الرئيسية / الادارة / توجيه وإرشاد الطالبات في تعليم القصيم ينفذ عدداً من الدورات التدريبية

توجيه وإرشاد الطالبات في تعليم القصيم ينفذ عدداً من الدورات التدريبية

تنفذ إدارة توجيه وإرشاد الطالبات في الإدارة العامة للتعليم بمنطقة القصيم عدداً من الدورات التدريبية النوعية لمرشدات الطالبات في جميع المناطق والمحافظات ،وذلك ضمن الدورات التي يقدمها تعليم القصيم عن بعد عبر القاعة الافتراضية زووم .

حيث قدمت مشرفة التوجيه والإرشاد نوال المشيقح دورة تدريبية بعنوان( استراتيجية الاستقصاء في حل المشكلات ( بحضور( ٢٠٣ ) متدربة ، تناولت فيها عدد من المحاور أهمها مفهوم الاستقصاء ومميزاته وأنواعه كما سلطت الضوء على دور المرشدة في استراتيجية الاستقصاء، وإجراءات التطبيق وطرق حل المشكلة بالاستقصاء ، ثم مبادئ وأهداف نظرية الاستقصاء .
فيما قدمت مشرفة التوجيه والإرشاد بدرية النقيدان دورة تدريبية بعنوان( التغيرات النفسية في ظل الأحداث ) بحضور( ١٨١ ) متدربة تناولت فيها عدد من المحاور منها نظرة في التغيرات اليومية التي نعيشها ، والأثار المترتبة على الضغوطات الحياتية مستعرضةً عدداً من الممارسات الدفاعية وتفسيراتها النفسية بعدها النظرة الإيجابية في ظل الأحداث .
واختتمت الدورات بتقديم المتدربات بالغ شكرهن لإدارة توجيه وإرشاد الطالبات في تعليم القصيم على تميز الدورات المقدمة والتي حققت الأهداف المرجوة للمرشدة الطلابية كما قدمن بالغ شكرهن للمدربات على الطرح الجميل والتميز في تقديم المعلومات الإرشادية الإثرائية .