الرئيسية / الادارة / تعليم القصيم تطلق ” حقيبة السلامة الالكترونية ” .

تعليم القصيم تطلق ” حقيبة السلامة الالكترونية ” .

اطلقت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة القصيم ممثلة بإدارة الأمن والسلامة المدرسية مبادرة ” حقيبة السلامة الالكترونية ” في جميع المدارس التابعة لمكاتب التعليم .
وأوضح مدير إدارة الأمن والسلامة المدرسية بتعليم القصيم عبدالمحسن الحربي خلال اللقاء الافتراضي بقائدي وقائدات المدارس ومنسقي ومنسقات الأمن والسلامة بأن مبادرة ” حقيبة السلامة الالكترونية ” تستهدف الطلاب والطالبات في جميع المراحل التعليمية بهدف نشر ثقافة السلامة وتزويدهم بالمعارف والمهارات والاتجاهات اللازمة ، وذلك من خلال تعزيز وتنفيذ البرامج التوعوية عبر المنصات التعليمية ،لضمان صحة وأمن وسلامة الطلاب والطالبات وتوفير بيئة آمنة لهم ، مشيراً إلى أنه تم وضع أيقونة لمبادرة “حقيبة السلامة الالكترونية ” في موقع الإدارة العامة الرسمي تحوي على برامج توعوية وتثقيفية عن الأمن والسلامة والمبادئ الأساسية والإجراءات المتعلقة بالأمن والسلامة ، كما تضمنت شرحا لآلية تفعيل الحقيبة وتنفيذها في المنصة .
وتناول اللقاء كيفية التعامل مع متطلبات الأمن المدرسي ، والمنظومة الأمنية وبرامج الأمن والسلامة ، و مناقشة ملاحظات السلامة في المنشآت التعليمية .
جدير ذكره أن هذه المبادرة تعد من المبادرات النوعية التي تسعى الإدارة العامة من خلالها على الحفاظ على سلامة الطلاب والطالبات وضمان استمرار رحلتهم التعليمية عن بعد بأمان .