الرئيسية / الادارة / المساعدة التعليمية تفتتح الجلسات الافتراضية لبرنامج بوابة المستقبل

المساعدة التعليمية تفتتح الجلسات الافتراضية لبرنامج بوابة المستقبل

افتتحت مساعد مدير عام تعليم القصيم للشؤون التعليمية هيفاء اليوسف الجلسات الافتراضية لبرنامج بوابة المستقبل (التحول نحو التعليم الرقمي ) بقاعة إدارة الإشراف والذي يهدف إلى استخدام التقنية لدعم النمو في التنمية المهنية للمعلمة و بحضور مديرة إدارة الإشراف التربوي شريفة الجمعة وعدد من القيادات التربوية.
منسقة التحول الرقمي بتعليم القصيم – بنات- أمجاد المشيطي أوضحت أن برنامج بوابة المستقبل التحول نحو التعليم الرقمي والذي تتبناه وزارة التعليم من أكبر البرامج المنبثقة من برنامج التحول الوطني 2020حيث يهدف البرنامج إلى استخدام التقنية لدعم النمو في التنمية المهنية للمعلمة وتطوير تعلم الطالبة من خلال الإستفادة من المنصات التعليمية الإلكترونية .
وأشارت إلى أن مبادرة الجلسات الافتراضية تستهدف مديرات مكاتب التعليم والمنسقات ومشرفات القيادة المدرسية ومسؤولات التحول الرقمي في المدارس والمستجدات وتستمر الجلسات مدة ثلاثة أيام.
وذكرت أنه سيتم تناول مجموعة من المحاور خلال جلسة التحول الرقمي وبوابة المستقبل أهمها دور الإشراف التربوي كداعم للتحول الرقمي ودور مكاتب التعليم ومنسقات المكاتب و مشرفة القيادة المدرسية في بوابة المستقبل والتعرف على أهم الإنجازات التي تم تنفيذها في المكاتب.
وفي جلسة سفراء بوابة المستقبل سيتم تناول دور مسؤولة التحول الرقمي في المدرسة وزيادة دافعية الطالبات نحو تفعيل بوابة المستقبل كذلك ربط بوابة المستقبل باليوم الدراسي و التعرف على الصعوبات التي تواجه مسؤولة التحول الرقمي وأهم الإنجازات التي قامت بها في المدرسة.
بينما جلسة منصة بوابة المستقبل تتضمن كيفية إضافة التحضير إلكتروني وإضافة الواجب والنشاط وصفحة النقاش والملف وإضافة حضور وغياب الطلاب.
وأكدت أن الاتجاه نحو التقنية وتطويعها في العمل التعليمي بات أمرًا ضروريًّا للوصول إلى بيئة تربوية تعليمية متكاملة .