الرئيسية / الادارة / المساعدة التعليمية تفتتح لقاء “التكامل بين إدارة الإشراف ومكاتب التعليم في تحسين نواتج التعلم”

المساعدة التعليمية تفتتح لقاء “التكامل بين إدارة الإشراف ومكاتب التعليم في تحسين نواتج التعلم”

افتتحت مساعد مدير عام تعليم القصيم للشؤون التعليمية هيفاء اليوسف لقاء التكامل بين إدارة الإشراف ومكاتب التعليم في تحسين نواتج التعلم ، والذي نظمته إدارة الإشراف التربوي (بنات) ، يوم الخميس 3/7/ 1441هـ بحضور عدد من القيادات التعليمية بمبنى الإدارات النسائية .
المساعدة التعليمية أكدت على أهمية التحصيل الدراسيّ، وضرورة تركيز الجهود نحو تهيئة أجيال المستقبل، بالقيم السليمة والشخيصة المتزنة، عن طريق تركيز الأفكار والجهود نحو تحقيق رؤية المملكة العربية السعودية 2030.
جيث تخلل اللقاء عدة محاور تناولت فيه مديرة إدارة الإشراف التربوي شريفة الجمعة أهمية التكامل بين إدارة الإشراف ومكاتب التعليم في تحسين نواتج التعلم ، وأوضحت رئيسة قسم العربية مريم المجحدي دور رئيسة القسم في تتبع الأثر الإشرافيّ الفاعل للمشرفة التربوية، بينما بينت رئيسة قسم القيادة المدرسية رقية الأحمد دور مديرات المكاتب في دعم القيادات المدرسية. وقدمت أخصائية التقويم هياء الغريب تقرير نواتج التعلم لمؤشرات الآداء الإشرافيّ والمدرسيّ للفصل الدراسيّ الأول، وإجراءات التصحيح، ثم شرحت رئيسة قسم الحاسب الآلي أمجاد المشيطي دور مكاتب التعليم في تفعيل بوابة المستقبل. كما زودت رئيسة قسم اللغة الإنجليزية – ومنسقة برنامج التطوير المهنيّ “خبرات”أمجاد اللهاقي الحضور بكافة المبادرات والبرامج المطبقة في الميدان من قبل الدفعة الثانية من العائدات من البرنامج.

واختتم اللقاء بجمع وتلخيص أبرز التوصيات العامة لتطوير العمل وتجويد التكامل بين إدارة الإشراف ومكاتب التعليم في تحسين نواتج التعلم