الرئيسية / الادارة / تمكين وتمهير مدارس التطوير

تمكين وتمهير مدارس التطوير

استكملت وحدة البرنامج الوطني لتطوير المدارس بتعليم القصيم الزيارات التفقدية الميدانية والتي استهدفت مدارس التطوير والبالغ عددها (30) مدرسة للتأكد من استكمال قواعد بيانات مدارس التطوير .
مديرة وحدة البرنامج الوطني لتطوير المدارس وإدارات التعليم أسماء الوشمي ذكرت أنه تم اعتماد فريق عمل من مشرفات الوحدة بعمل خطة مشتركة لزيارة المدارس ومتابعة قواعد البيانات، ومراجعة الخطط التشغيلية وفق منهجية علمية والمتضمنة خطة الدعم من الجهات الداخلية والخارجية ، ولتجويد العمل تم تدوين كافة الملاحظات وتقديم التغذية الراجعة لكل مدرسة وفقاً للاحتياج ودعم العضوات المستجدات من لجنة الجودة والتميز .
وأشارت إلى أن الزيارات خرجت بتوصيات عامة وخاصة من أهمها الالتحاق بالبرامج التدريبية التي تنفذها الوحدة لاسيما بناء الخطة التطويرية ومجتمعات التعلم المهنية ، واصدار تكليفات بالمهام المسندة لفريق عمل الجودة والتميز كما أوصى فريق العمل بأهمية العمل على اهم الملاحظات في إعداد الخطة التشغيلية القادمة .
وأكدت أن فريق العمل على أتم الاستعداد لدعم المدارس قبل واثناء إعداد الخطة التشغيلية الخاصة للمدرسة ودعمها بالأدوات والنماذج اللازمة المعينة للعمل .