الرئيسية / الادارة / تعليم القصيم يطلق فعاليات أسبوع التوعية من التنمر

تعليم القصيم يطلق فعاليات أسبوع التوعية من التنمر

أطلقت الإدارة العامة للتعليم في منطقة القصيم ممثلة بإدارتي التوجيه والإرشاد الطلابي (بنين-بنات ) فعاليات أسبوع التوعية المكثفة من التنمر بجميع المدارس تحت شعار “معًا ضد التنمر” خلال الفترة 15-19 / 6 / 1441هـ.
وتهدف هذه الفعاليات إلى رفع مستوى الوعي لدى الطلاب والطالبات وأولياء أمورهم بمخاطر ظاهرة التنمر بجميع أشكاله وأنواعه وأثر هذا السلوك السلبي عليهم وحماية الطلاب والطالبات من كافة أشكال العنف.

مدير إدارة التوجيه والإرشاد الطلابي في تعليم القصيم زامل الصغير أوضح أن هذه الحملة تأتي لتهيئة بيئة تعليمية نموذجية للطلاب والطالبات، مشيرًا إلى أن فعاليات برنامج مناهضة ظاهرة التنمر تشتمل على مجموعة من الأنشطة والبرامج والنشرات التوعوية بأساليب التدخل المبكر والتعامل مع حالات التنمر وإيجاد سبل الوقاية والعلاج منه بأساليب إرشادية تربوية لتنمية المهارات الحياتية ورفع جودة الحياة النفسية لدى الطلاب والطالبات، مؤكدًا على ضرورة تعزيز السلوكيات الإيجابية داخل المدرسة وخارجها.

من جانبها أشارت مديرة إدارة توجيه وإرشاد الطالبات د. زينب الرقيبة إلى أن إدارة التوجيه والإرشاد (بنين وبنات) عملت على صقل خبرات المعلمين والمعلمات والمرشدين والمرشدات الطلابيين ورفع كفاءتهم وإكسابهم الخبرات من خلال التدريب بدورات وورش عمل على كيفية التعامل مع ظاهرة التنمر لدى الطلاب والطالبات والأساليب العلاجية لمواجهة هذه الظاهرة والحد منها، وأنواعه ومدى انتشاره، إضافةً إلى دور المعلم والمعلمة في مواجهة ظاهرة التنمر والتي تعد من الظواهر السلبية في المدارس، لافتةً إلى أن البرنامج سينفذ في المدارس بمشاركة طلابية وبتظافر جهود منسوبي ومنسوبات المدرسة.