الرئيسية / الادارة / تعليم القصيم يواصل تقديم برامج التطوير المهني التعليمي عن بعد

تعليم القصيم يواصل تقديم برامج التطوير المهني التعليمي عن بعد

تواصل الإدارة العامة للتعليم بمنطقة القصيم ممثلة في إدارة التدريب والابتعاث “بنات’ خطتها التدريبية لبرامج التطوير المهني الإلكتروني وفقاً للمبادرة “التدريب عن بُعد” للمركز الوطني للتطوير المهني التعليمي ، وذلك خلال الفترة ٦-١٥/ ٨/ ١٤٤١هـ ، حيث بلغ عدد البرامج ثمانية برامج تطويرية في مجال التقنية وطرق التدريس والمجال التربوي وبلغ عدد المدربات ست مدربات.
وأوضحت مديرة إدارة التدريب والابتعاث بتعليم القصيم “بنات” بشرى العنزي أن الخطة تهدف إلى تقديم تطوير مهني لشاغلات الوظائف التعليمية يتناسب مع احتياجات الميدان التعليمي التي تخدم هذه الفترة وتنفذ عن بعد ، وذلك حرصاً من الإدارة العامة على تطوير المهارات وتجويد الأداء؛ بهدف الارتقاء بالكفاءات الإنتاجية.
وأفادت أن البرامج تقدم عن بعد على فترتين صباحية ومسائية وهي: قواعد تصميم الوسائط المتعددة، استراتيجية الرحلات المعرفية عبر الويب، بوابة المستقبل (لقائدات مدارس بوابة المستقبل ومسؤولات التحول في مدارس بوابة المستقبل ومعلمات مدارس بوابة المستقبل)، إضافةً لبرنامج تطبيقات دمج التقنية بالتعليم، والفهم القرائي.
مهيبة بجميع الفئات المستهدفة ضرورة الدخول للدورات التدريبية ؛ لتحقيق الأهداف المنشودة منها، والاستفادة من خطة التدريب الإلكتروني للإدارة العامة للتعليم بمنطقة القصيم .
يذكر أن هذه البرامج تنفذ عبر قاعات افتراضية باستخدام منصة Zoom ، وبلغ عدد المسجلات أكثر من ٧٠٠ متدربة وتم تدريب أكثر من ١٣٧ متدربة حتى الآن.