الرئيسية / الادارة / اللقاء الثاني للمبتعثات العائدات من برنامج التطوير المهنّي “خبرات – 2”

اللقاء الثاني للمبتعثات العائدات من برنامج التطوير المهنّي “خبرات – 2”

عقدت إدارة الإشراف التربوي بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة القصيم اللقاء الثاني للمبتعثات العائدات من برنامج التطوير المهنّي “خبرات – 2” للعام الدراسي 1441هـ ، وذلك يوم الأثنين 2 جمادى الثاني 1441هـ .
وقد افتتحت اللقاء المساعدة للشؤون التعليمية هيفاء اليوسف مشيرة إلى أن اللقاء يأتي ضمن خطة وزارة التعليم للاستفادة من خبرات العائدين والعائدات ونقل تجاربهم لتحقيق نتائج البرنامج المرجوة، وإحداث تغيير حقيقي في الميدان التربوي، وتطوير العملية التربوية ، مؤكدة إلى ضرورة تركيز الجهود نحو توظيف مهارات ومعارف الطلاب في كافة المواد والمجالات.
وذكرت مديرة إدارة الإشراف التربوي شريفة الجمعة عن توجهات وزارة التعليم وتعليم القصيم في تحسين التحصيل الدراسي وتجويد المخرجات. بعد ذلك تحدثت رئيسة قسم اللغة الإنجليزية أمجاد اللهاقي عن المرحلة السابقة لبرنامج التطوير المهني “خبرات” بالإدارة العامة وما تم خلال الفصل الدراسي الأول والمبادرات المنفذة حاليا، وخطة المراحل القادمة للعائدات من البرنامج.
كما تم خلال اللقاء تسليط الضوء على مبادرات وبرامج الدفعة الثانية من خبرات، وتوفير التغذية الراجعة لهن، ومن ثم اعتماد الخطط التنفيذية وبرامج العام الدراسي1441هـ.
واختتم اللقاء بجمع وتلخيص أبرز توصيات لجنة برنامج التطوير المهني “خبرات” بمنطقة القصيم للعام الدراسي ١٤٤١هـ ، وذلك لتمكين الكوادر في الإدارة العامة للتعليم بمنطقة القصيم.