الرئيسية / الادارة / انطلاق مبادرة موجهات فهم القراءة لمادة اللغة الإنجليزية

انطلاق مبادرة موجهات فهم القراءة لمادة اللغة الإنجليزية

انطلقت بتعليم القصيم مبادرة موجهات لفهم القراءة لمادة اللغة الانجليزية والمقامة في 10 مدارس من مدارس تطوير للمرحلة المتوسطة و4 مدارس من مدارس التعليم الأهلي مستهدفةً طالبات المرحلة المتوسطة للإلمام بمهارات الاستنتاج والربط والنقد والحكم وحلال مشكلات الاختبار التشخيصي وذلك سعياً من وحدة البرنامج الوطني لتطوير المدارس لتحسين نتائج التعليم والتعلم على كافة المستويات للوصول لطالب صانع ومنتج للمعرفة و تحقيقاً لاستراتيجية تطوير التعليم.
واوضحت مديرة إدارة وحدة البرنامج الوطني لتطوير أسماء الوشمي أن الاختبار التشخيصي يهدف إلى تحديد مستوى الطالبات قبل البدء بعملية التدريب على البرامج والمشاريع والتحاقهن بالمنصة التعليمية ، وبالتالي تمكينهن من مهارة الفهم القرائي وفقاً لاستراتيجيات الفهم القرائي التي تستند إلى طرق التدريس ونظريات التعليم والتعلم التي سيتم تطبيقها في المراحل التالية من الاختبار التشخيصي.
واشارت إلى أنه اقيم الاختبار التشخيصي في المدارس المذكورة وبإشراف وتنسيق وإعداد كل من وحدة البرنامج الوطني لتطوير المدارس وإدارة التعليم الأجنبي بمنطقة القصيم ،واضافت أنه تم تزويد قائدات المدارس برابط الكتروني لتسجيل الطالبات والمشاركة في مبادرة موجهات الفهم للقراءة ، كما تمت توصية وتحفيز الطالبات في المشاركة لمنحها بطاقة التدريب على البرامج والمشاريع وبالتالي تحسين عملية التعليم والتعلم والانتقال من نتائج التحصيل الدراسي إلى التركيز على نتائج التعلم وفق معايير الجودة والرؤية المستقبلية (2030) لطالبة تحقق أعلى إمكانياتها ذات شخصية متكاملة مشاركة في تنمية مجتمعها ، ومنتميةً لدينها ووطنها ، وفق نظام تعليمي عالي الجودة .
وجدير بالذكر أنه بلغ عدد الطالبات اللاتي خضعن للاختبار التشخيصي 2695 طالبة في 14 مدرسة .