الرئيسية / الادارة / بدء تصفيات المرحلة الأولى لمسابقة مشروع تحدي القراءة العربي في تعليم القصيم

بدء تصفيات المرحلة الأولى لمسابقة مشروع تحدي القراءة العربي في تعليم القصيم

بدأت تصفيات المرحلة الأولى لمسابقة مشروع تحدي القراءة العربي في دورته الخامسة بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة القصيم وذلك على مستوى مكاتب التعليم وتستمر خلال هذا الأسبوع.
من جهتها ذكرت منسقة مشروع تحدي القراءة العربي رئيسة قسم اللغة العربية بتعليم القصيم مريم المجحدي أن المسابقة في دورتها الخامسة يتدرج فيها الطلاب والطالبات المشاركون عبر خمس مراحل تتضمن كل مرحلة قراءة عشرة كتب يتم تلخيصها في “جوازات التحدي” التي تم توزيعها على المدارس منذ وقت مبكر ثم تبدأ مراحل التصفيات وفق معايير معتمدة.
مبينة أن التصفيات النهائية لتحدي القراءة العربي، تأتي للمنافسة القرائية والمعرفية الأكبر من نوعها عربياً وعالمياً لغرس ثقافة القراءة لدى الشباب العربي، لتشكل انعطافه نوعية في مسيرة التحدي البالغة خمسة أعوام.
هذا وأوضحت حرص الإدارة العامة لتعليم بمنطقة القصيم على استفادة الطلاب والطالبات من هذا المشروع وتنمية الحس القرائي لديهم وزيادة الوعي بأهمية القراءة وتعزيز الثقافة العامة وتنمية مهارات التعلم الذاتي والتفكير الناقد الإبداعي ومهارات اللغة العربية عبر استيعاب المقروء والتعبير بطلاقة وفصاحة .
جديرة ذكره أن المرحلة الثانية لمسابقة مشروع تحدي القراءة العربي على مستوى الإدارة التعليمية ستنطلق الأسبوع القادم وتستمر ثلاثة أيام.