الرئيسية / أخبار مميزة / تعليم القصيم يصدر تقريرًا عن اليوم الوطني89

تعليم القصيم يصدر تقريرًا عن اليوم الوطني89

أصدرت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة القصيم تقريرًا مصورًا عن تفعيل الاحتفاء باليوم الوطني 89 الذي يبرز مظاهر فرح وبهجة طلاب وطالبات المدارس ومنسوبي الإدارة العامة في الاحتفالات المقامة بهذه المناسبة الوطنية الغالية على كل مواطن ومواطنة.

وتضمن التقرير عدة أبواب وفصول تحكي العديد من مراحل التطور والنهضة التي تعيشها المملكة، بالإضافة إلى مسيرة التقدم العلمي والمعرفي للتعليم، منذ عهد التأسيس حتى وقتنا الحاضر، وأبرز ما تحقق للمملكة على كافة الأصعدة الاجتماعية والاقتصادية والثقافية.

ويتناول فصل “مملكة النهضة” رؤية الوطن الطموحة 2030 ويبين حجم التنمية الشاملة للمملكة العربية السعودية، في ظل القيادة الرشيدة، التي جعلت وطن المجد يسارع الخطى نحو العلياء. في حين يوضح فصل “مملكة الحوار” دور المملكة الفعال في رعاية اتفاقيات السلام، وتوطيد أواصر المحبة والاستقرار بين دول وشعوب العالم، بينما يأتي فصل “مملكة الحزم” ليكشف حجم الجهود الكبيرة التي تبذلها السعودية؛ لتنعم المنطقة بالأمن والأمان، مثل ملاحم الشرف والعزة في الحد الجنوبي، ومحاربة الإرهاب، والقضاء على الفساد.

ورصد التقرير الذي أصدرته إدارة النشاط الطلابي مناشط تعليم القصيم في اليوم الوطني المتمثلة في المشاركة الطلابية في المسيرة الوطنية المنفذة بهذه المناسبة، بمشاركة عددٍ من الجهات الحكومية والأهلية في إحدى ميادين مدينة بريدة، برعاية سمو أمير منطقة القصيم الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز، وتدشين سموه السينما التعليمي المتنقل، الذي يعرض مواد فلمية، تغرس القيم الوطنية، بصيغة محببة للطلاب.

وسلط التقرير الضوء على احتفالات مدارس البنين والبنات التي تجلت فيها صور الوفاء والولاء للوطن وقادته، كما رصد الزيارات الرسمية والطلابية للمعرض الوطني الدائم “ملحمة بطولة وميلاد أمة” الذي يحتوي عدة أركان تاريخية متجددة، توثق منجزات وتاريخ الوطن.

وأبرز التقرير زيارة طلاب تعليم القصيم للحد الجنوبي ومدينة جازان، ولقائهم ببعض المسؤولين هناك، وتقديمهم إهداءات عن منطقة القصيم، تحت شعار “رسل وطن الشموخ”.

كما جاء التقرير ليتضمن صورًا للمنشآت التعليمية التابعة للإدارة العامة للتعليم بالقصيم وقد توشحت باللون الأخضر في يوم الوطن، وكذا العروض المرئية المنتجة من قبل تعليم القصيم بهذه المناسبة الوطنية، فيما رصد احتفالات تعليم القصيم برعاية سمو أمير المنطقة واحتفال الإدارات النسائية برعاية حرم سمو أمير القصيم إلى جانب احتفالات مكاتب التعليم.

واحتوى التقرير على مشاركات وأعمال طلاب وطالبات تعليم القصيم في كافة المدارس وأندية الحي الترفيهية، وتفاعلهم المميز مع جميع البرامج والفعاليات المنفذة بهذه المناسبة، كما بين مدى تفاعل غير السعوديين من الطلاب والطالبات الغير متحدثي اللغة العربية في المدارس الأجنبية والعالمية واحتفائهم باليوم الوطني ومشاعرهم النبيلة بهذه المناسبة العظيمة، كما رصد التقرير “الصوت الإعلامي” لتعليم القصيم من خلال المواد والأفلام المرئية المعدة لهذه المناسبة وتغريدات حساب إدارة تعليم القصيم الرسمي عبر منصة “تويتر” إلى جانب التقارير الصحفية وتصاميم الانفجرافيك.

إضافة إلى ذلك فقد خصصت فصول في التقرير تبرز زيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز للمنطقة ومظاهر الفرحة والبهجة للأهالي بقدومه الميمون وبين التقرير حجم المنجزات التعليمية على مستوى الوطن وأوضح مدى الاهتمام والدعم الذي يوليه سمو أمير المنطقة للتعليم.