الرئيسية / الادارة / احتفاء الإدارات النسائية باليوم العالمي للغة العربية

احتفاء الإدارات النسائية باليوم العالمي للغة العربية

احتفت الإدارات النسائية بالإدارة العامة للتعليم في منطقة القصيم باليوم العالمي للغة العربية والذي يصادف 18ديسمبر من كل عام اليوم الأربعاء 22/4/1441هـ تحت شعار اللغة العربية والذكاء الاصطناعي ,والذي نظمته إدارة الإشراف التربوي قسم اللغة العربية وإدارة نشاط الطالبات(العلمي – الثقافي – الفني ), بحضور مساعد مدير عام التعليم بالقصيم للشؤون التعليمية هيفاء اليوسف وعدد من القيادات التعليمية ومنسوبات التعليم بمبنى الإدارات النسائية بالقاعة الرئيسية.

وقد تضمن الاحتفاء العديد من الفعاليات المصاحبة وندوة ثقافية حول اللغة العربية والذكاء الاصطناعي تديرها رئيسة قسم اللغة العربية مريم المجحدي وبمشاركة عدد من مشرفات اللغة العربية كما اُستُعرضت عدد من التجارب النوعية التي تدعم اللغة العربية وتوسع انتشارها .
بعدها افتتحت المساعدة التعليمية معرض الخط العربي أحد المشاركات المقدمة من طالبات تعليم القصيم لإبراز جماليات اللغة وفنونها .

أوضحت المساعدة التعليمية عناية واهتمام وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية وما توليه من أهمية بالغة للغة العربية تتركز في غرس قيمتها في نفوس الناشئة ،من خلال المنهج الدراسي الذي يعتني بتعليم اللغة وتطوير مهارات استخداماتها مؤكدة بأن الاحتفاء ينسجم مع اعتزازنا بهويتنا الإسلامية والعربية ،وإيماننا بالثوابت الوطنية وإسهاماً في المحافظة على لغتنا وترسيخ مكانتها في المجتمع .
من جانبها ذكرت مديرة الإشراف التربوي شريفة الجمعة أن الاحتفاء باليوم العالمي للغة العربية يأتي امتداداً للدور الفاعل الذي تقوم به وزارة التعليم في تحفيز منسوبيها والمجتمع على تعزيز مكانة اللغة العربية بين لغات العالم ،لأنها لغة القرآن الكريم وهذا بدوره أعظم شرف وأكبر أهمية للغة العربية،متناولةً جهود وزارة التعليم لخدمة اللغة العربية والبرامج والمشروعات الخاصة بذلك ،موضحة دور الذكاء الاصطناعي وتأثيره في صون اللغة العربية وتعزيزها ،إضافة لحوسبة اللغة ورهان المستقبل المعرفي،مقدمة شكرها للجان المنظمة للاحتفائية .

جدير ذكره أن جميع مدارس تعليم القصيم فعلت اليوم العالمي للغة العربية بأنشطة متنوعة وبمتابعة من إدارة الإشراف التربوي وإدارة نشاط الطالبات.