الرئيسية / الادارة / المساعدة التعليمية تشهد اللقاء التعريفي لمبادرة “موجهات لفهم القراءة”

المساعدة التعليمية تشهد اللقاء التعريفي لمبادرة “موجهات لفهم القراءة”

شهدت مساعد مدير عام التعليم بالقصيم للشؤون التعليمية هيفاء اليوسف اللقاء التعريفي الخاص بمبادرة “موجهات لفهم القراءة لمادة اللغة الانجليزية” الذي نفذته وحدة البرنامج الوطني لتطوير المدارس في قاعة تطوير (الوطنية) بمبنى الإدارات النسائية و استهدف اللقاء قائدات مدارس التطوير للمرحلة المتوسطة وبعضاً من قائدات المدارس الأهلية وعضوات فريق المبادرة.
وقد افتتح اللقاء بكلمة المساعدة التعليمية هيفاء اليوسف ، والتي رحبت بحضور الجميع وأشارت إلى أهمية المبادرة في رفع مستويات التحصيل الدراسي ودور تكاتف الجهود لإنجاحها و ضرورة الفهم القرائي بجهد أقل واستيعاب أكثر فالقراءة بدون فهم لاتعد قراءة تامة ، كما أكدت على أهمية زرع الثقة بين الطالبات وتعزيز مشاركتهن وحثهن على التعلم الذاتي .
مديرة وحدة البرنامج الوطني لتطوير المدارس أسماء الوشمي أوضحت أن المبادرة تستهدف طالبات المرحلة المتوسطة و تحسين نتائج التعليم والتعلم في مادة اللغة الإنجليزية بعد أن تم تشخيص نتائج طالبات مدارس تطوير ، وسعياً منها لتنمية مهارات الفهم القرائي وفقاً لاستراتيجيات التي تستند إلى طرق التدريس ونظريات التعليم والتعلم التي سيتم تطبيقها من خلال برامج وأنشطة متنوعة في هذه المبادرة ، كما اشارت مشرفات التطوير إلى الاتجاه العام الاستراتيجي للمبادرة وصفن المبادرة والخطة التنفيذية ودور قائدات مدارس تطوير في المبادرة إضافة للتكليفات المسندة لفريق العمل .
وقد خرج اللقاء بتوصيات عدة ولعل من أهمها العمل على الخطة التنفيذية ورفع تقرير بما تم العمل به ، وإصدار تكليفات لعضوات فريق المبادرة بالمهام المسندة ، وإعداد جدول لزيارة المدارس المرشحة لإقامة الاختبار التشخيصي ، كما أوصى فريق العمل بأهمية التعاون وتكاتف جهود الجميع .