الرئيسية / الادارة / لقاء ” نحو إرشاد مدرسي فعال ” للمرشدات الطلابيات

لقاء ” نحو إرشاد مدرسي فعال ” للمرشدات الطلابيات

عقدت إدارة توجيه وإرشاد الطالبات في الإدارة العامة للتعليم بمنطقة القصيم اللقاء الإرشادي( نحو إرشاد مدرسي فعال ) لمرشدات الطالبات في المدارس التابعة لمكتب شمال بريدة يومي الأربعاء والخميس 3ـ4/2/1441 هـ وذلك بقاعة مسرح مبنى الإدارات النسائية .

ويأتي هذا اللقاء انطلاقا من توحيد رؤية العمل الإرشادي المدرسي وجودته وفقاً للخطة التشغيلية لإدارة التوجيه وإرشاد الطالبات .

قدمت اللقاء عدد من مشرفات توجيه وإرشاد الطالبات ، تطرقن فيه إلى الأساليب التربوية للتعامل مع الطالبات وفق المراحل العمرية والسجلات المنظمة للعمل الإرشادي والخطة التشغيلية لمرشدة الطالبات ، موضحات دور مرشدة الطالبات بما يخص قواعد السلوك و المواظبة ومدونة السلوك الوظيفي وآلية التعامل مع الحالات كما تناولن الضوابط الوزارية للرحلة التعليمية للطالبة المتفوقة و سلطن الضوء على مؤشرات برامج الإرشاد وفق منظومة التعليم .

جدير ذكره أن اللقاء حظي بتفاعل كبير وبلغ عدد الحاضرات فيه إلى 167 مرشدة طلابية قدمن الشكر والتقدير للمشرفات المقدمات للقاء مثنيات على شمولية المحاور المطروحة، مؤكدات على دور مثل هذه اللقاءات في تحسين بيئة العمل وجودة العمل الإرشادي المدرسي .