الرئيسية / أخبار مميزة / تعليم القصيم تحتفي باليوم العالمي للغة العربية

تعليم القصيم تحتفي باليوم العالمي للغة العربية

احتفت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة القصيم باليوم العالمى للغة العربية ، تحت شعار  “مجامع اللغة العربية ضرورة أم ترف ؟” اليوم الخميس 2/ 5/ 1442هـ بحضور المدير العام محمد الفريح  والقيادات التعليمية بقاعة الشيخ  محمد بن إبراهيم الخضير بمقر الإدارة العامة ، ،والذي نظمته إدارة الإشراف التربوي ممثلة بقسم اللغة العربية “بنين ” .
تضمن الحفل عرضاً مرئياً وقصيدة شعرية تعكسان بلاغة اللغة العربية وعمق انسانيتها ودورها المهم في التقريب بين الثقافات والشعوب، بعدها تطرق رئيس قسم اللغة العربية –بنين، د. أحمد اللهيب إلى أثر وتأثير اللغة العربية في صناعة التقدم والإنسانية وما تمتاز به من ديمومة ومواكبة لجميع الحضارات .
كما أقيمت ندوة ضمن الاحتفاء باليوم العالمي للغة العربية عبر برنامج زووم ، استهدفت منسوبي ومنسوبات التعليم ، والتي نظمتها إدارتي النشاط الطلابي – قسم النشاط الثقافي ( بنين –بنات ) بهدف التعرف على دور مجامع اللغة العربية في إحياء استخدام اللغة العربية الفصحى واستعراض غناها وأهميتها العالمية والاحتفاء بهما ، تناولت فيها رئيسة قسم اللغة العربية في إدارة الإشراف التربوي وداد العنزي ” المجامع اللغوية” و   “دور المملكة العربية السعودية في دعم اللغة العربية “.
بعد ذلك قدم عضو هيئة التدريس بقسم اللغة العربية بجامعة القصيم د.علي سليمان الحامد محور “اللغة العربية في عصر العولمة ” تحدث فيه عن أهمية اللغة العربية في عصر العولمة ومكانتها والخطر المؤثر عليها وأهمية العناية باللغة العربية وتطويرها تقنياً وإدخالها في المجال التكنولوجي الرقمي و تعزيز الانتماء إليها.
تجدر الإشارة إلى أن جميع مدارس الإدارة العامة للتعليم بمنطقة القصيم شاركت في الاحتفاء باليوم العالمي للغة العربية بعدد من الفعاليات والأنشطة عن بعد تعزيزا للممارسات والمبادرات الإيجابية تجاه اللغة العربية واستعراض أهميتها باعتبارها لغة القرآن الكريم واحد مكونات الهوية الإسلامية والوطنية.


Loading...