الرئيسية / الادارة / تعليم القصيم يطلق مخيم البرامج الإثرائية الصيفية للموهوبات

تعليم القصيم يطلق مخيم البرامج الإثرائية الصيفية للموهوبات

أطلقت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة القصيم ممثلة بإدارة الموهوبات مخيم البرامج الإثرائية الصيفية للموهوبات لعام ١٤٤١هـ
يوم الاربعاء ٢٥/ ١٠/ ١٤٤١هـ ويستمر لمدة أربعة أسابيع .
ويتضمن المخيم برامج ” اثرائية وتقنية وبحثية وتعليمية ترفيهية وتدريبية ” قصيرة المدى يستهدف الطالبات الموهوبات من مخرجات برنامج المشروع الوطني للكشف على الموهوبين ومعلمات الموهوبات.
وأوضحت مديرة إدارة الموهوبات هند النويصري أن مخيم البرامج الإثرائية الصيفية للموهوبات عن بعد يهدف إلى تنمية قدرات الطالبات الموهوبات الذهنية والإبداعية ، وبناء الخبرات العلمية والتجريبية لديهم ، من خلال تقديم برامج إثرائية مكثفة وفق استراتيجيات واضحة ومحددة خلال الإجازة الصيفية تحقيقًا لرؤية المملكة 2030 .
وأشارت إلى أن مخيم البرامج الإثرائية يحتوي على ثلاثة عشر برنامجاً (منصة زوم ، والجودة في برامج الموهوبات ، وأيقونات خفية ، والمبادئ الأساسية للبحث العلمي ، وستيم بين النظرية والتطبيق ، والأمن السيراني ، ومهارتي في العلوم ، واسكتش نوتس(التدوين البصري)، وكيف نستعد لاختبارات الكفايات اللغوية ستيب ، والمفردات الشائعة في اللغة الإنجليزية ، ومعلم مايكروسوفت الخبير ، والتعليم بالإبتكار ، ودمج المراسلات ونماذجGooglee ) .
وأهابت النويصري جميع الطالبات الموهوبات والمعلمات بالمشاركة في المخيم الإثرائي عن بعد لإستثمار فترة الصيف بفرص تعليمية مفيدة ومتنوعة .