الرئيسية / أخبار مميزة / أمير القصيم يكرم 30 فائزا وفائزة بجائزة الخضير للتميز

أمير القصيم يكرم 30 فائزا وفائزة بجائزة الخضير للتميز

أكد صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبد العزيز، أمير منطقة القصيم، أن من نعم الله على هذه البلاد وجود النماذج الوطنية التي تعكس الانتماء الحقيقي والمحب للوطن والقيادة، والتي تسعى دومًا إلى ترجمة توجه وسياسة الدولة؛ نحو تنفيذ الخطط والبرامج الحضارية والنهضوية؛ لتدفع بمزيد من التقدم لهذه البلاد.
مضيفًا سموه، أن اهتمام ورؤية المملكة 2030 بضرورة بناء وتفعيل العلاقة التكاملية بين الجهات الحكومية والقطاع الخاص، يثبت محورية المبادرات الخاصة بهذا المجال، مبينًا سموه، أن شراكة الإدارة العامة للتعليم بالقصيم ورجل الأعمال محمد بن إبراهيم الخضير التي تُعنى بالميدان التعليمي، وتهتم بمتطلبات التميز والتفوق في العملية التعليمية، تكرس ذلك الاهتمام، وتبرز خيرية وإيجابية رجل الأعمال محمد الخضير، وتمثيله للوطنية بحقيقتها المتجلية في الدعم والبذل والعطاء لهذا الوطن، ولمؤسساته وجهاته التي تخدم المواطن في كل زمان ومكان.
واعتبر سموه، أن رجل الأعمال محمد الخضير من أبناء المنطقة البارين بوطنهم، ويحق للجميع الفخر به، والفخر بمنجزاته وأعماله، التي تخدم أبناء وبنات الوطن، ويستفيد منها الجميع، وبين سموه، أن جائزة الخضير للآداء المتميز في التعليم، تعتبر من المبادرات الوطنية المهمة، التي تستهدف قطاع التعليم، وتهتم في تجويد وضبط وتميز العمل المقدم، وهو أمر ننشده في جميع مجالات العمل، ونوه سموه باستمرارية الجائزة لأربع سنوات قادمة، وشموليتها لجميع الإدارات التعليمية بمنطقة القصيم.
جاء ذلك خلال رعاية سموه لحفل تكريم 30 فائزًا وفائزة بجائزة محمد بن إبراهيم الخضير للأداء المتميز في الإدارة العامة للتعليم بمنطقة القصيم بدورتها الرابعة، على مسرح مركز التنمية الاجتماعية بمدينة بريدة، بحضور داعم الجائزة الوجيه محمد بن إبراهيم الخضير، ومدير عام التعليم بالمنطقة صالح بن عبد الرحمن الجاسر، ورجل الأعمال خالد بن محمد الخضير، وعدد من مديري ورؤساء الجهات الحكومية والقيادات التعليمية بالمنطقة.
وبدأ الحفل الخطابي الذي قامت به الإدارة العامة للتعليم بمنطقة القصيم بآيات من القرآن الكريم تلاها الطالب عاصم التويجري، فعرض مرئي تناول مسيرة جائزة محمد الخضير للأداء التميز خلال الأربع سنوات، والتي كرم من خلالها 112 فائزاً وفائزة, واستفاد من برامجها ومناشطها 886 مستفيدا وساهمت في عكس أهداف رؤية المملكة الطموحة تحقيقًا لميدان تعليمي منتج، يتطلع إلى التميز.
تلا ذلك مقطع مصور بعنوان “أنا مميز” يحكي أهمية المشاركة في المناشط التنافسية، ومنها جائزة الخضير للتميز، وضرورة الدخول في ميادين التجديد والتغيير نحو الجودة في الأداء، وإبراز القدرات والمواهب لتحقيق الغايات والتطلعات.
وأعرب محمد بن خالد الخضير في كلمة داعم الجائزة، عن جزيل شكره وتقديره لسمو أمير منطقة القصيم؛ لدعمه للتميز والمتميزين، مباركًا للفائزين والفائزات، ومؤكدًا بأن الجائزة وجدت لتعزز الكفاءات وتشجع ثقافة الأداء المتميز، منوهًا على أن دعمها يعتبر واجب وطني. كما قدم شكره لإدارة تعليم القصيم على إيجاد البيئة المناسبة لمثل هذه الجوائز والمبادرات الوطنية، والشراكات المجتمعية المثمرة.
ثم أنشد طلاب وطالبات مدارس التربية النموذجية ببريدة ثلاث مقطوعات شعرية تتناول “وطن الشموخ” للحديث عن تاريخ ومنجزات الوطن والرؤية الطموحة، ولوحة “وجه القصيم” لتبيان دعم أمير المنطقة للتعليم، وعرض “شكرًا للخضير” نظير دعمه للجائزة وأثرها جائزته الإيجابي في الميدان التعليمي.
وفي ختام الحفل كرّم سمو أمير منطقة القصيم الفائزين بمسارات وفئات جائزة الخضير للتميز في قطاعي البنين والبنات، مباركاً لهم هذا التفوق.
كما كرّم سمو أمير القصيم داعم الجائزة الوجيه محمد بن إبراهيم الخضير، ونجله خالد بن محمد الخضير، منوهًا بدورهما الكبير في مسيرة الجائزة، وكرم سموه أفضل المنسقين والمنسقات للجائزة في مكاتب التعليم، ومدير مركز التميز ومساعدته والعاملين في تنظيم الجائزة.
من جانبه، قدم مدير عام التعليم صالح الجاسر لسمو أمير القصيم درعاً تذكارياً بهذه المناسبة عرفانًا بدعمه لقطاع التعليم بالمنطقة، مثمنًا لسموه وقفاته الداعمة والمحفزة للميدان التعليمي، وجهوده التي أثمرت عن تعدد الإنجازات وتواصل النجاحات.
وأكد الجاسر أن ما يقدمه الوجيه محمد بن إبراهيم الخضير، تجاه التعليم، في دعم التفوق والتميز التعليمي، يعكس معنى الانتماء الحقيقي تجاه الوطن، ويؤكد أهمية وفاعلية شراكة جائزة الخضير للتميز، ويبرز الأثر العظيم للجائزة على الميدان التعليمي، مقدرًا في ذات الوقت لرجل الأعمال خالد بن محمد الخضير متابعته وحرصه على نجاح الجائزة .
وثمن المدير العام الجهود المبذولة من مركز التميز (بنين_بنات) في تعليم القصيم‬⁩ وكافة اللجان المعنية بجائزة الخضير للتميز‬⁩، مشيرًا بأنها تعكس مهنية الميدان التعليمي وصورة التكامل بين الإدارات والأقسام لتحقيق المنجزات.