الرئيسية / الادارة / دورة “التهيئة الإرشادية لاختبارات قياس ” لتوجيه وإرشاد الطالبات

دورة “التهيئة الإرشادية لاختبارات قياس ” لتوجيه وإرشاد الطالبات

عقدت إدارة توجيه وإرشاد الطالبات في الإدارة العامة للتعليم بمنطقة القصيم دورة تدريبية بعنوان (التهيئة الإرشادية لاختبارات قياس ) لمرشدات طالبات المرحلة الثانوية يوم الثلاثاء ٣_٦_١٤٤١ هـ بإدارة التدريب والابتعاث ببريدة ،قدمها المدرب عبدالله المحيميد .
تناول فيها المدرب عدة محاور منها دور وأهمية الإرشاد الطلابي في البيئة المدرسية ودور المرشدة الطلابية في تعزيز الدافعية واستثمار المسؤوليات لدى الطالبات .
كما أوضح كيف تكون مرشدة الطالبات بيت خبرة فيما يتعلق باختبارات قياس ، والتعريف بأهميته وتوضيح دوره بالقبول الجامعي بشكل علمي وأنواعه ، ومناقشة الثقافة السائدة لدى الطالبات حول اختبارات قياس وطرق مصادرتها وطرق إحلال التثقيف الأمثل حول اختبارات قياس لدى الطالبات وطرق التدريب الناجحة لاختبارات قياس .
وتطرق إلى مفاهيم اختبار القدرات الكمي واللفظي ومناقشتها والمواد والمواضيع المهمة في اختبارات التحصيلي وتوضيح عملي مبسط لكيفية التعامل مع برامج التدريب الخاصة بالمركز الوطني .
وتخللت الدورة مناقشات مثرية وإجابة على جميع التساؤلات المتعلقة باختبارات قياس من قبل المدرب حيث بلغ عدد الحاضرات (١٦ ) متدربة .
منسقة الدورة ومسؤولة البرنامج الإرشادي التعليمي المهني مشرفة التوجيه والإرشاد منى المهوس عبرت عن شكرها الجزيل للأستاذ عبدالله المحيميد على مبادرته وتعاونه بتقديم الدورة التي اشتملت على العديد من المحاور الهادفه والتي كان لها الأثر الإيجابي الفعال في استفادة مرشدات الطالبات لتهيئة الطالبات لاختبارات قياس .