الرئيسية / الادارة / الإشراف التربوي يقيم لقاء “مهارات المشرفة التربوية”

الإشراف التربوي يقيم لقاء “مهارات المشرفة التربوية”

شهدت مساعد مدير عام تعليم القصيم للشؤون التعليمية هيفاء اليوسف اللقاء التطويري لبيئات التعلم وتحسين مخرجاته “مهارات المشرفة التربوية في عملية التعلم” الذي أعدته إدارة الإشراف التربوي “بنات” ممثلة بقسم العلوم الاجتماعية بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة القصيم عبر برنامج التيمز ويستهدف المشرفات التربويات بإدارة الإشراف ومكاتب التعليم وبحضور مديرة إدارة الإشراف التربوي مريم المجحدي .
وأكدت المساعد التعليمي – بنات على أهمية تحسين نتائج العملية التعليمية وتعزيز القدرات والمهارات التدريسية للمعلمات وتعزيز وتبادل الخبرات باستخدام أفضل الطرق والوسائل مع استثمار الإمكانيات واستغلال الفرص للوصول إلى أعلى مستويات الأداء في تحقيق أهداف التعليم عن بعد وأشارت إلى استشعار المسؤولية الوطنية وتعزيز الانتماء الوطني بتكثيف الجهود التحسينية والبرامج التطويرية .
كما ذكرت مديرة إدارة الإشراف التربوي الممارسات الإشرافية في تفعيل مجتمعات التعلم المهني تناولت فيه منظومة المجتمعات المهنية ودور ومهام المشرفة التربوية ومكونات وأسس المجتمع المهني للتعلم .
رئيسة قسم العلوم الاجتماعية شريفة الصعب تناولت مجموعة من المحاور أهمها أساليب الإشراف التربوي الحديثة وأنواعها ومميزاتها ورحلة المشرفة التربوية في التعليم الإلكتروني إضافة إلى توجيهات خاصة للمشرفة التربوية .
واختتم اللقاء بمجموعة من المداخلات والمناقشات أثرت اللقاء.