الرئيسية / أخبار مميزة / “تعليم القصيم” يطلق حزمة برامج توعوية بـ “حياتك أهم”

“تعليم القصيم” يطلق حزمة برامج توعوية بـ “حياتك أهم”

تشارك الإدارة العامة للتعليم بمنطقة القصيم بحملة “حياتك أهم” والتي دشنها صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، وينفذها مرور القصيم بإشراف من إمارة المنطقة، ومشاركة عدد من الجهات الحكومية ذات العلاقة والاختصاص، بهدف تعزيز ثقافة السلامة المرورية لدى أفراد المجتمع.
وأطلقت إدارة تعليم القصيم حزمة من البرامج والفعاليات المصاحبة للحملة، ممثلة بإدارتي الإعلام والاتصال، والنشاط الطلابي، سعيًا لرفع درجة التوعية المرورية، لدى كافة شرائح الميدان التعليمي، تجاه خطورة استخدام الجوال أثناء القيادة، والحد من الحوادث المرورية المترتبة على هذه الظاهرة التي باتت تهدد حياة الآخرين.
وأقرت الإدارة العامة تخصيص الإذاعة المدرسية للحديث عن التوعية بهذه الظاهرة الخطرة، واستثمار حصة النشاط من خلال الفعاليات المتنوعة كالرسومات الفنية والتعبيرية والعروض المرئية. وتنظيم محاضرات توعوية للتعريف بالأنظمة المرورية من قبل ضباط المرور في 21 ثانوية .
كما طرحت مسابقات متعددة، لأفضل مشروع إبداعي تقني يقوم بابتكاره الطالب لحل مشكلة استخدام الجوال أثناء القيادة، وأفضل مقطع فيديو عن خطورة الاستخدام للهاتف المحمول أثناء القيادة، وأفضل عمل تصوير تشكيلي، وأفضل عمل مجسم يخدمان الحملة.
كما شاركت إدارة تعليم القصيم بجناح خاص في المعرض المقام بجامعة القصيم من خلال ركن تعريفي، يتضمن مواد مرئية، ومجسمات ولوحات فنية، والتي تحمل في مضمونها رسائل مرورية تثقيفية وتوعوية، تعزز من أهمية التقيد بأنظمة المرور، وتساهم في رفع إدراك المجتمع واستشعاره لخطورة استخدام الجوال أثناء القيادة، أو التهاون في وسائل السلامة المرورية لكافة أفراد المجتمع.
بدوره أكد مدير عام التعليم بمنطقة القصيم محمد بن سليمان الفريح، أهمية التناغم مع الحملات الوطنية التي تستهدف الحفاظ على أرواح وممتلكات الناس، والاستشعار العملي لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز، أمير منطقة القصيم، للمشاركة والمساهمة بفاعلية في كافة المناسبات التعليمية والمجتمعية، التي تحقق الأهداف التربوية والوطنية.