الرئيسية / الادارة / تعليم القصيم يشارك في الاحتفاء بـاليوم الدولي لمحو الأمية

تعليم القصيم يشارك في الاحتفاء بـاليوم الدولي لمحو الأمية

‏ تشارك الإدارة العامة للتعليم بمنطقة القصيم في الاحتفاء بـاليوم الدولي لمحو الأمية تحت شعار “تعليم القراءة والكتابة والتعلم في ظل أزمة كوفيد – 19 وما بعدها” ويتيح هذ اليوم الدولي لمحو الأمية لعام 2020 الفرصة لمعرفة ومناقشة كيفية استخدام طرق التدريس المبتكرة والفعالة ومنهجيات التدريس ضمن برامج محو الأمية لمواجهة الوباء وما بعده.
حيث حرصت إدارة تعليم القصيم على متابعة عمل مدارس تعليم الكبار ( بنين-بنات ) بنظام التعليم عن بعد خلال الفصل الدراسي الأول الحالي بتشكيل لجان لمتابعة المهام المتعلقة بالعملية التعليمية في مدارس تعليم الكبار بنين وبنات ، حيث بلغ عدد المكلفين باللجان في تعليم الكبار (٥٤ ) وتعليم الكبيرات ( ١٠٧ ) .
من جهتهما أوضحا مدير إدارة تعليم الكبار عبدالعزيز الحسون ومديرة إدارة تعليم الكبيرات د. وفاء السويد أن اكثر من ١٢٠٠طالب و ١٢٩١ طالبة استفادوا من برامج تعليم الكبار عن بعد من خلال تنوع الاساليب وتحسين جودة المخرجات بتعليم القصيم ،
وأكدا بأن الاحتفاء بـاليوم الدولي لمحو الأمية تحت شعار “تعليم القراءة والكتابة والتعلم في ظل أزمة كوفيد – 19 وما بعدها سيتيح الفرصة لتحليل دور المعلم فضلا عن صياغة سياسات وأنظمة وتدابير فعالة لدعم المعلم والعملية التعليمية ، كما أشارا إلى أن موضوع الاحتفاء لهذا العام سلط الضوء على تعلّم القرائية من منظور التعلّم مدى الحياة، ولذلك سيركز بصورة رئيسية على الشباب والكبار.
وقد شاركت الإدارة العامة بمجموعة من الفعاليات بهذا اليوم عبر وسائل التواصل الاجتماعي وإرسال الرسائل التوعوية ووضع بنرات في مبنى الإدارة العامة ( بنين-بنات ) وتقديم البرامج التعليمية والتثقيفية الشاملة والمتنوعة عن بعد ، وتوزيع المنشورات والمطويات التوعوية .