الرئيسية / الادارة / توجيه وإرشاد الطالبات تقيم دورة “التهيئة والتدريب لاختبار القدرات العامة”

توجيه وإرشاد الطالبات تقيم دورة “التهيئة والتدريب لاختبار القدرات العامة”

أقامت إدارة توجيه وإرشاد الطالبات في الإدارة العامة للتعليم بمنطقة القصيم بالشراكة مع جامعة القصيم ممثلة بعمادة خدمة المجتمع دورة تدريبية بعنوان “التهيئة والتدريب لاختبار القدرات العامة” لطالبات الصف الثاني والثالث ثانوي ،وذلك يوم الثلاثاء 29/3 /١٤٤1 هـ في مسرح الإدارة بمبنى الإدارات النسائية .

منسقة الدورة ومسؤولة البرنامج الإرشادي التعليمي المهني المشرفة منى المهوس قدمت تعريفا بالبرنامج والاحصائيات للدورات واللقاءات التي تم عقدها للطالبات ومرشدات الطالبات خلال الخمس السنوات الماضية، وذكرت أن هذه الدورة تستهدف طالبات الصف الثاني والثالث ثانوي لمساعدتهن على اجتياز اختبار قياس، مقدمةً شكرها لعميد عمادة خدمة المجتمع د. عبدالرحمن النصيان ولوكيلة العمادة شؤون الطالبات د.سامية البدري على تعاونهم وحرصهم .
كما شكرت المدربة تغريد الدخيل على ماقدمته من معلومات قيمه للطالبات انعكس على استيعابهن وفهمهن لاختبار القدرات والشكر موصول لمديرة وحدة التنمية المجتمعية نورة الجبر على التنسيق والتواصل لإقامة الدورة .

وتناولت الدورة عدة محاور هامة ماهو اختبار القدرات العامة والفرق بين الاختبار المحوسب والاختبار الورقي ،وطريقة التسجيل في الاختبار إضافةً إلى تعليمات قبل الدخول للاختبار ،واستراتيجيات حل أسئلة الكمي واستعراض الأمثلة لأسئلة الجزء اللفظي.

في ختام الدورة قدمت د.زينب الرقيبة خالص الشكر والتقدير للعمادة وللمدربة تغريد الدخيل على تعاونها وحرصها على تقديم مثل هذه الدورات الهادفة والتي تحتاجها الطالبة لتسهل أدائها في اختبار القدرات.
جدير ذكره أن الدورة شهدت إقبالاً كبيراً من طالبات المدارس كما حظيت بتفاعل إيجابي من الحاضرات.