“التجهيزات المدرسية” تشارك في اللقاء الثالث لمشرفي ومشرفات مصادر التعلم

الأربعاء 20 ربيع الثاني 1438 بواسطة bnt في الادارة مع0 تعليق

شاركت إدارة التجهيزات المدرسية في الإدارة العامة للتعليم في منطقة القصيم في اللقاء الالكتروني الثالث لمشرفي ومشرفات مصادر التعلم يوم الثلاثاء 19/4/1438هـ عبر نظام الاجتماعات المرئية “لقاء ” بحضور مدير عام التجهيزات المدرسية د.أحمد بن عبدالعزيز الدندني .
وقد تخلل اللقاء جملة من المحاور من أهمها المؤشرات المقترحة لقياس الأداء المدرسي المتعلقة بمركز مصادر التعلم ,بالإضافة إلى المؤشرات المقترحة لتميز أمناء وأمينات مراكز مصادر التعلم ,وعرض نماذج لخطة قسم ومركز مصادر التعلم في إدارة تعليم الطائف وإدارة تعليم البكيرية , كما تطرق اللقاء للتهيئة لتفعيل برنامج مصادر التعلم في نظام نور .
وأُختتم اللقاء بعدد من المداخلات والمناقشات من الحضور والتي أثرت اللقاء ,حيث شاركت إدارة التجهيزات المدرسية في تعليم القصيم بعدد من المداخلات منها مداخلة مساعد مدير إدارة التجهيزات المدرسية بنات منيرة السدراني عن مبادرة إدارة التجهيزات المدرسية في تعليم القصيم لهذا العام مع نادي كتاب الطفل في مكتبة الملك عبدالعزيز العامة ومراعاة الفروق الفردية والعمرية في تجهيز مراكز مصادر التعلم , مؤكدة على ضرورة إقامة معارض سنوية في جميع الإدارات التعليمية لعرض أبرز أعمال مراكز مصادر التعلم بهدف تبادل الخبرات ونقلها وتوثيقها .

المساعد المدرسي يترأس اللجنة التنفيذية لحفل المتقاعدين

الأربعاء 20 ربيع الثاني 1438 بواسطة k311k في الادارة مع0 تعليق

ترأس المساعد المدرسي بتعليم القصيم عبدالرحمن بن صالح الصمعاني اللجنة التنفيذية لحفل المتقاعدين والمتقاعدات والمزمع إقامته خلال شهر شعبان القادم ، والذي سيقام في بيت الطالب لأكثر من 500 معلم وموظف إداري وعاملين على بند الأجور خلال الفترة من 1/ 1 / 1438 – 30 / 2 / 1438هـ، ويتوافق مع حفل للمتقاعدات في الإدارات النسائية .
وقد بحث الاعضاء المهام المطلوبة للجان الرئيسة ،وتشكيلاتها،بهدف إعداد البرنامج المطلوب لإقامة الحفل التكريمي للمتقاعدين،وتحقيق النجاح المطلوب للحفل.
الاجتماع بحضورمديرالشؤون الإدارية والمالية خالد السماعيل والمستشار التعليمي عبدالرحمن الفوزان

المدير العام يشكر شؤون المعلمين

الثلاثاء 19 ربيع الثاني 1438 بواسطة k311k في الادارة مع0 تعليق

قدّم مدير عام التعليم بالقصيم عبدالله بن إبراهيم الركيان شكره وتقديره لمدير شؤون المعلمين بالإدارة العامة عبدالعزيز السندي على التفاعل والتعاون المشترك مع مكتب تعليم البنات بشمال بريدة وتسهيل المهام المشتركة بما يحقق الايجابية لمسيرة العملية التعليمية في المدارس المرتبطة بالمكتب .
وثمّن المدير العام الجهود الملموسة في الميدان التربوي والذي كان له الأثر الكبير على سير العمل بالشكل المطلوب ، متمنياً أن يكون ذلك دافعاً للمزيد من العمل والتعاون المشترك .

(صحيفة الجزيرة) بالتمر والقهوة.. تعليم القصيم يتجاوز أول أيام الاختبارات بنجاح تنظيمي

الثلاثاء 19 ربيع الثاني 1438 بواسطة sa في الملف الصحفي مع0 تعليق

بريدة – «الجزيرة»:
سجّلت 735 مدرسة للبنين والبنات في الإدارة العامة للتعليم بمنطقة القصيم نجاحًا ملحوظًا في أول أيام الاختبارات للفصل الدراسي الأول من العام 1437/ 1438هـ، بعد تخطيها العوائق كافة التي قد تعترض مشهد إتمام الاختبارات، وذلك من خلال تقديم القهوة العربية والتمر لتعزيز الثقة والطمأنينة للطلاب والطالبات قبل دخولهم قاعات الاختبار، وهو ما أكد نجاح وتميز اليوم الأول في الاختبارات، وفقًا للتقارير المرصودة من قِبل لجان المتابعة والإشراف في مكاتب التعليم والإدارة.
فقد باشر 85 ألف طالب وطالبة بالمنطقة اختباراتهم صباح الأحد بكل انسيابية، وأثمرت الجهود التنسيقية بين تعليم المنطقة عدد من القطاعات والجهات الحكومية ذات العلاقة ظهور اليوم الأول بشكل نموذجي، وخلا من أي عوارض قد تعيق إتمام اليوم الدراسي واختباراته، وفق ما هو مخطط له.
وقد وقف مدير تعليم المنطقة عبد الله الركيان وعدد من قيادات الإدارة التعليمية على عدد من المدارس؛ للاطلاع ومتابعة سير الاختبارات، والاطمئنان على التهيئة اللازمة للطلاب والطالبات.
ووفقًا لذلك، عبّر الركيان عن شكره وتقديره لقادة وقائدات المدارس على ما وجده من حسن في التنظيم، ودقة في العمل والإجراء؛ الأمر الذي أثمر يومًا إيجابيًّا، تجاوز فيه جميع الطلاب والطالبات كل العوائق.
من جهته، أوضح مدير إدارة المرور بالمنطقة العميد عبد الله المحترش أن خطة السير نُفّذت بنجاح تام مع أول أيام الاختبارات، وهو ما تكلل بخلو اليوم الأول من أي حوادث أو ملاحظات مرورية على غير المعتاد. منوهًا بالتعاون المثمر بين القيادات الأمنية ومسؤولي التعليم في تحقيق أعلى معدلات النجاح فيما يخص الحركة المرورية.

بالتنظيم والإعداد النفسي تعليم القصيم يتجاوز أول أيام الاختبارات

الأحد 17 ربيع الثاني 1438 بواسطة sa في أخبار مميزة مع0 تعليق

في الوقت الذي تواصل فيه اللجان الإشرافية والتنظيمية المكلفة من قبل مدارس البنين والبنات في تعليم القصيم، تطبيق أعمالها الإدارية والفنية في ترتيب وتوزيع المحاضر وأوراق الأسئلة في قاعات الاختبار والفصول، يقوم عدد من منسوبي تلك المدارس بتهيئة الأجواء النفسية والصحية والغذائية على أبواب المدارس وساحاتها، بالترحيب والضيافة من خلال تقديم القهوة العربية وتمر (السكري القصيمي) لتعزيز الثقة والطمأنينة للطلاب والطالبات، قبل دخولهم قاعات الاختبار، وهو ما أكد نجاح وتميز اليوم الأول في اختبارات الإدارة العامة للتعليم بالقصيم.
فقد أكد عدد من قادة وقائدات المدارس أن تطبيق مثل هذا النهج السلوكي أثبت نجاحه، كونه تعبير مباشر وصريح لجميع الطلاب والطالبات أن أيام الاختبارات ما هي إلا أيام اعتيادية، من خلالها يتم تقييم وقياس تجربة التحصيل العلمي للفصل الدراسي.
فقد سجلت 735 مدرسة للبنين والبنات في الإدارة العامة للتعليم بمنطقة القصيم، نجاحًا ملحوظًا في أول أيام اختبارات للفصل الدراسي الأول من العام 1437/ 1438هـ، بعد تخطيها كافة العوائق التي قد تعترض مشهد إتمام الاختبارات، وفقًا للتقارير المرصودة من قبل لجان المتابعة والإشراف في مكاتب التعليم والإدارة.
وباشر 85 ألف و 419 طالب وطالبة في الإدارة العامة للتعليم بمنطقة القصيم، اختباراتهم صباح الأحد 17-4-1438هـ بكل انسيابية، حيث أثمرت الجهود التنسيقية بين تعليم المنطقة وعدد من القطاعات والجهات الحكومية ذات العلاقة، في ظهور اليوم الأول بشكل نموذجي، وخلا من أي عوارض قد تعيق إتمام اليوم الدراسي واختباراته، وفق ما هو مخطط له.
حيث وقف المدير العام للتعليم بالقصيم عبد الله بن إبراهيم الركيان، وقيادات الإدارة ممثلة بالمساعدين التعليميين “بنين وبنات” والمساعد المدرسي، ومديري ومديرات المكاتب والإدارات في القطاعين على عدد من المدارس، للاطلاع ومتابعة سير الاختبارات، والاطمئنان على التهيئة اللازمة للطلاب والطالبات .
وفقاً لذلك، عبر المدير العام عن شكره وتقديره لقادة وقائدات المدارس على ما وجده من حسن في التنظيم، ودقة في العمل والإجراء، الأمر الذي أثمر يوماً ايجابياً تجاوز فيه جميع الطلاب والطالبات كل العوائق.
مدير إدارة الاختبارات والقبول بالإدارة”بنين” علي الزميع أشار إلى أن الفرق الميدانية المشكلة من المشرفين، باشروا سير اليوم الأول للاختبارات، لمتابعة آلية إدراج درجات الاختبارات والتدقيق في جميع بيانات طلاب الصف الثالث ثانوي، واستكمال بياناتهم ووثائقهم ، والاطلاع على إدخال درجات التقويم المستمر للمناهج المعنية.
وأوضحت مديرة إدارة الاختبارات والقبول «بنات» نورة العودة أن اليوم الأول سار بشكل طبيعي وفق ما رتب له، بفضل الله ثم بفضل التنسيق المبكر بين الإدارات المعنية، ودور قائدات المدارس والمعلمات في التنظيم والتهيئة وتوفير الأجواء المناسبة.
مدير إدارة مرور القصيم العميد عبد الله المحترش أوضح أن خطة السير نفذت بنجاح تام مع أول أيام اختبارات الفصل الدراسي الأول، وهو ما تكلل بخلو اليوم الأول للاختبارات من أي حوادث أو ملاحظات مرورية على غير المعتاد، منوهًا بالتعاون المثمر والذي جمع القيادات الأمنية بمسؤولي الإدارة العامة للتعليم بمنطقة القصيم خلال الاجتماع التنسيقي الذي جرى قبل بداية الاختبارات، والذي كان له أكبر الأثر في تحقيق أعلى معدلات النجاح فيما يخص الحركة المرورية في جميع منطقة القصيم.

المساعدة التعليمية والقيادات النسائية يتابعن الاختبارات

الأحد 17 ربيع الثاني 1438 بواسطة bnt في الادارة مع0 تعليق

وقفت مساعد مدير عام التعليم للشؤون التعليمية بنات هيفاء اليوسف على سير الاختبارات صباح اليوم الأحد 17/4/1438هـ في متوسطة وثانوية المليداء ترافقها مديرة الإشراف التربوي شريفة الجمعة الأمر الذي كان له الأثر الإيجابي في نفوس الطالبات.
وتم خلال الزيارة الالتقاء بالهيئة الإدارية والتعليمية ومتابعة سير الاختبارات واللجان و تفقد مرافق المدارس وتجهيزاتها المتعلقة بأداء الاختبارات، وما تم تهيئته من إمكانات لضمان انتظام سير الاختبارات.

وأكدت المساعدة التعليمية أن اختبارات الفصل الدراسي الأول بدأت موفقة، فيما أوضحت أن اليوم الأول شهد استعدادات رائعة في مدارس تعليم القصيم كما شهد تواجد عدد من القيادات النسائية بالمدارس باكراً للتأكد من جاهزية اللجان والاطمئنان على الطالبات و سير الاختبارات وفق ما خطط لها,متمنية لجميع الطالبات التوفيق والنجاح .

وفي الشان ذاته قامت إدارة توجيه وإرشاد الطالبات بعدد من الجولات الميدانية صباح يوم الاحد الموافق 17/4/1438هـ لمتابعة تهيئة الطالبات وسير الاختبارات لجميع المراحل الدراسية .
حيث وقفت مساعدة مديرة إدارة توجيه وإرشاد الطالبات هيلة الجطيلي والمشرفات على متابعة أعمال مرشدات الطالبات قبل وأثناء الاختبارات ، حيث أشدن بالاستعداد المبكر لتهيئة الطالبات وتوفير الأجواء النفسية الهادئة وذلك بإعداد اللوحات التعبيرية الهادفة التي تساهم في إبعاد قلق ورهبة الخوف من الامتحانات وتوزيع النشرات عن طرق الاستذكار الجيد وغيرها من البرامج الهادفة .
من جانبها وجهت مديرة إدارة توجيه وإرشاد الطالبات الدكتورة زينب الرقيبة شكرها لجميع مرشدات الطالبات اللاتي بذلن جهوده متميزة لجعل الطالبات يؤدين الاختبارات بكل راحة واطمئنان.

 

 

صحيفة الوطن : منظومة تعليمية وأمنية لاستقبال الاختبارات

الأحد 17 ربيع الثاني 1438 بواسطة sultan في الملف الصحفي مع0 تعليق

أكملت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة القصيم تجهيزاتها الفنية والتعليمية في 735 مدرسة للبنين والبنات، لاستقبال 85 ألفا و 419 طالب وطالبة، للمرحلتين المتوسطة والثانوية، وشهدت إدارة التعليم اجتماعا تنسيقيا مع إدارة المرور لوضع كافة الخطط اللازمة لمساندة الطلاب والمدارس برئاسة المدير العام عبدالله الركيان، وحضور مدير مرور القصيم العميد عبد الله المحترش، وعدد من القيادات التعليمية والمرورية في المنطقة، لتسهيل مهام الطلاب والطالبات وأولياء أمورهم بالطرقات وأمام المدارس.

فرق ميدانية

أشار مدير إدارة الاختبارات والقبول بالإدارة علي الزميع، إلى أن إدارته شكلت الفرق الميدانية من المشرفين، ليباشروا سير اليوم الأول للاختبارات، ويتابعوا آلية إدراج درجات الاختبارات والتدقيق في جميع بيانات الطلاب.
وبينت مديرة إدارة الاختبارات والقبول “بنات” نورة العودة، أن الاستعدادات الخاصة بالاختبارات أنجزت لاستقبال طالبات المنطقة.
من جهته، أوضح المدير العام للتعليم بالمنطقة عبدالله الركيان أن الجميع في الحقل التعليمي والتربوي بذلوا جهودهم على أكمل وجه من أجل تحقيق المستوى المطلوب في تهيئة أجواء الاختبارات لجميع الطلاب والطالبات.
أجواء طبيعية

735 مدرسة تستقبل 85 ألف طالب وطالبة لاختبارات تعليم القصيم

الأحد 17 ربيع الثاني 1438 بواسطة sa في الادارة مع0 تعليق

أكملت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة القصيم تجهيزاتها الفنية والتعليمية في 735 مدرسة للبنين والبنات، لاستقبال 85 ألف و 419 طالب وطالبة، للمرحلتين المتوسطة والثانوية، صباح الأحد 17-4-1438هـ ليؤدوا اختباراتهم للفصل الأول من العام الدراسي 1437/ 1438هـ.
كما تم الإعداد والتنسيق لمشاركة القطاعات الخدمية الحكومية والأهلية والأمنية التي تلامس الواقع التربوي، كالشرطة وإدارة المرور، وشركة الكهرباء، من أجل وضع الضمانات والخطط البديلة التي تضمن يوماً دراسياً بدون أية عوائق قد تؤثر في سير الاختبارات.
فقد شهدت الإدارة اجتماعاً تنسيقياً مع إدارة المرور لوضع كافة الخطط اللازمة لمساندة الطلاب والمدارس برئاسة المدير العام عبد الله الركيان، وحضور مدير مرور القصيم العميد عبد الله المحترش، وعدد من القيادات التعليمية والمرورية في المنطقة، لتسهيل مهام الطلاب والطالبات وأولياء أمورهم بالطرقات وأمام المدارس .
في حين تواصل إدارتي إرشاد الطلاب والطالبات في الإدارة العامة لتعليم القصيم برامجها المساندة، التي تباشر واقع المدرسة ومحيطها، حيث تم توفير الهواتف الاستشارية، المبلغة لكافة المدارس، والتي تعنى بتقديم الحلول والاستشارات النفسية والسلوكية للطلاب والطالبات، لحل المشاكل التي قد تواجههم خلال الاختبارات، بالإضافة إلى إتمام مكاتب التعليم التابعة للإدارة كافة الاستعدادات والتنسيقات المطلوبة؛ لضمان نجاح سير الاختبارات وتهيئة البيئة الجيدة للجميع .
وأشار مدير إدارة الاختبارات والقبول بالإدارة علي الزميع إلى أن إدارته بدأت الاستعداد لاختبارات الفصل الدراسي الأول للطلاب من خلال تشكيل الفرق الميدانية من المشرفين، ليباشروا سير اليوم الأول للاختبارات، ويتابعوا آلية إدراج درجات الاختبارات والتدقيق في جميع بيانات طلاب الصف الثالث ثانوي، واستكمال بياناتهم ووثائقهم وأخذ توقيع الطلاب بالعلم، إضافة إلى إدخال درجات التقويم المستمر للمناهج المعنية، والتأكد من رصد الدرجات أولاً بأول من خلال النظام المركزي «نور» موضحا أن عدد طلاب مدارس البنين يقرب من 43 ألف طالب، للمرحلتين المتوسطة والثانوية.
وبينت نورة العودة مديرة إدارة الاختبارات والقبول «بنات»، أن الاستعدادات الخاصة بالاختبارات قد تمت، وأنجزت كافة المتطلبات للجلوس على المقاعد لطالبات مدارس المنطقة، ليحظوا بأجواء تربوية وتعليمية مثالية ، لإتمام اختباراتهم والحصول على ما يرتضونه من نجاح وتميز كاشفة أن عدد طالبات المنطقة 42 ألف، و553 طالبة، يمثلن 358 مدرسة للمرحلتين المتوسطة والثانوية، مع التأكيد على مديرات المدارس العمل الجاد والالتزام بالتعاميم الخاصة بالاختبارات واللوائح المنظمة، والحرص التام على توفير أجواء هادئة للطالبات.
من جهته أوضح المدير العام للتعليم بالمنطقة عبد الله الركيان أن الجميع في الحقل التعليمي والتربوي بذلوا جهودهم على أكمل وجه من أجل تحقيق المستوى المطلوب في تهيئة أجواء الاختبارات لجميع الطلاب والطالبات، وخلق الظروف التربوية الملائمة. وأن الإدارة هيأت جميع الإمكانيات الحديثة التي تحقق النجاح المكتمل لمنظومة العمل في هذه الفترة منذ وقت مبكر، وأن استعدادات الاختبارات قد اكتملت، وراعت الخطط التي تُهيئ للطلاب والطالبات الأجواء الصحية لأداء اختباراتهم دون معوقات، داعياً الله بأن يوفق الطلاب والطالبات للنجاح، ومقدماً شكره لكافة زملائه وزميلاته بالميدان التربوي على تميزهم وأدائهم للأمانة التربوية على أكمل وجه، كما شكر الركيان الجهات الأمنية والخدمية على مشاركاتها الدائمة كشريك فاعل للنجاح التربوي التعليمي بالمنطقة.

(صحيفة الجزيرة) 735 مدرسة تستقبل 85 ألف طالب وطالبة للاختبارات بالقصيم

الأحد 17 ربيع الثاني 1438 بواسطة sa في الملف الصحفي مع0 تعليق

بريدة – «الجزيرة»:

أكملت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة القصيم تجهيزاتها الفنية والتعليمية في 735 مدرسة للبنين والبنات، لاستقبال 85 ألفاً و 419 طالباً وطالبة، للمرحلتين المتوسطة والثانوية، صباح اليوم الأحد ليؤدوا اختباراتهم للفصل الأول من العام الدراسي 1437/ 1438هـ.

كما تم الإعداد والتنسيق لمشاركة القطاعات الخدمية الحكومية والأهلية والأمنية التي تلامس الواقع التربوي، كالشرطة وإدارة المرور، وشركة الكهرباء، من أجل وضع الضمانات والخطط البديلة التي تضمن يوماً دراسياً بدون أية عوائق قد تؤثر في سير الاختبارات.

وأشار مدير إدارة الاختبارات والقبول بالإدارة علي الزميع، إلى أن إدارته بدأت الاستعداد لاختبارات الفصل الدراسي الأول للطلاب من خلال تشكيل الفرق الميدانية من المشرفين، ليباشروا سير اليوم الأول للاختبارات، ويتابعوا آلية إدراج درجات الاختبارات والتدقيق في جميع بيانات طلاب الصف الثالث ثانوي، واستكمال بياناتهم ووثائقهم وأخذ توقيع الطلاب بالعلم، إضافة إلى إدخال درجات التقويم المستمر للمناهج المعنية، والتأكد من رصد الدرجات أولاً بأول من خلال النظام المركزي «نور» موضحاً أن عدد طلاب مدارس البنين يقرب من 43 ألف طالب، للمرحلتين المتوسطة والثانوية. وبيَّنت مديرة إدارة الاختبارات والقبول «بنات» نورة العودة، أن الاستعدادات الخاصة بالاختبارات قد تمت، وأنجزت كافة المتطلبات للجلوس على المقاعد لطالبات مدارس المنطقة، ليحظوا بأجواء تربوية وتعليمية مثالية، لإتمام اختباراتهم والحصول على ما يرتضونه من نجاح وتميز كاشفة أن عدد طالبات المنطقة 42 ألفاً، و553 طالبة، يمثلن 358 مدرسة للمرحلتين المتوسطة والثانوية.

من جهته أوضح المدير العام للتعليم بالمنطقة عبد الله الركيان، أن الجميع في الحقل التعليمي والتربوي بذلوا جهودهم على أكمل وجه من أجل تحقيق المستوى المطلوب في تهيئة أجواء الاختبارات لجميع الطلاب والطالبات، داعياً الله بأن يوفق الطلاب والطالبات للنجاح.

جريدة الرياض:85 ألف طالب وطالبة يجلسون لاختبارات الفصل الدراسي الأول بالقصيم

الأحد 17 ربيع الثاني 1438 بواسطة k311k في الملف الصحفي مع0 تعليق

بريدة – واس
أنهت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة القصيم استعداداتها، لاستقبال أكثر من 85 ألف طالب وطالبة، للمرحلتين المتوسطة والثانوية، لأداء اختبارات الفصل الدراسي الأول لهدا العام الدراسي.

وأوضح المدير العام لإدارة التعليم بالمنطقة عبدالله الركيان، أن العاملين في الحقل التعليمي والتربوي بذلوا جهودهم على أكمل وجه من أجل تحقيق المستوى المطلوب في تهيئة أجواء الاختبارات لجميع الطلاب والطالبات، وإيجاد الظروف التربوية الملائمة، مبيناً أن الإدارة هيأت جميع الإمكانيات الحديثة التي تحقق النجاح المكتمل للاختبارات ، داعياً الله بأن يوفق الطلاب والطالبات، مقدماً شكره لكل العاملين في الميدان التربوي على تميزهم وأدائهم للأمانة التربوية على أكمل وجه.

http://www.alriyadh.com/1563072

( صحيفة الوطن) الصيني: برامج تعليم القصيم محفوظة لقيمتها ورؤيتها

الخميس 14 ربيع الثاني 1438 بواسطة mosa في الملف الصحفي مع0 تعليق

” الماوسات المتعددة ” دورة تدريبية لاختصاصيات مصادر التعلم

الخميس 14 ربيع الثاني 1438 بواسطة bnt في الادارة مع0 تعليق

نفذت إدارة التجهيزات المدرسية “بنات” بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة القصيم البرنامج التدريبي بعنوان الماوسات المتعددة لاختصاصيات مصادر التعلم بالمنطقة والتي استضافتها الابتدائية السابعة والثمانون ببريدة بإشراف من مساعدة مدير إدارة التجهيزات المدرسية منيرة السدراني ومشرفات قسم مصادر التعلم مها الحربي وخلود البليهي ,بالتعاون مع المعلمة ليلى الحارثي حيث قدّمت شرحاً متكاملاً عن كيفية تفعيل هذه التقنية مع التدريب العملي عليها , وذلك لمدة يومين ، بمشاركة 35 متدربة .
مساعدة مدير إدارة التجهيزات المدرسية منيرة السدراني ذكرت أن مراكز مصادر التعلم تخدم المصلحة التعليمية بما يحقق للطالبة الفهم السريع، حيث وُضعت لخدمة بناتنا الطالبات باعتبار المركز بيئة جاذبة ومريحة توفر مصادر تعليمية متنوعة تدعم المناهج الدراسية ,مقدمة شكرها وتقديرها لجميع الحضور,كما شكرت قائدة المدرسة هدى الحميميدي واختصاصية مركز مصادر التعلم ابتسام الخطاف على تفعيل المركز . وأختتم البرنامج بتقديم الهدايا وشهادات الشكر والتقدير .

المدير العام يكرم التويجري

الخميس 14 ربيع الثاني 1438 بواسطة sa في الادارة مع0 تعليق

كرم المدير العام للتعليم بمنطقة القصيم عبدالله بن إبراهيم الركيان الموظف في إدارة الخدمات العامة بالإدارة صالح بن محمد التويجري نظير تفانيه وجهوده المخلصة في عمله .. جاء ذلك خلال استقباله له بمكتبه بحضور مدير إدارة الشؤون الإدارية والمالية خالد السماعيل، ومدير إدارة الخدمات العامة صالح الركيان، ومدير العلاقات العامة محمد الحربي.
وثمن المدير العام للتويجري ما يقوم به من أعمال مشرفة في مجال عمله تعكس الصورة المثالية للإدارة والمنطقة خلال زيارة الوفود وضيوف التعليم للمنطقة بمختلف المناسبات.
بدوره قدم التويجري شكره للمدير العام على هذا التكريم غير المستغرب من قيادات الإدارة، مؤكدًا بأن دعم وتحفيز المسؤولين بالإدارة دافع كبير نحو بذل المزيد من العطاء .

 

“نشاط الطالبات” تهنئ الطالبة وتين السيف لتأهلها في التصفيات الوطنية في الأحساء

الخميس 14 ربيع الثاني 1438 بواسطة bnt في الادارة مع0 تعليق

هنأت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة القصيم ممثلة بإدارة نشاط الطالبات الطالبة وتين عبد المحسن السيف من المتوسطة الثالثة ببريدة وذلك إزاء تأهلها في تصفية المشروع الوطني للثقافة والفنون الرسم والتصوير التشكيلي “حاضرنا لمستقبلنا 2030” للإدارات التعليمية المشاركة في المرحلة التنافسية الأولية الوطنية (المسار العلمي)وتأهلها للتصفيات الوطنية في الأحساء .
حيث هدف المشروع الوطني للثقافة والفنون إلى تنمية مهارات الطالبات وتوجيه طاقاتهن وصقل قدراتهن لتحفيز الإرادة وإبراز المواهب والإبداعات ودعمها نحو الأفضل لتحقيق الوصول للأهداف المنشودة .
هذا وقد باركت مساعد مدير عام تعليم القصيم للشؤون التعليمية (بنات) هيفاء اليوسف للطالبة وتين السيف هذا الفوز ولأسرتها اهتمامهم والرعاية والمتابعة الدائمة للطالبة، مهيبة بقيمة هذه المسابقات الثقافية الوطنية في رعاية مواهب الطلاب والطالبات الثقافية والفنية وتنميتها مهاريا ومعرفيا، مؤكدة على حرص إدارة تعليم القصيم في المشاركة بمثل هذه المسابقات الوزارية، مثمنة جهود إدارة نشاط الطالبات من أجل صقل قدرات ومواهب بناتنا الطالبات .

“نبراس” تشيد بمشاركة تعليم القصيم

الخميس 14 ربيع الثاني 1438 بواسطة sa في الادارة مع0 تعليق

تلقت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة القصيم شكر وتقدير من أمين اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات عبدالإله بن محمد الشريف نظير مشاركة الإدارة الفاعلة ومساهمتها في تنفيذ برامج المشروع الوطني للوقاية من المخدرات “نبراس” .
هذا وكانت إدارة التعليم القصيم ممثلة بإدارة التوجيه والإرشاد قد شاركت في برنامج تثقيف الأقران “دورة تنمية مهارة الطلاب الحياتية” بمدينة الرياض ضمن المشروع الوطني للوقاية من المخدرات لمدة ثلاثة أيام شملت على العديد من البرامج التثقيفية والتعليمية في الفترتين الصباحية والمسائية لإعداد سفراء المناطق للبرنامج شارك من طلاب الصف الأول ثانوي الطلاب زياد بن حمد الغنيم، وعبدالله بن عبدالعزيز الزايدي، وهيثم بن عبدالله الحوشاني، وبمشاركة المرشد الطلابي عبدالكريم بن محمد الشبعان، وبمتابعة من مشرف برنامج نبراس منصور بن عبدالرحمن المنصور.

رئيس تحرير “الوطن”:برامج تعليم القصيم محفوظة لقيمتها ورؤيتها

الأربعاء 13 ربيع الثاني 1438 بواسطة mosa في أخبار مميزة مع0 تعليق

أكد رئيس تحرير صحيفة الوطن الدكتور عثمان الصيني أن البرامج والمناشط الطلابية المقدمة من قبل الإدارة العامة للتعليم بمنطقة القصيم تحمل طابعاً متفرداً، حفظ لها قيمتها المعرفية والسلوكية، باعتبارها تقوم على فكر يضمن لها الاستمرارية، ورؤية تحدد لها هدفها ومقصدها التربوي.
جاء ذلك خلال زيارة الصيني أمس، للمعرض الوطني الدائم (ملحمة بطولة وميلاد أمة) بمدينة بريدة، والتابع للإدارة العامة للتعليم بمنطقة القصيم، بحضور مدير عام تعليم القصيم عبد الله الركيان، وعدد من القيادات التعليمية في الإدارة، حيث أشاد الصيني، بالمحتوى المعرفي والتاريخي الذي يشتمل عليه المعرض، واصفاً المعرض بأنه عدة متاحف تشكلت في معرض واحد، مثنياً على ما يتم عرضه وإبرازه لكافة الزوار، من شواهد تاريخية، ومعالم حضارية تخص الوطن.
وقد استمع الصيني خلال جولته على قاعات وأركان المعرض لشرح مفصل، تم من خلاله تقديم المعلومة وتفاصيلها، وتبيان الأثر التربوي والمعرفي والوطني الذي يتم العمل على تكريسه في نفوس زوار المعرض من الطلاب وغيرهم.
وبحسب مدير إدارة النشاط الطلابي، في الإدارة العامة لتعليم القصيم، يوسف الضالع، أن المعرض الوطني الدائم “ملحمة بطولة وميلاد أمة” يضم العديد من الأركان التي تبرز قيمة وخصوصية المملكة، من خلال الحرمين الشريفين، وتتناول منجزات الوطن وتاريخه وفق ابتكار مشوق يرتقي وحجم المناسبة، من خلال عرض تربوي يستمد حقيقته من قواعد وتأصيلات العمل التاريخي والاستقرائي، حيث عمدت الإدارة العامة على تأسيس وإيجاد المعرض الوطني بتلك الصورة وبذلك المحتوى إيمانًا منها بمسؤوليتها وواجبها نحو الوطن بتاريخه وحاضره ومستقبله.
بدوره قدم المدير العام لتعليم القصيم عبد الله الركيان، شكره وتقديره لرئيس تحرير صحيفة الوطن الدكتور عثمان الصيني، على زيارته للمعرض، مبيناً أن تلك الزيارة من قبل قامة إعلامية كبرى تعطي بعداً توعوياً وتثقيفياً بما يحتويه المعرض من قيمة معرفية ووطنية، تتناول تاريخ المملكة العربية السعودية، كدولة ومؤسسات.

اختتام البرامج الإثرائية في متوسطة الموهوبات

الأربعاء 13 ربيع الثاني 1438 بواسطة bnt في الادارة مع0 تعليق

اختتمت متوسطة أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها للموهوبات برامجها الإثرائية لمادة اللغة العربية واللغة الانجليزية بحضور مديرة إدارة الموهوبات هند النويصري ,مديرة مركز الموهوبات منيرة العجلان وعدد من المشرفات التربويات.

قائدة متوسطة الموهوبات هيلة الأحمد ذكرت أن البرامج الاثرائية المقدمة للطالبات تُسهم في إثراء الطالبة الموهوبة في جميع المجالات وتوفر لها فرص تربوية لإبراز مواهبها وتنمية ميولها واتجاهاتها نحو الإبداع ,مثمنة دور معلمات المدرسة على اهتمامهن وجهودهن المتواصلة في الدعم والتدريب الذي انعكس على نجاح البرامج .
وأوضحت أن البرنامج الإثرائي للغة العربية بعنوان “قوة الكلمة “أستمر لمدة شهر مستهدفا طالبات من جميع مراحل المدرسة, ويهدف إلى إبراز أهمية الكلمة والتأكيدات اللغوية وقدرتها على الإقناع وطرق الإلقاء , وأضافت أن برنامج اللغة الانجليزية الإثرائي ” التهجئة ” استهدف جميع طالبات الصف الأول متوسط بمعدل حصتين أسبوعيا لمدة فصل دراسي كامل ٣٢ ساعة تدريبية حيث كان الهدف منه إتقان أكبر عدد من تهجئة الكلمات الانجليزية والذي نتج عنه إتقان 70% من الطالبات المشاركات في البرنامج .

“فطن” يدرب 35 معلمًا على حقيبة “السلوك التوكيدي”

الأربعاء 13 ربيع الثاني 1438 بواسطة sa في الادارة مع0 تعليق

أقام برنامج فطن بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة القصيم وبالشراكة المجتمعية مع المعهد العلمي ببريدة برنامجًا تدريبيًا للمعلمين بالمعهد العلمي، قدم فيه المدرب عثمان بن أحمد الحصان حقيبة “السلوك التوكيدي” .
وذكر مشرف برنامج فطن في الإدارة العامة للتعليم بالقصيم عبدالله المهوس أنه تم تدريب 35 معلمًا على مدار يومين، حيث تأتي أهمية تفعيل هذه البرامج لتسهم في تحسين سلوك الطلاب في كيفية توخي الحذر وتجنب الانحرافات الفكرية.
وأشار المهوس إلى أن حقيبة ومهارة “السلوك التوكيدي” تتناول قدرة الشخص على التعبير الملائم ” لفظا وسلوكا” عن مشاعره وأفكاره وآرائه ومواقفه تجاه الأشخاص، بحيث لا يتعدى بها على حقوق الآخرين.


“تعليم الكبيرات” إنجازات تتحقق وتطلعات للريادة

الأربعاء 13 ربيع الثاني 1438 بواسطة bnt في الادارة مع0 تعليق

تسعى الإدارة العامة للتعليم بالقصيم ممثلة بإدارة تعليم الكبيرات بجهود تعليمية جبارة نحو النهوض بمشروعات محو الأمية بالمنطقة ، من خلال التوسع في إنشاء المراكز المتخصصة في ذلك المجال وتصميم البرامج التربوية والتخطيط لما بعد مرحلة محو الأمية الأبجدية إلى مرحلة تمهين تعليم الكبار وصولاً إلى برامج تعليمية أفضل وأكمل .
وشهد تعليم الكبيرات في تعليم القصيم مراحلَ عديدةً من التطور والنماء لمحاربة الأمية ، والمساهمة في القضاء عليها.
أوضحت مديرة إدارة تعليم الكبيرات في تعليم القصيم منيرة الراشد أن تعليم الكبيرات أصبح يهتم بالدارسة وتنمية جوانب شخصيتها ويغطي كل فئات المجتمع على اتساعه، كما أصبح يشمل كل ما يستحق التعليم كمحو الأمية والتربية الأساسية والتعليم المهني والتدريب أثناء العمل لرفع الكفاية المهنية للدارسة ، وبذلك يكون لتعليم الكبيرات دور فعال في تحقيق التنمية الشاملة للمجتمع . مبرزة دور المملكة العربية السعودية الرائد في جعل المجتمع بلا أمية ذاكرة أنه من المبهج أن ينتج عن اهتمام الدولة بتعليم الكبيرات ومحو الأمية أن تنخفض نسبتها في منطقة القصيم لتصل إلى 5% , مؤكدة أن وزارة التعليم توجه في كل عام جميع المدارس والإدارات التعليمية بالاحتفال السنوي باليوم العالمي لمحو الأمية واليوم العربي إيماناً منها بأهمية تعليم الكبار ودوره في تنمية المواطن ومجتمعه.
كما أشارت إلى أن عدد مراكز محو الأمية 45 مركزاً في تعليم القصيم والمكاتب التابعة له وعدد معلماتها 240 معلمة و1450 طالبة .
وأضافت أن مشروع مراكز الحي المتعلم الذي أطلقته الوزارة يعد من الأساليب الفاعلة التي تعزز برامج محو الأمية والمهارات الحياتية حيث بلغ عددها 25مركزاً في القصيم تميزت بازدياد عدد المتدربات بها مما يدل على نجاح هذا المشروع.
وبحسب المشرفة على مراكز الحي المتعلم لولوة الطحيني فإن المشروع يهدف إلى تأهيل قاطنات الحي لسوق العمل حيث يتضمن عددا من البرامج التعليمية والتدريبية والمهنية مثل “مجتمع بلا أمية ، تعزيز القراءة والكتابة ، تنمية المهارات الإدارية ، الفنون وتصميم الإكسسوارات ، التفصيل والخياطة ، التجميل والعناية بالبشرة ، إدارة المناسبات ، التصوير الفوتوغرافي ، صيانة الأجهزة الإلكترونية ، الفن التشكيلي ، مهارات بدنية , دروس تقوية في الإملاء والرياضيات , تفسير وتجويد القرآن, القاعدة النورانية ,فن الديكوباج, دورات في اللغة الإنجليزية ،دورات في تطوير الذات, مهارات مهنية”.
والجدير ذكره أن برامج محو الأمية تسهم في رفع المستوى الثقافي والصحي والبيئي وتطوير العادات والسلوك بين أفراد المجتمع وتحسن الجوانب النوعية للتعليم ، بالإضافة إلى استفادة عدد كبير من الملتحقين والملتحقات من البرامج المنفذة.


مكتب “الشمال” يبحث خطة “الاختبارات”

الثلاثاء 12 ربيع الثاني 1438 بواسطة sa في الادارة مع0 تعليق

عقد مكتب التعليم في شمال بريده برئاسة مدير المكتب علي بن صالح الحماد اجتماعاً لمناقشة الاستعدادات لاختبارات الفصل الدراسي الأول، وذلك بحضور رئيس الشؤون التعليمية، ورئيس الشؤون المدرسية ومشرفي القيادة المدرسية، والتوجيه والإرشاد، والاختبارات والقبول.
وجرى خلال الاجتماع توزيع جميع المشرفين بالمكتب على المدارس المتوسطة والثانوية الصباحية والليلية ابتداءً من يوم الخميس 14/4/1438هـ لمتابعه استعداد المدارس وسير الاختبارات فيها .
كما تم التأكيد على المدارس بتطبيق التعليمات المتعلقة بالاختبارات، وأهمية الالتزام بالإشراف اليومي على الطلاب قبل وأثناء وبعد الاختبارات، والتواصل مع المساعد المدرسي في حال وجود حالات أمنية داخل محيط المدرسة، والتأكيد على ضرورة استكمال درجات الطلاب المفقودة في برنامج نور.

المساعدة التعليمية تكرم 101 فائزة ببرامج “النشاط”

الثلاثاء 12 ربيع الثاني 1438 بواسطة bnt في الادارة مع0 تعليق

أقامت إدارة نشاط الطالبات بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة القصيم حفل تكريم للفائزات في برامج ومشروعات نشاط الطالبات واللجان العاملة في التصفيات الوطنية لمشروع المهارات الادبية ، في مسرح اﻹدارة العامة في مبنى اﻹدارات النسائية بحضور المساعد للشؤون التعليمية (بنات) هيفاء اليوسف وعدد من مشرفات النشاط و قائدات المدارس ورائدات النشاط والطالبات الفائزات.
مديرة إدارة نشاط الطالبات حصة الصقعبي رحبت بجميع الحاضرات و أشادت بصدى برامج وأنشطة إدارة النشاط في الميدان التربوي وأن هذا الحفل هو حصاد متميز للعمل والتدريب والتأهيل والمشاركات المحلية والوطنية والدولية لبناتنا الطالبات في مجالات الثقافة والفنون والعلوم والتقنية والأسرة والمجتمع ومهارات الحياة. وأشارت الى أن عدد الطالبات المشاركات في مجالات الانشطة تجاوز 2000طالبة وبلغ عدد الفائزات 101 طالبة فائزة ، كما أثنت على مشرفات النشاط منسقات المشاريع والإداريات ورائدات النشاط اللاتي شاركن في لجان التصفيات الوطنية لبرامج المهارات الأدبية والمدارس المتفاعلة ، كما شكرت المساعدة التعليمية على دعمها المتواصل لإدارة نشاط الطالبات.
ولقد تخلل الحفل عرضاً مرئياً لعدد من البرامج والأنشطة التي فازت بها الطالبات على مستوى المنطقة والإدارات التعليمية .
بعدها كرمت المساعدة للشؤون التعليمية هيفاء اليوسف اللجان العاملة في التصفيات الوطنية لمشروع المهارات الادبية والطالبات الفائزات في برامج ومشروعات نشاط الطالبات وقدمت لهن الهدايا ، كما قدمت شكرها لمديرة إدارة نشاط الطالبات وفريق العمل على جهودهن المميزة.

“الصفوف الأولية” تقدم ورقة عمل “مراحل التقويم في العملية التعليمية”

الثلاثاء 12 ربيع الثاني 1438 بواسطة sa في الادارة مع0 تعليق

شاركت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة القصيم ممثلة بقسم الصفوف الأولية بإدارة الإشراف التربوي بورقة عمل “مراحل التقويم في العملية التعليمية” وذلك خلال ورشة العمل الوزارية الخاصة بالتقويم المستمر في المرحلة الابتدائية والمنعقدة يوم الخميس 7/4/1438هـ عبر برنامج (لقاء) بحضور مشرفي العموم بوزارة التعليم ورؤساء أقسام الصفوف الأولية والمشرفين التربويين بإدارات التعليم بالمملكة.
حيث تناول رئيس قسم الصفوف الأولية بالإدارة محمد بن عبدالرحمن الجمعة خلال ورقة العمل المقدمة مراحل التقويم داخل الصف بداية من التقويم القبلي والذي يسبق اكتساب المتعلم للمهارة ويهدف إلى معرفة مدى الخبرات السابقة لديه ثم مرحلة التقويم البنائي والتي يتم من خلالها تطبيق استراتيجيات التعلم للوصول بالمتعلمين إلى إتقان المهارات المطلوبة , ثم الانتقال إلى مرحلة التقويم التشخيصي والذي يتم من خلاله قياس مدى ما وصل إليه المتعلمون , وقياس مدى مناسبة استراتيجيات التعلم التي طبقها المعلم وتحديد نقاط القوة والضعف لبناء البرامج العلاجية والإثرائية قبل الانتقال إلى مرحلة التقويم النهائي وهو التقويم الختامي والذي يتم فيه تدوين نتائج المتعلمين في سجلات خاصة وتقسيمهم بين فئتي المتقنين وغير المتقنين للمهارات المستهدفة .

(صحيفة الجزيرة) أميرا منطقتي القصيم والمدينة المنورة يدشنان جناح طيبة الطيبة ببريدة

الثلاثاء 12 ربيع الثاني 1438 بواسطة sa في الملف الصحفي مع0 تعليق

بريدة – أحمد السالم / تصوير – جاسر الجاسر:
عبّر أمير منطقة القصيم صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبد العزيز، عن اعتزازه بما تضمنه جناح (طيبة الطيبة) من محتوى معرفي وثقافي ووطني، يعبّر عن قيمة المدينة المنورة، وأبرز ما تمتاز به من مظاهر ومعالم تاريخية وحضارية.
وبيّن سموه أن الفضل يعود، بعد الله، لصاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة المدينة، في إيجاد جناح «طيبة الطيبة» والذي بات يشكل نقطة وضاءة في تاريخ المنطقة بأكملها. جاء ذلك عقب أن دشن الأمير فيصل بن مشعل والأمير فيصل بن سلمان، جناح «طيبة الطيبة»، الذي جهزته هيئة تطوير المدينة المنورة، وذلك في المعرض الوطني الدائم (ملحمة بطولة وميلاد أمة) ببريدة، التابع للإدارة العامة للتعليم بمنطقة القصيم.
وتجول سموهما في أركان وزوايا جناح «طيبة الطيبة» واطلعا على ما حواه الجناح من نماذج وشواهد ومعروضات تحكي تاريخ المدينة، وأهميتها التاريخية والحضارية، حيث استمعا إلى شرح مفصل عن الجناح من مشرف المعرض الوطني الدائم في الإدارة العامة لتعليم القصيم يوسف الضبيب، الذي بيّن أن الجناح أقيم على مساحة 160 متراً مربعاً، ويتكون من عدد من الأقسام، تشمل، ركن أسماء المدينة المنورة « طيبة – طابة – دار الهجرة – مآزر الإيمان» وغيرها.
بعد ذلك بدأ الحفل الخطابي الذي أقامته إدارة التعليم، بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم قدم عدد من الطلاب لوحة إنشادية ترحيبية بسمو أمير المدينة المنورة، عبروا من خلالها عن حبهم لمدينة الرسول صلى الله عليه وسلم، وتقديرهم واهتمامهم بكل ما تحتويه تلك المدينة من مظاهر ومعالم تاريخية ودينية.
وعقب الحفل الخطابي أكد سمو الأمير الدكتور فيصل بن سلمان، أن جناح المدينة المنورة ونقل طبيعة المسجد النبوي وما يحيط به من مأثر إسلامية، موجه للطلاب والزوار الذين يريدون معرفة وكسب الخلفية التاريخية عن المدينة العزيزة على نفوس المسلمين جميعاً، آملاً أن يتطور بمحتواه في المستقبل، وأن يكون إضافة مشرقة للإبداع الذي يعيشه المعرض الوطني الدائم (ملحمة بطولة وميلاد أمة)، باعتباره جناحاً يسعى لمزيد من التعريف بالمدينة وما يحيط بها من مواقع تاريخية، وآثار إسلامية عزيزة وغالية. مشيراً إلى أن الخطوات التطويرية والتحديثية ستكون حاضرة باستمرار لهذا الجناح.
من جانبه رفع مدير عام تعليم القصيم عبد الله الركيان، باسمه وكافة منسوبي ومنسوبات، وطلاب وطالبات تعليم القصيم، شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل، ولصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان، على تشريفهما ورعايتهما حفل تدشين جناح «طيبة الطيبة».
حضر حفل التدشين معالي مدير جامعة القصيم الدكتور عبدالرحمن الداود، وأمين المنطقة المهندس صالح الأحمد، ومدير الشرطة اللواء الطالب.

نشاط الطالبات تُعلن نتائج مشروع الأولمبياد الوطني للعلوم والرياضيات

الاثنين 11 ربيع الثاني 1438 بواسطة bnt في الادارة مع0 تعليق

أعلنت إدارة نشاط الطالبات في الإدارة العامة للتعليم في منطقة القصيم أسماء الفائزات في التصفيات الأولية لمشروع الأولمبياد الوطني في الرياضيات والعلوم بفروعه “كيمياء,فيزياء” والتي استهدفت الصفوف العليا من المرحلة الابتدائية ,المتوسطة ,والثانوية على مستوى المنطقة ,تمهيداً لمشاركتهن لتمثيل المنطقة في التصفيات النهائية على مستوى إدارات التعليم في المملكة .

وجاءت النتائج كالتالي :

تجدر الإشارة إلى أن الأولمبياد يُعد من البرامج التي تسهم في تنمية المهارات العلمية التطبيقية والثقافة العلمية الإبداعية لدى الطالبات .

“نشاط الطالبات” بالوزارة تشكر تعليم القصيم

الاثنين 11 ربيع الثاني 1438 بواسطة k311k في الادارة مع0 تعليق

رفع مدير عام نشاط الطالبات في وزارة التعليم – وكالة التعليم “الإدارة العامة لنشاط الطالبات ” ريم بنت علي أبو الحسن ، خطاب شكر وتقدير للإدارة العامة بالقصيم على مشاركة الإدارة بالمرحلة الوطنية للمؤتمر العلمي والمنفذ بمدينة الباحة خلال الفترة من 28 / 2 – 1 / 3 / 1438هـ وفاعلية المشاركة الإيجابية خلال هذا البرنامج .
كما ثمّن الحسن جهود مديرة إدارة نشاط الطالبات حصة بنت محمد الصقعبي ومنسقة المؤتمر صفية بنت عبيد الحربي وجميع أعضاء اللجان المنظمة على مابذلوه من جهود فاعلة في التخطيط والتنفيذ والمتابعة .

صفحة 1 من 20612345...102030...آخر »
تطوير : فهيد القصير
© 2012 جميع الحقوق محفوظة
Loading...