الرئيسية / الادارة / “التميز” يتبادل الخبرات مع “مكة” و “جدة”

“التميز” يتبادل الخبرات مع “مكة” و “جدة”

زار مدير مركز التميز بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة القصيم عبدالله الحبيتر ومشرف مركز التميز عبدالله المهوس مركزي التميز بإدارتي تعليم مكة المكرمة وجدة بهدف تبادل الخبرات وعمل المقارنات المرجعية للوقوف على أفضل الممارسات في خدمة المستفيدين من مركز التميّز.
كما تم خلال الزيارات التبادلية استعراض تقارير الدراسة الذاتية وتفسير دليل التميز المؤسسي والاطلاع على تجربة إنشاء وحدات التميز في مكاتب التعليم وآلية العمل فيها وإنشاء وحدة لخدمة المستفيد في المركز وترجمة الدليل التفسيري بطريقة برايل لطلاب التربية الخاصة.

كما اطلع الفريق خلال الزيارة على مكنز الشواهد “إدارة المعرفة” ومشاهدة دليل الممارسات الخاطئة في توثيق شواهد جوائز التميز والتعرف على مبادرة تكريم مكاتب التعليم بناء على معايير التميز المؤسسي والتي مكنت مكاتب التعليم من المشاركة في الجائزة.

وقد تمت المقارنة المرجعية في إعداد ملف الدراسة الذاتية وكيفية تفعيل لجنة التميز والجودة في المدارس مع أهمية تعزيز الشركات المجتمعية مع القطاعات الأهلية إلى جانب وضع مفكرة أعمال للمركز تساند الخطة لكل مشرف لدراسة وتحليل ما تم خلال العام وتقييم مدى ما تحقق وقياس رضا المستفيدين.