج شهد حضوراً وتفاعلاً من جميع منسقات الأمن والسلامة في مدارس التعليم في الإدارة العامة والمكاتب التابعة لها مثمنات الدور الفعال للمدربات في نشر التوعية حول مفاهيم الأمن والسلامة المدرسية.