صحيفة الوطن : أندية الحي بالقصيم توازن بين الترفيه والتثقيف

الخميس 27 شوال 1438 بواسطة sultan في الملف الصحفي مع0 تعليق

أميرالقصيم يشيد بمحتوى فعاليات وبرامج نادي أحمد بن حنبل

الخميس 27 شوال 1438 بواسطة k311k في أخبار مميزة مع0 تعليق

أشاد صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبد العزيز أمير منطقة القصيم بمحتوى فعاليات وبرامج أندية الحي والأندية الموسمية بتعليم القصيم ، وذلك بعد أن اطلع سموه على فعاليات نادي أحمد بن حنبل بحي سلطانة الشرقية بمدينة بريدة مساء الاربعاء 25/ 10 / 1438هـ وبمشاركة عدد من الأندية بالقصيم ، ضمن فعاليات صيف القصيم 38 متعة ومعرفة.
وأثنى سموه على البرامج المتنوعة لسكان الحي مع نادي الحي في أفضل طبق والذي شاركت فيه الأسر والبرنامج الوظيفي ، مؤكداً سموه أن فعاليات وبرامج صيف القصيم 38 هي ترجمة حقيقية لمتطلبات الشباب ، مبدياً إعجابه بالمحتوى الذي تقدّمه تلك البرامج مثل صيانة الجوالات والتغذية الصحية والأنشطة الرياضية الخارجية في كرة القدم والألعاب والمسابقات الرياضية وألعاب الاطفال المختلفة ودوري كرة الطائرة ، كما اطلع سموه على العاب الصالة الرياضية الداخلية والتي تحوي تنس الطاولة والبلياردو والهوكي وغيرها من العاب الذكاء والألعاب الأخرى ،التي تحقق الترويح والمعرفة عبر برامجها المتنوعة .
وقد اطلع سموه على الأنشطة الثقافية مستمعاً لشرح عن المعرض التعليمي الذي يحوي مجسمات تعليمية ، كما شاهد سموه دورة الأمن الفكري ، ثمّ كرّم سموه الأسر المتفاعلة مع النادي وكرّم أبناء شهداء الواجب ، وقدّم المدير العام للتعليم والمشرف العام على فعاليات صيف القصيم 38 عبدالله بن إبراهيم الركيان تقريراً عن فعاليات النادي في حملة معاً ضد الإرهاب والفكر الضال .
المدير العام للتعليم بالقصيم قدّم لمحة عن منجزات أندية الحي والأندية الموسمية وأهدافها العامة وبرامجها وصولاً إلى المجتمع من خلال الطالب والطالبة والأسرة والمجتمع المحيط بالأندية ، مؤكداً أن الأندية يقودها نخبة من التربويين الفضلاء القادرين على تحقيق أهداف الأندية ،والتي استطاعت أن تستوعب أبناء الحي في مظلة جاذبة ومتنوعة من البرامج .
وكان سموه قد تناول الحديث مع أحد أولياء الأمور والذي عبّر عن ارتياحه وسعادته بوجود النادي في الحي ومشاركته المستمرة في الفعاليات ، مثمناً جهود القائمين على نادي أحمد بن حنبل وللإدارة العامة بتعليم القصيم الداعمة لكافة الفعاليات المشوقة والنافعة لكافة منتسبي النادي وأولياء امورهم .

أندية الحي والموسمية بتعليم القصيم توازن بين الترفيه والتثقيف

الأربعاء 26 شوال 1438 بواسطة bnt في أخبار مميزة مع0 تعليق

تواصل أندية الحي والأندية الموسمية التابعة للإدارة العامة للتعليم في منطقة القصيم البالغ عددها ٢٧ نادياً للبنين والبنات أنشطتها المختلفة، بانطلاقة الفترة الثانية من برنامج “إجازتي 2” والتي تستمر حتى الـ25 من شهر ذي القعدة القادم، من خلال مزجها بين الأسلوب الترفيهي والهدف التثقيفي المعرفي.
حيث حرصت الأندية الموسمية وأندية الحي على تنوع الفعاليات والبرامج لتشمل دورات , وندوات, ومسابقات هادفة في المجالات الدينية, والثقافية, والصحية والاجتماعية, والعلمية, والفنية, والمهنية ، وسعت الأندية لإيجاد فرص وأنشطة ترويحية هادفة تعمل على صقل مواهب الجميع, وتوجه طاقاتهم بشكل سليم وتدربهم على العمل الجماعي , وبث روح المنافسة الشريفة.
رئيسة اللجنة التنفيذية صفية الحربي ذكرت أن أندية الحي والأندية الموسمية لقطاعي البنين و البنات شهدت خلال الفترة الأولى من برنامج إجازتي ٢مجموعة من الفعاليات والمبادرات والأنشطة الترفيهية والتي تحقق من خلالها أهداف المسارات الخمسة المتمثلة في الترفيهي ،السياحي ، التوظيفي ، التطوعي والتقني بأساليب جاذبة ومشوقة.
كما شهدت حضور ومشاركة فاعلة من قبل الطلاب والطالبات مشيرة إلى أن معدل عدد المسجلين في الأندية بلغ أكثر من 17 ألف ، وأكثر من 1500 زائر وزائرة ، فيما قدمت أكثر من 1000 فعالية أسبوعياً خلال تلك الفترة، واختتمت الفعاليات بمشاركة الأندية في أسبوع التعليم على مستوى المنطقة ضمن فعاليات صيف القصيم 38 متعة ومعرفة.
وأفادت الحربي أن الفترة الثانية ستستمر بنفس المسارات الخمسة بالإضافة إلى إقامة رحلات سياحية وبرامج ترفيهية وتخصصية ، كما ستشهد الفترة الثانية تدشين ستة أندية مدارس حي جديدة 4 للبنين و 2 للبنات، مضيفة أن جميع أندية الحي والموسمية كرست جهودها في تعزيز القيم الوطنية وحب الوطن والولاء له في المشاركة بحملة معا ضد الإرهاب والفكر الضال.
وقدمت الأندية في المسار التقني دورات وبرامج لتطوير المهارات التقنية والمعرفية وتنمية مهارات التفكير والابتكار لجميع الفئات العمرية ،كما تنوعت المشاركات في المسار التطوعي بعدد من البرامج القيمة للعناية ببيوت الله كما فعلت الدور الاجتماعي الإنساني مع أفراد المجتمع، في حين تخلل المسار الترفيهي أنشطة ترفيهية ومنافسات كروية ورياضية ومسابقات وجوائز لتحفيز الحيوية لدى مرتادي الأندية، وحرصت الأندية الموسمية وأندية الحي على التوعية الصحية والتثقيفية لمرتاديه وذلك بعدد من الفعاليات الصحية والتوعوية، وركز المسار السياحي على برامج ورحلات سياحية للتعريف بالمعالم السياحية والتراثية في القصيم للتعرف على موروثنا الشعبي، أما المسار الوظيفي فقد سلط الضوء على عدد من الأنشطة التي تنمي مهارات العمل ،وتهيئة الطلاب والطالبات لسوق العمل وتنمية مهارات النشاط الحرفي كونه إرث وطني يعكس الأصالة الوطنية.


صحيفة الجزيرة : أندية الحي والموسمية بتعليم القصيم تتخطى التقليدية

الثلاثاء 25 شوال 1438 بواسطة sultan في الملف الصحفي مع0 تعليق

‎بريدة – صالح الغفيص:
‎جذبت فعاليات وبرامج أندية الحي والأندية الموسمية التابعة للإدارة العامة للتعليم بمنطقة القصيم، والبالغ عددها 27 ناديًا في القطاعين البنين والبنات والمنفذة في أسبوع التعليم ضمن فعاليات صيف القصيم 38 متعة ومعرفة الطلاب والطالبات نحو الأندية، إذ شهدت إقبالا كبيرا من الجنسين بعد استئنافها عقب إجازة عيد الفطر.
‎وكان للبرامج النوعية التي انتقيت بعناية فائقة دور بارز في تزايد أعداد مرتادي ومرتادات الأندية.
‎وقد خطت الأندية خطوة رائدة، حيث تخطت محيط وأسوار الأندية واقتصار رسالتها على مرتاديها، بل أخذت على عاتقها نشر رسالتها السامية وقيمها النبيلة في المجتمع.
‎وزادت الأندية من جهودها نحو تكريس وتعزيز القيم الوطنية حيث أطلقت دوري لكرة القدم «وطننا أمانة»، إلى جانب عدد من البرامج عن «الأمن الفكري» بينت دور الأسرة والمجتمع في ذلك، وفعلت حملة «معًا ضد الإرهاب والفكر الضال».
‎كما نفذت حملة توعوية بعنوان «وطن بلا مخالف» بالشراكة مع الجهات الأمنية، وبرنامج «بريشتي أرسم وطني» سطرت خلاله عبارات الشكر والتقدير لجنودنا البواسل المرابطين على الحدود، فيما كرمت أسر الشهداء والمرابطين.

صحيفة الوطن : فيصل بن مشعل : المهرجانات تدعم الاقتصاد

الأحد 23 شوال 1438 بواسطة sultan في الملف الصحفي مع0 تعليق

 

 

فيصل بن مشعل: المهرجانات تدعم الاقتصاد

الأمير فيصل بن مشعل مدشنا برامج وفعاليات الصيف للطلاب (الوطن)

الأمير فيصل بن مشعل مدشنا برامج وفعاليات الصيف للطلاب (الوطن)

 

بريدة: عبدالرحمن الفنيخ 2017-07-11 12:10 AM     أكد أمير منطقة القصيم رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز، أن إقامة المهرجانات داخل أروقة المجمعات والمراكز التجارية ما هو إلا دلالة واضحة على استمرار مسيرة التنمية المباركة لتحقيق طموحات المواطنين، مشيرا إلى أن اختيار مثل هذه الأماكن المخدومة هي من أفضل الأفكار لتستمر الفعاليات السياحية في مختلف مناطق المملكة، ليجد المواطن والمقيم وجهات سياحية يتجه إليها، داعيا هيئة السياحة والتراث الوطني لاستثمار ودعم مثل هذه المبادرات.
وأشار بعد أن شهد الليلة الذهبية لمهرجان عنيزة للتسوق، الذي نظمته الغرفة التجارية الصناعية، إلى أن مهرجانات التسوق تؤكد صواب استراتيجية مجلس التنمية السياحية بالمنطقة في استمرار دعم صناعة المهرجانات والفعاليات في المنطقة، نظراً لما لها من أهمية قصوى في دعم الاقتصاد المحلي وتأثيرها غير المباشر في العديد من القطاعات الأخرى.
شرح مفصل
دشن الأمير الدكتور فيصل بن مشعل في مكتبه بديوان إمارة منطقة القصيم أمس برامج وفعاليات الصيف للطلاب والطالبات بمنطقة القصيم.
وقدم مدير عام التعليم بمنطقة القصيم الدكتور عبدالله الركيان لأمير منطقة القصيم شرحاً مفصلاً عن البرامج التي تستهدف الطلاب والطالبات ضمن فعاليات الصيف في مدينة بريده وعدد من محافظات المنطقة والتي تسعى إلى تنميتهم وتعليمهم واستهداف أوقاتهم في فترة الإجازة بما يعود عليهم بالمنفعة، مؤكدا أن البرامج المقدمة متنوعة بين الترفيه والسياحة والثقافة واستعراض التجربة والإدارة، مشيرا إلى أن البرامج ستعكس أساليب جاذبة ومشوقة تتناسب مع ميول الطلاب والطالبات وخصائصهم العمرية بما يعزز القيم والمبادئ وتنمية مهارات الحياة.
رسالة سامية
أكد الأمير الدكتور فيصل بن مشعل أن برامج وفعاليات الصيف للطلاب والطالبات تحمل أهدافا ورسائل سامية، وغاياتها النبيلة ستنعكس على أبنائنا وبناتنا الطلاب خصوصا أنها محاضن آمنه للشباب والشابات الذين يلتحقون بها من مختلف المستويات العمرية والدرجات العلمية ليستفيدوا من أوقات فراغهم بما يعود عليهم بالنفع والفائدة في أمور دينهم ودنياهم، كما أنها تعزز لديهم روح الانتماء لوطنهم الذي سخر لهم الإمكانيات والخيرات ليستفيدوا من أوقات فراغهم بما يعود عليهم بالنفع ويجنبهم اتباع الأفكار الهدامة.

صحيفة الجزيرة : أمير منطقة القصيم: استغلال أوقات الفراغ يعكس جيلاً واعياً ومثقفاً

الأحد 23 شوال 1438 بواسطة sultan في الملف الصحفي مع0 تعليق

صحيفة الحياة : «تعليم القصيم»: 27 نادياً تنمّي قدرات الطلاب والطالبات

الأحد 23 شوال 1438 بواسطة sultan في الملف الصحفي مع0 تعليق

 

جذبت فعاليات وبرامج أندية الحي والأندية الموسمية التابعة للإدارة العامة للتعليم بمنطقة القصيم، البالغ عددها 27 نادياً في القطاعين (البنين والبنات)، المنفذة في أسبوع التعليم ضمن فعاليات «صيف القصيم 38»، الطلاب والطالبات نحو الأندية، وشهدت إقبالاً كبيراً من الجنسين بعد استئنافها عقب إجازة عيد الفطر المبارك، وكان للبرامج النوعية التي انتقيت بعناية فائقة دور بارز في تزايد أعداد مرتادي ومرتادات الأندية، إذ وجدوا ما يقدم من برامج ومناشط يلامس حاجاتهم ويلبي رغباتهم وينمي قدراتهم.

وزادت الأندية من جهودها نحو تكريس وتعزيز القيم الوطنية، إذ أطلق نادي مجمع الأمير سلطان ببريدة دوري «وطننا أمانة»، بينما قدم نادي الثانوية الـ31 للبنات عدداً من البرامج عن «الأمن الفكري» ودور الأسرة، كما كرّم أسر الشهداء والمرابطين، كما أقام نادي ضليع رشيد محاضرة بالعنوان ذاته، شددت على أهمية المحافظة على أمن الوطن ومكتسباته، كما نفّذ حملة توعوية بعنوان «وطن بلا مخالف»، بالشراكة مع الجهات الأمنية، فيما فعّلت الأندية حملة «معاً ضد الإرهاب والفكر الضال». كما حرصت أندية الأحياء والأندية الموسمية على التنوع والتجديد في البرامج المقدمة عبر المسارات الخمسة الرئيسة.

أندية الحي والموسمية تتخطى التقليدية

الخميس 20 شوال 1438 بواسطة sa في أخبار مميزة مع0 تعليق

جذبت فعاليات وبرامج أندية الحي والأندية الموسمية التابعة للإدارة العامة للتعليم بمنطقة القصيم والبالغ عددها 27 ناديًا في القطاعين البنين والبنات والمنفذة في أسبوع التعليم ضمن فعاليات صيف القصيم 38 متعة ومعرفة الطلاب والطالبات نحو الأندية إذ شهدت إقبال كبير من الجنسين بعد استئنافها عقب إجازة عيد الفطر المبارك وكان للبرامج النوعية التي انتقيت بعناية فائقة دور بارز في تزايد أعداد مرتادي ومرتادات الأندية إذ وجدوا بأن ما يقدم من برامج ومناشط يلامس احتياجاتهم ويلبي رغباتهم وينمي قدراتهم.
وقد خطت الأندية خطوة رائعة ورائدة حيث تخطت محيط وأسوار الأندية واقتصار رسالتها على مرتاديها بل أخذت على عاتقها نشر رسالتها السامية وقيمها النبيلة في المجتمع بعد أن خرجت لتنفذ عدد من الفعاليات والبرامج في الميادين العامة والحدائق والأسواق التجارية بغية أن تتسع رقعة الاستفادة.
زادت الأندية من جهودها نحو تكريس وتعزيز القيم الوطنية حيث أطلق نادي مجمع الأمير سلطان ببريدة دوري “وطننا أمانة”، بينما قدم نادي الثانوية الـ31 للبنات عدد من البرامج عن “الأمن الفكري” ودور الأسرة، كما كرم أسر الشهداء والمرابطين، كما أقام نادي ضليع رشيد محاضرة بذات العنوان شددت على أهمية المحافظة على أمن الوطن ومكتسباته كما نفذ حملة توعوية بعنوان “وطن بلا مخالف” بالشراكة مع الجهات الأمنية، فيما فعلت أندية رياض الخبراء وعمير بن سعد بالبدائع وموسى بن نصير بقية والمتوسطة الـ52 والابتدائية الـ30 للبنات ببريدة حملة ” معًا ضد الإرهاب والفكر الضال”، في الوقت الذي سطرت طالبات المتوسطة الـ26 عبارات الشكر والتقدير لجنودنا البواسل المرابطين على الحدود، كما نفذ نادي الصفراء برنامج “بريشتي أرسم وطني”.
حرصت أندية الأحياء والأندية الموسمية على التنوع والتجديد في البرامج المقدمة عبر المسارات الخمس الرئيسة حيث قدمت عددٍ من الدورات التقنية ضمن ذات المسار كدورة “التصميم ومعالجة الصور” في نادي امباري و”صيانة الأجهزة اللوحية” في نادي الموهوبات و”مهارات التسويق الالكتروني” بالمتوسطة الـ26 للبنات، وفي المسار الوظيفي جاء برنامج “اضاءات على صعوبات التعلم” في نادي الـ52 للبنات للتعريف المجتمع وتبصيره بمتطلباته، و”تأسيس القراءة” بنادي محمد الفاتح و”برمجة الوقت بالإجازة الصيفية” بنادي الملك فيصل و”المهارات الأساسية في المجالات الحرفية” في المتوسطة الـ52 و”أقرأ وارتق” لتعليم القواعد الأساسية لقراءة القرآن ودورة “مبادئ الانجليزي” لطالبات المرحلة الابتدائية في نادي الـ53 وبازار “التاجرة الصغيرة” في الـ97 و”بازار العطاء” للأسر المنتجة في نادي المتوسطة الأولى برياض الخبراء للبنات.
وفي المسار السياحي زار نادي الملك فيصل متحف بريدة، ونفذ برنامج “سؤال وجائزة” في النخيل مول لتعميق المفهوم السياحي وإبراز الأماكن السياحية في المملكة العربية السعودية، ونفذ نادي عُمير بن سعد بالبدائع حملة للتعريف بالسياحة كما نفذ نادي عقلة الصقور للبنات برنامج “موروثنا الشعبي”.
هذا وقد نفذت الأندية عدد من البرامج التطوعية خدمة للمجتمع حيث وزع أعضاء نادي محمد الفاتح عبوات الماء البارد والفواكة على مرتادي مضمار حديقة المنتزة كما نفذ نادي مجمع الأمير سلطان في ذات المكان برنامجي “الوزن المثالي” و”تمارين المرونة للنشئ” فيما نفذ نادي ابن خلدون في مضمار حي الخليج حملة الفحص الطبي تحت شعار “اكشف بأول ترتاح تالي” بالشراكة مع الصحة بينما ساهمت كلية الطب مع نادي الابتدائية الـ42 في تنفيذ برنامج “داء السكري” و”التهاب الكبد الوبائي” و”متلازم داون” و”صحة الفم والأسنان”
وفي المسار الترفيهي فقد نفذ نادي أحمد بن حنبل “مهرجان الطفل” في العثيم مول ونفذ نادي ابن خلدون سباق الماراثون ونادي ابن باز سباق الدارجات بمضمار حديقة الأبراج و”صحتي في خطوتي” بنادي الفاتح و”مهارات الجمباز” للأشبال في نادي الصفراء ودوري “التنس” و “البلاي ستيشن” بنادي سفيان الثوري و”الملعب الصابوني” في مجمع الأمير سلطان.
هذا وقد نفذ نادي الابتدائية الـ30 ملتقى التوائم فيما أقام نادي ثانوية الملك فيصل حفل معايدة لأبناء حي الفايزية بحديقة الأمانة.

صحيفة البلاد : فعاليات للتعليم في صيف القصيم

الثلاثاء 18 شوال 1438 بواسطة sultan في الملف الصحفي مع0 تعليق

صحيفة الرياض : أمير القصيم: استغلال أوقات الفراغ للطلاب والطالبات يعكس جيل واع ومثقف

الثلاثاء 18 شوال 1438 بواسطة sultan في الملف الصحفي مع0 تعليق

صحيفة مكة : برامج معززة للانتماء الوطني بمهرجان صيف القصيم 38

الثلاثاء 18 شوال 1438 بواسطة sultan في الملف الصحفي مع0 تعليق

خلال تدشينه برامج وفعاليات الصيف للطلاب والطالبات.. أمير القصيم : استغلال أوقات الفراغ للطلاب والطالبات يعكس جيل واع ومثقف  

الاثنين 17 شوال 1438 بواسطة s.alghfees في أخبار مميزة مع0 تعليق

دشن صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبد العزيز أمير منطقة القصيم في مكتب سموه بديوان أمارة منطقة القصيم ظهر اليوم الإثنين برامج وفعاليات الصيف للطلاب والطالبات بمنطقة القصيم .
وقدم مدير عام التعليم بمنطقة القصيم الدكتور عبدالله الركيان لسمو أمير منطقة القصيم شرحاً مفصلاً عن البرامج التي تستهدف الطلاب والطالبات ضمن فعاليات الصيف في مدينة بريده وعدد من محافظات المنطقة والتي تسعى إلى تنميتهم وتعليمهم واستهداف أوقاتهم في فترة الإجازه بما يعود عليهم بالمنفعة , مؤكداً بأن البرامج المقدمة متنوعة بين الترفيه والسياحة والثقافة واستعراض التجربة والإدارة , مشيراً إلى أن البرامج ستعكس أساليب جاذبة ومشوقة تتناسب مع ميول الطلاب والطالبات وخصائصهم العمرية بما يعزز القيم والمبادئ وتنمية مهارات الحياة .
وأكد صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بأن برامج وفعاليات الصيف للطلاب والطالبات ذات أهداف ورسالة سامية , وغاياتها النبيلة ستنعكس على أبنائنا وبناتنا الطلاب خصوصاً بأنها محاضن آمنه للشباب والشابات الذين يلتحقون بها من مختلف المستويات العمرية والدرجات العلمية ليستفيدوا من أوقات فراغهم بما يعود عليهم بالنفع والفائدة في أمور دينهم ودنياهم , ويعزز لديهم روح الانتماء لوطنهم الذي سخر لهم الإمكانيات والخيرات ليستفيدوا من أوقات فراغهم بما يعود عليهم بالنفع ويجنبهم إتباع الأفكار الهدامة , مؤكداً سموه بضرورة أن تقدم تلك البرامج ما يجعلها تحقق أهدافها وتؤدي رسالتها بكل إتقان ليأخذ منها من طلاب وطالبات أكبر قدر من الفائدة ولتكون سبباً في انعكاس ذلك على الجيل وعياً وثقافة , مقدماً شكره لكل الجهات التي ستساهم بإنجاح تلك البرامج عبر عكس روح الفريق الواحد لخدمة الطلاب والطالبات .
حضر اللقاء وكيل أمارة المنطقة المساعد الدكتور عبدالرحمن الوزان وأمين منطقة القصيم بالنيابة المهندس محمد المندرج بالإضافة إلى مسؤولي الجهات ذات العلاقة .

“جريدة الجزيرة” الأندية الموسمية وأندية الحي بتعليم القصيم تستأنف أنشطتها

الأحد 16 شوال 1438 بواسطة s.alghfees في الملف الصحفي مع0 تعليق

بعد أن نجحت في جذب الطلاب والطالبات
الأندية الموسمية وأندية الحي بتعليم القصيم تستأنف أنشطتها

بريدة – صالح الغفيص:
تستأنف الأندية الموسمية وأندية الحي التابعة للإدارة العامة للتعليم بمنطقة القصيم، والبالغ عددها 27 ناديًا في قطاعي البنين والبنات، مساء اليوم الأحد نشاطاتها وبرامجها للطلاب والطالبات خلال الإجازة الصيفية، عبر تفعيل حزمة من البرامج والفعاليات التنافسية والإثرائية وتنفيذها بقوالب تعليمية تثقيفية وترفيهية، وبأساليب جاذبة مشوقة لكافة الفئات تشبع لديهم رغباتهم وحاجياتهم، وكذا تنمي مهاراتهم الحياتية وتتناسب مع ميول الطلاب والطالبات وتتوافق مع خصائصهم الجنسية والعمرية، تعزيزًا للمكتسبات التربوية والوطنية، وفق رؤية المملكة 2030 المتضمنة ترسيخ عدد من القيم الإيجابية في شخصيات الطلاب والطالبات.
وكانت الأندية الموسمية وأندية الحي الـ27 قد نجحت خلال ليالي شهر رمضان المبارك بجذب الطلاب والطالبات نحوها، عندما وفقت بتقديم برامج وأنشطة وفعاليات متنوعة ومتجددة تضمنت المسارات الخمسة الرئيسة، وهي: “الوظيفي، التقني، السياحي، التطوعي، الترفيهي”، فضلا عن تكثيف حملات التثقيف الوطني وتعزيز قيم الانتماء والوحدة الوطنية من خلال تفعيل عددٍ من الحملات التوعوية الوطنية كالحملة التي أطلقها أمير منطقة القصيم صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود، “معًا ضد الإرهاب والفكر الضال”، وحملة “وطننا أمانة” وحملة “وطن بلا مخالف”.

“تعليم القصيم” يطلق حزمة فعاليات بمهرجان صيف ٣٨

السبت 15 شوال 1438 بواسطة sa في الادارة مع0 تعليق

تنطلق فعاليات الأسبوع الثاني من مهرجان “صيف القصيم 38 .. متعة ومعرفة” والذي جاء بمقترح من مجلس المنطقة بهدف ملىء أوقات الشباب في الإجازة بما يعود عليهم بالخير والمنفعة لهم ولمجتمعهم.
وتتمثل بالبرامج والأنشطة الإبداعية المنفذة من قبل الإدارات الحكومية المشاركة خلال فترة الإجازة الصيفية للطلاب والطالبات والتي تنوعت موضوعاتها لتلبي رغبات واحتياجات المستهدفين من كافة الفئات العمرية في المجتمع.
حيث تشتمل على البرامج المعززة على الانتماء الوطني، والمناشط التعليمية، والثقافية، والترفيهية، والتطوعية، إلى جانب دورات تدريبية في التقنية والبرمجيات وفعاليات سياحية بالمنطقة.
وأعدت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة القصيم حزمة من الفعاليات المتنوعة ضمن برامجها المطروحة في الصيف والتي سيتم تنفيذها عبر 27 ناديًا تمثل أندية الحي والموسمية “بنين، وبنات” بالإضافة إلى عدد من المواقع العامة بالمنطقة من الحدائق والأسواق التجارية .
وتتنوع البرامج والفعاليات المعدة من الإدارة العامة للتعليم بمنطقة القصيم لتلبي رغبات كافة شرائح المجتمع، حيث أقامت جناح في المعرض الوطني الدائم “ملحمة بطولة وميلاد أمة” يتضمن بطولات جنودنا في الحد الجنوبي، وستتاح فيه الزيارة للجنسين؛ وفي المجال الفني فقد تم تخصيص فعالية “المرسم الوطني” للعائلة من خلال إقامة أماكن للرسم في الأسواق التجارية “العثيم مول، النخيل مول” وتكون الرسومات وطنية وإعطاء الفرصة للزوار للمشاركة بالرسم؛ وكذلك تنفذ مسرحية “الأرنب الشقي” على مدار يومين وهي الفعالية المخصصة للعائلة وتقام في “العثيم مول”.
وضمن المجال الثقافي فأعدت الإدارة العامة حملة إعلامية تظم كل ما يخص مكتبة صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود أمير منطقة القصيم وتوزيع نشرات تعريفية بالمكتبة وكيفية الوصول لها عبر الأماكن العامة والأسواق التجارية و الدوائر الحكومية والمتنزهات والحدائق.
وتحتضن الأندية الموسمية وأندية الحي العديد من الفعاليات المتنوعة واليومية والتي تلامس اهتمامات الشباب والفتيات، وتلبي رغباتهم، من خلال الأنشطة الرياضية، والتدريبية، والتعليمية، والثقافية، والتطوعية، والفنية، والترفيهية.
المدير العام للتعليم بمنطقة القصيم عبدالله بن إبراهيم الركيان أكد أن الإدارة العامة عمدت منذ وقت مبكر على الإعداد والتجهيز للبرامج والفعاليات الصيفية، تنفيذًا لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم ، للعناية بفئة الشباب، وحرص سموه على دعم كل ما من شأنه بناء جيل واعد يسهم في خدمة الدين والمليك والوطن، والاستفادة من الإجازة بإقامة المناشط المفيدة.
وأشار الركيان إلى أن الإدارة راعت في اختيار البرامج لتتناسب مع رغبات شرائح المجتمع وتحقيق الأهداف المرجوة من مهرجان “صيف القصيم 38 .. متعة ومعرفة” .

الأندية الموسمية وأندية الحي بـ”تعليم القصيم” تستأنف أنشطتها غدًا

السبت 15 شوال 1438 بواسطة sa في الادارة مع0 تعليق

تستأنف الأندية الموسمية وأندية الحي التابعة للإدارة العامة للتعليم بمنطقة القصيم، والبالغ عددها 27 ناديًا في قطاعي البنين والبنات، الأحد 15/10/1438هـ، نشاطاتها وبرامجها للطلاب والطالبات خلال الإجازة الصيفية، عبر تفعيل حزمة من البرامج والفعاليات التنافسية والإثرائية وتنفيذها بقوالب تعليمية تثقيفية وترفيهية، وبأساليب جاذبة مشوقة لكافة الفئات تشبع لديهم رغباتهم وحاجياتهم وكذا تنمي مهاراتهم الحياتية وتتناسب مع ميول الطلاب والطالبات وتتوافق مع خصائهم الجنسية والعمرية، تعزيزًا للمكتسبات التربوية والوطنية وفق رؤية المملكة 2030 المتضمنة ترسيخ عدد من القيم الإيجابية في شخصيات الطلاب والطالبات.

وكانت الأندية الموسمية وأندية الحي الـ27 قد نجحت خلال ليالي شهر رمضان المبارك بجذب الطلاب والطالبات نحوها عندما وفقت بتقديم برامج وأنشطة وفعاليات متنوعة ومتجددة تضمنت المسارات الخمسة الرئيسة “الوظيفي، التقني، السياحي، التطوعي، الترفيهي” فضلا عن تكثيف حملات التثقيف الوطني وتعزيز قيم الانتماء والوحدة الوطنية من خلال تفعيل عددٍ من الحملات التوعوية الوطنية كالحملة التي أطلقها أمير منطقة القصيم صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز “معًا ضد الإرهاب والفكر الضال” وحملة “وطننا أمانة” وحملة “وطن بلا مخالف”.

الجزيرة :أندية الحي والأندية الموسمية بتعليم القصيم تعزز الانتماء الوطني

الأربعاء 27 رمضان 1438 بواسطة sultan في الملف الصحفي مع0 تعليق


بريدة – صالح الغفيص:
فعلت أندية الحي والأندية الموسمية التابعة للإدارة العامة للتعليم بمنطقة القصيم، عبر 27 ناديًا، حملات التثقيف الوطني للطلاب والطالبات ضمن المسارات الرئيسة التي تنتهجها «الترفيهي، السياحي، الوظيفي، التقني، التطوعي».
وعملت الأندية على تقديم برامج ومناشط وفعاليات نوعية، ذات طابع وطني، بقوالب مختلفة ومتنوعة وجاذبة، لتسهم في غرس وتكريس القيم النبيلة في نفوس الناشئة، وتعزز الانتماء، وتبني الحاضر، وتصنع المستقبل الواعد، وتحقق المواطنة الصالحة لدى الطلاب والطالبات ليسهموا في خدمة الدين ثم المليك والوطن.ففي أندية الطلاب أقيمت مسابقات تبين أهمية الوحدة الوطنية وحب الوطن وفضيلة الدفاع عن أرضه ومقدسات ومكتسباته. كما فعلت حملة «وطن بلا مخالف» استعرضت أهدافها وأهميتها، وقد سلطت المعارض التي أقيمت في الأندية الضوء على إنجازات رجال الوطن.وفي أندية البنات فعل نادي المتوسطة الـ52 الموسمي، ضمن المسار السياحي، برنامج «عيش السعودية» إلى جانب برنامج «وطني في قلبي»، فضلاً عن وضع لوحة جدارية داخل أرقة النادي دونت خلالها الطالبات عن مكنون قلوبهن من محبتهن للوطن وقيادته واعتزازهن بالهوية الوطنية.

الأندية الموسمية وأندية الحي بالقصيم تستأنف نشاطاتها في الثامن من شوال القادم

السبت 23 رمضان 1438 بواسطة bnt في الادارة مع0 تعليق

اختتمت الأندية الموسمية وأندية الحي التابعة للإدارة العامة للتعليم بمنطقة القصيم،البالغ عددها 27 ناديًا “بنين -بنات ” برامجها لشهر رمضان المبارك يوم الخميس ٢٠/ ٩/ ١٤٣٨هـ وتستأنف نشاطاتها للفترة الأولى في الثامن من شهر شوال المقبل وتستمر حتى الـ 19 من الشهر نفسه ، فيما تبدأ الفترة الثانية من الـ 22 من شوال القادم حتى ٢٥من شهر ذي القعدة على مدى أربعة أسابيع.
حيث قدمت الأندية الموسمية وأندية الحي حزمة من الفعاليات التنافسية والإثرائية والرياضية والأنشطة الترفيهية والتثقيفية والمهارات الحياتية وغيرها من المناشط التي أعدتها إدارات تلك الأندية بأساليب جاذبة ومشوقة لجميع الفئات ،لتتضمن خمسة مسارات رئيسية تنتهجها الأندية “الترفيهي، السياحي، الوظيفي، التقني، التطوعي”.
وحرصت تلك الأندية على التنويع والتجديد في البرامج المقدمة بما يعزز قيم ومهارات الطلاب والطالبات لبناء الشخصية المتوازنة والمنتجة لوطنها ومجتمعها في ضوء رؤية المملكة 2030 .
رئيسة الفريق التنفيذي للأندية الموسمية بتعليم القصيم صفية الحربي ذكرت أن الأندية الموسمية وأندية الحي انطلقت بمجموعة مميزة من البرامج والأنشطة والتي لاقت اقبالا من الطلاب والطالبات ،بناء على رغباتهم حيث ساهمت في تطوير قدراتهم وإمكاناتهم ، و تعزيز قيم الانتماء واللحمة الوطنية وتنمية القيم والاتجاهات الصحيحة لديهم وحمايتهم فكرياً وكذلك بناء المهارات الأساسية لسوق العمل وتنمية قيمة التطوع والمسؤولية الاجتماعية والتعريف بالمعالم التاريخية والسياحية بالمملكة واكتشاف مواهبهم وإبداعاتهم وتنميتها وصقلها .
مؤكدة دور الأندية في استثمار أوقات فراغهم في الإجازة الصيفية بما يعود عليهم بالفائدة وترسيخ القيم الإيجابية في شخصياتهم وإكسابهم المهارات وتعزيز قيم الانتماء والوحدة فيها .

خلال وقوفه على ورشة الخبراء لبرامج الصيف أمير القصيم: نجاح مبادرات أبناء المنطقة نجاح للوطن

الجمعة 22 رمضان 1438 بواسطة s.alghfees في الادارة مع0 تعليق

أشاد صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، بالخطوة الرائدة والمميزة بإشراك الشباب في بناء البرامج الصيفية منوها إلى أن فكرة إطلاق برامج صيفية ذات جاذبية قد انطلقت بمقترح من مجلس المنطقة بهدف ملىء أوقات الشباب في الإجازة بما فيه الخير والمنفعة لهم ولمجتمعهم.
وأكد سموه الكريم بأن كل مقترحات ومرئيات الشباب حول برامج وأنشطة الصيف وفعالياته محل تقدير واهتمام أمارة المنطقة، وجميع القطاعات الحكومية المشاركة في تنفيذ تلك الفعاليات الصيفية.
جاء ذلك خلال وقوف ‏سموه الكريم على سير أعمال ورشة الخبراء لبناء البرامج والأنشطة الإبداعية الصيفية، التي استضافتها ونضمتها الإدارة العامة للتعليم بمنطقة القصيم مساء يوم الخميس ٢٠-٩-١٤٣٨هـ بمقر بيت الطالب في مدينة بريدة، وذلك بحضور وكيل أمارة المنطقة عبدالعزيز الحميدان ومدير شرطة القصيم اللواء بدر الطالب والمدير العام للتعليم بالقصيم عبدالله بن إبراهيم الركيان، والمساعدين للشؤون المدرسية عبدالرحمن بن صالح الصمعاني، وللشؤون التعليمية صالح بن عبدالرحمن الجاسر، وعدد من مدراء وممثلي الجهات الحكومية، وبعض القيادات التعليمية.
حيث تابع سموه الكريم حلقات النقاش وطرح الأفكار الرؤى وماهية البرامج والأنشطة الإبداعية المزمع تنفيذها من قبل الإدارات الحكومية المشاركة خلال فترة الإجازة الصيفية للطلاب والطالبات والتي تنوعت موضوعاتها لتلبي رغبات واحتياجات المستهدفين من كافة الفئات العمرية في المجتمع.
حيث اشتملت على برامج معززة على الانتماء الوطني ومناشط تعليمية وثقافية وترفيهية وتطوعية إلى جانب دورات تدريبية في التقنية والبرمجيات وفعاليات سياحية بالمنطقة.
وأبان سمو أمير القصيم بأن الجميع يتطلع إلى نجاح تجربة “ورشة الخبراء” التي تفعل دور الشباب في رسم الكثير من البرامج والمناشط على مستوى المنطقة التي تزخر بالإمكانيات والكفاءات لانجاح  أي مشروع أو برنامج يصب في مصلحة التنمية والتطور.
مؤكدا بأن الشباب هنا هم محور التميز، مشيرا إلى أن نجاح مثل هذه المبادرات ومساهمات أبناء المنطقة المتعددة، هو نجاح للوطن.
وأشاد سموه الكريم بجهود الإدارة العامة للتعليم باستضافتها لهذه الورشة والترتيب لها مؤكدا بأن ذلك ليس بمستغرب عليهم إذ عهد على كافة رجال التعليم المبادرة والتميز والإبداع في المخرجات مثنيا على مشاركات القطاعات والجهات الحكومية.
من جانبه ثمن المدير العام للتعليم بمنطقة القصيم عبدالله بن إبراهيم الركيان لسمو أمير المنطقة حضوره للورشة مؤكدا بأن ذلك يأتي امتدادا لدعم سموه الكريم لكافة المناشط المنفذة في المنطقة ولاسيما تلك التي تعنى بفئة الشباب منوها إلى أن سموه يحرص على مشاركة أبناء المنطقة ويدعم كل ما من شأنه بناء جيل واعد يسهم في خدمة الدين والمليك والوطن مشددا في ثنايا حديثه على أن استضافة تعليم القصيم لورشة الخبراء لبناء المناشط والبرامج الإبداعية الصيفية إنما يأتي تكريسا لأهداف التعليم وتحقيقا لمبدأ التكامل مع الجهات الحكومية.

صحيفة الوطن : أندية تعليم القصيم تكثف حملات التثقيف الوطني

الخميس 21 رمضان 1438 بواسطة sultan في الملف الصحفي مع0 تعليق

بريدة: موسى العجلان 2017-06-14 11:10 PM

فعلت أندية الحي والأندية الموسمية التابعة للإدارة العامة للتعليم بمنطقة القصيم، عبر 27 ناديا حملات التثقيف الوطني للطلاب والطالبات ومرتادي تلك الأندية ضمن المسارات الرئيسية التي تنتهجها الأندية «الترفيهي، السياحي، الوظيفي، التقني، التطوعي».

فعاليات نوعية
عملت أندية الأحياء والأندية الموسمية في قطاعي «البنين والبنات»، على تقديم برامج ومناشط وفعاليات نوعية، ذات طابع وطني، بقوالب مختلفة ومتنوعة وجاذبة، لتسهم في غرس وتكريس القيم الوطنية النبيلة في نفوس الناشئة، وتعزز الانتماء إلى الوطن، وتبني الحاضر، وتصنع المستقبل الواعد، وتحقق المواطنة الصالحة لدى الطلاب والطالبات ليسهموا في خدمة الدين والمليك والوطن.

تعزيز القيم
أطلق نادي مدرسة الحي بابتدائية عمير بن سعد بالبدائع دوري «حماة الوطن» لكرة القدم، كما فعل ضمن المسار الثقافي مسابقة «حماة الموطن» هدفت لتبيان أهمية الوحدة الوطنية وحب الوطن، كما أطلق نادي الحي بمدرسة محمد الفاتح في بريدة دوري «وطننا أمانة» لكرة القدم، وجاءت فعاليات نادي الحي بثانوية الملك فيصل ببريدة تحت شعار «تلاحم وطن» لترسم أبهى الصور وأسمى المعاني الوطنية في محضن تربوي كبير، فيما أدرجت برامج نادي موسى بن نصير بقبة تحت شعار «ولائي لله ثم لمليكي ووطني» لتعزز القيم الإسلامية والوطنية.

محاربة الإرهاب
قدم نادي الصفراء ببريدة برنامج «الأمن الفكري»، الذي يهدف لمحاربة الإرهاب والأفكار الموصلة له، إلى جانب «وطننا أمانة» أوضحت فيه أدوار الناشئة في الدفاع عن الوطن من خلال قنوات التواصل الاجتماعي، كما فعلت في مجمع الأمير سلطان التعليمي في بريدة حملة «وطن بلا مخالف» استعرضت أهدافها وأهميتها، فيما كان لنادي أحمد بن حنبل تفعيل لذات الحملة إلى جانب برنامج «مرابطون» الذي أوضح الدور الكبير الذي يقوم به جنودنا البواسل المرابطون على الحدود ومشاعر الأبناء تجاههم، وسلط المعرض «الوطني» في نادي إمباري الضوء على إنجازات رجال الوطن.

محبة الوطن
في أندية البنات فعل نادي المتوسطة الـ52 الموسمي ضمن المسار السياحي ببرنامج «عيش السعودية» إلى جانب برنامج «وطني في قلبي» فضلا عن وضع لوحة جدارية داخل أروقة النادي دونت خلالها الطالبات عن مكنون قلوبهن من محبتهن للوطن وقيادته واعتزازهن بالهوية الوطنية، ونفذت لوحة مماثلة في نادي عقلة الصقور الموسمي تحت شعار «معا ضد الإرهاب والفكر الضال».

اكتشاف المواهب وصقلها
أشادت رئيسة الفريق التنفيذي للأندية الموسمية مديرة إدارة نشاط الطالبات بتعليم القصيم صفية الحربي بتميز البرامج المنفذة في الأندية الموسمية، مشيرة إلى أنها تلبي احتياجات الطلاب والطالبات، وتشبع رغباتهم، وتسهم في اكتشاف مواهبهم وصقلها، وتعود عليهم بالنفع والفائدة، وتنعكس بشكل إيجابي على المجتمع وتعزز من الاعتزاز بالذات والانتماء الوطني.

المدير العام يشهد افطار “الكشافة” الرمضاني

الخميس 21 رمضان 1438 بواسطة s.alghfees في الادارة مع0 تعليق

شهد المدير العام للتعليم بمنطقة القصيم عبدالله بن إبراهيم الركيان، مأدبة الافطار الرمضاني الذي أقامته كشافة الإدارة العامة ممثلة بإدارة النشاط الطلابي “قسم النشاط الكشفي” مغرب يوم الأربعاء ١٩-٩-١٤٣٨هـ، بمضمار حديقة الأسكان في مدينة بريدة، وذلك بحضور المساعدين للشؤون التعليمية صالح بن عبدالرحمن الجاسر، وللشؤون المدرسية عبدالرحمن بن صالح الصمعاني، وعدد من القيادات التعليمية والكشفية بالإدارة.
وتأتي هذه البادرة المميزة ضمن برامج الخدمات المجتمعية التطوعية الرائدة التي يتشرف ويتفانى أفراد الكشافة على تقديمها خدمة للمجتمع في كل مكان وزمان دون كلل أو ملل.
‏وقد كرم المدير العام عقب ذلك عددًا من القيادات الكشفية والكشافين نظير تميزهم في عدد من البرامج والمناشط الكشفية التي أقيمت على مستوى المنطقة أو على مستوى المملكة عل أبرزها نيل شرف خدمة الحجيج عبر معسكرات الخدمة العامة بمكة المكرمة ومدينة الحجاج في مدينة بريدة.
من جانبه أشاد المدير العام بمبادرة الكشافة في إقامة الافطار الرمضاني ووصفها بالبادرة المميزة والرائدة في إطار البرامج المجتمعية مؤكدا بأنهم قد اعتادوا من قادة وأفراد كشافة تعليم القصيم التميز والتفاني في خدمة المجتمع مباركا لهم ما تحقق من منجزات على كافة المستويات مطالبا بمواصلة ذات العطاءات المشرفة والتفاني في خدمة الدين والوطن.

ف

الأندية الموسمية وأندية الحي في تعليم القصيم انتماء للوطن وولاء لقادته

الأربعاء 20 رمضان 1438 بواسطة bnt في الادارة مع0 تعليق

حققت الأندية الموسمية وأندية الأحياء بمنطقة القصيم “بنات” هدفها العام من الأندية وهو استثمار أقصى الموارد والفرص المتاحة لتنفيذ فعاليات وأنشطة ترفيهية جاذبة ومشوقة لأكبر عدد ممكن من الطالبات بما يعزز قيم ومهارات الحياة اللازمة لبناء الشخصية المتوازنة والمنتجة لوطنها ومجتمعها في ضوء رؤية المملكة 2030م,ولهذا تتميز الأندية هذا العام في جميع مساراتها بالعمل على نشر الرؤية من خلال الأنشطة والبرامج والمسابقات النوعية والشراكات المجتمعية وغرس قيم التطوع .
واستمرت سلسلة البرامج والفعاليات والتي تشهد تفاعلاً متصاعداً من المنتميات للأندية مركزةً عبر مساراتها المختلفة على تعزيز الوطنية والولاء لقادته فقدم نادي المتوسطة 52 الموسمي نموذجاً رائعاً للوطنية تحت شعار أبدعي يا فخر الوطن ببرامج عدة منها عيش السعودية وبرنامج وطني في قلبي لتعزيز الانتماء الوطني وبرنامج دور المملكة في خدمة المعتمرين والذي يعكس جهود المملكة في خدمة ضيوف الرحمن ويعزز الانتماء الوطني للطالبات إضافة لمسابقات السياحة في ربوع بلادي ضمن مسارها السياحي.
وشارك النادي الموسمي بعقلة الصقور مع طالباته بعدد من التغريدات تحت شعار معاً ضد الإرهاب في إطار المسار التقني.
أمافي نادي المتوسطة53 فقد فاضت مشاعر طالباته الوطنية بجدارية الوطن وهي لوحة تعبر فيها طالبات النادي عن محبتهن للوطن واعتزازهن بالهوية السعودية كما حرص النادي على تدريب الناشئة على تطبيق السنن النبوية ببرنامج “ليكن قدوتي”.
وواكبت الأندية الموسمية وأندية الحي شهر رمضان المبارك بتقديم برامج تتناسب مع روحانية هذا الشهر الفضيل، وعززت من ترابط المجتمع مع الأندية، حيث أعد نادي المتوسطة 26 الموسمي المهرجان الشعبي لربط الأجيال الجديدة بالماضي كما نظم نادي حي المتوسطة 45 مشروع إفطار صائم وذلك ضمن فعاليات المجال التطوعي وصلاتي سعادتي ,الخيمة الرمضانية .
وفي إطار المسار الوظيفي كانت دورة التعامل باللغة الإنجليزية مع مواقع التسوق الإلكترونية العالمية في النادي الموسمي للموهوبات مراعاة لاحتياجات الفتيات وتنفيذا لرغباتهن , وضمن الاهتمام بالمواهب وصقلها فقد استهدف فن التطريز طالبات نادي حي الابتدائية 82 مبرزاً إبداعاتهن , أما طالبات نادي حي المتوسطة الأولى برياض الخبراء فقمن بتغليف المصاحف وإهدائها لغرس قيمة احترام العمل بمختلف مجالاته .
هذا وقد استهدفت الأندية مرتاداتها ببرامج تطوعية متنوعة منها حملة رواء التطوعية في نادي حي الابتدائية السابعة بالبدائع والتي شملت توزيع كسوة العيد على المحتاجين وتوزيع المساويك على المساجد, وقافلة العطاء التي انطلقت من نادي حي الثانوية 31 لتوزيع السلة الغذائية على المحتاجين , وحملة سقيا الماء من نادي حي الابتدائية التسعون وتكريم الأيتام المتفوقين معززين بذلك الجانب الإنساني والخدمي في نفوس الطالبات.
وكان للمسار الترفيهي نصيب كبير في أنشطة الأندية فبلغ عدد المشاركات في الصالة الرياضية للياقة الصحية في نادي حي الابتدائية 30 أكثر من 100مشتركة بوجود مدربة للحفاظ على اللياقة البدنية وأقام النادي بمناسبة اليوم العالمي للبيئة أنا مع الطبيعة برنامج هيا نلون نادينا بالزهور الجميلة, وخرج نادي حي الابتدائية 42 عن المألوف في سباق الدراجات لبراعمها والذي لاقى تفاعلاً كبيراً ورصدت له الجوائز القيمة , فيما حرص نادي حي الابتدائية 97 على مساعدة مرتادات النادي على حفظ الأذكار والأدعية لترسيخها واستغلال أوقاتهن بما فيه فائدة لهن.
من جهتها أوضحت المساعدة للشؤون التعليمية هيفاء اليوسف حرص الأندية وقائداتها على تفعيل كافة البرامج والأنشطة التي تعمق الدينية والوطنية وتحمي الجيل وعقولهم من الأفكار المنحرفة والضالة لينشأ لدينا جيلاً معتزاً بدينه ووطنه.

صحيفة الوطن : 27 ناديا موسميا تحقق رؤية 2030 بتعليم القصيم

الأربعاء 20 رمضان 1438 بواسطة sultan في الملف الصحفي مع0 تعليق

 

من فعاليات الأندية الموسمية لتعليم القصيم (الوطن)

من فعاليات الأندية الموسمية لتعليم القصيم (الوطن)

 

بريدة: موسى العجلان 2017-06-06 10:52 PM     باشر 27 ناديا من أندية الحي الموسمية في الإدارة العامة للتعليم بمنطقة القصيم عملها، وتستهدف الأندية الموسمية أكثر من 185 ألف طالب وطالبة بتفعيلها للعديد من البرامج والفعاليات المنفذة من خلال قالب تعليمي وترفيهي يعزز من المكتسبات التربوية والوطنية، وفق رؤية المملكة 2030 المتضمنة ترسيخ عدد من القيم الإيجابية في شخصيات الطلاب والطالبات.
دليل تنظيمي
تقوم برامج الأندية على التكامل بين مؤسسات التعليم العام والجامعي والتقني، بهدف الاستثمار الأمثل للموارد والفرص المتاحة لدى المؤسسات التعليمية، لتنفيذ الفعاليات والبرامج والأنشطة التي تناسب ميول الطلاب والطالبات وتتوافق مع خصائصهم العمرية. وأكد مدير عام تعليم القصيم عبدالله الركيان، خلال لقائه باللجنة الإشرافية واللجنة التنفيذية والعاملين والعاملات في الأندية الموسمية والأحياء، ضرورة البعد عن التقليدية والنمطية في البرامج، والاجتهاد الخارج عن إطار ضوابط الدليل التنظيمي للأندية فيما يخص البرامج والفعاليات المقدمة، مشددا على أهمية تنوع وشمولية تلك المناشط لمختلف رغبات الطلاب والطالبات البدنية والمعرفية.
تعزيز القيم
أوضح مساعد مدير عام تعليم القصيم للشؤون التعليمية، رئيس الفريق الإشرافي للأندية الموسمية صالح الجاسر، أن تعليم القصيم عمل على استثمار مقاره ومنشآته التعليمية وسخر خبراته وطاقاته الفنية والبشرية، لتحقيق أهداف الأندية بما يتوافق والأهداف العامة المرسومة من قبل وزارة التعليم، مشيرا إلى أهم الأهداف التي يعملون على تحقيقها المتمثلة في العمل على ترسيخ المبادئ الإسلامية، وتعزيز قيم الانتماء والوحدة الوطنية بين أفراد المجتمع، وإثراء الأنشطة غير الصفية، وتنمية المهارات القيادية للطلاب والطالبات بما يعزز من مقدرتهم على التعبير عن حبهم لوطنهم ومشاركتهم الفاعلة لتحقيق رؤية المملكة 2030، إضافة إلى تكريس مفاهيم العديد من الحملات التوعوية الوطنية على غرار حملة أمير منطقة القصيم الأمير الدكتور فيصل بن مشعل «معا ضد الإرهاب والفكر الضال» وحملة «وطننا أمانة» وحملة «وطن بلا مخالف» التي تعمل على تنفيذها كافة مؤسسات وأجهزة الدولة.

جريدة الرياض : نائب أمير القصيم يؤكد على دور التعليم في الحفاظ على فكر شباب الوطن

الأربعاء 20 رمضان 1438 بواسطة sultan في الملف الصحفي مع0 تعليق

 

 

نائب أمير القصيم يؤكد على دور التعليم في الحفاظ على فكر شباب الوطن

نائب امير القصيم يستقبل مدير تعليم القصيم الدكتور عبدالله بن إبراهيم الركيان ومدراء تعليم المحافظات وبعض من منسوبي التعليم
بريدة- ملفي الحربي

أكد صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن تركي بن فيصل بن تركي بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة القصيم ، على أهمية دور التعليم في ترسيخ القيم ومفاهيم اللحمة الوطنية والأمن والأمان والتنمية المستدامة ، والحفاظ على فكر شباب الوطن من خلال إيجاد البرامج الوطنية الهادفة ، واصفاً التعليم بأنه منبراً فكرياً ودعامة أساسية في بناء الوطن ، لما له من خطط استراتيجية متقدمة تحقق التطلعات المأمولة في تلبية اهتمامات المجتمع وقد جاء ذلك خلال استقبال نائب أمير منطقة القصيم بمكتبه بمقر ديوان الإمارة بمدينة بريدة مدير تعليم القصيم الدكتور عبدالله بن إبراهيم الركيان يرافقه مدراء تعليم المحافظات وعدد من منسوبي التعليم بالمنطقة ، الذين قدموا للسلام على سموه وتهنئته بمناسبة تعيينه نائباً لأمير منطقة القصيم وقد عبر الجميع عن خالص التهاني والتبريكات لسموه , متمنين له العون والتوفيق.

كما قدم نائب أمير منطقة القصيم شكره على مشاعرهم الطيبة ، سائلاً الله أن يبرئ الذمة وأن يحقق كل ما يصبو إليه ولاة الأمر ـ حفظهم الله ـ لخدمة الوطن والمواطن.

جريدة الرياض: أندية “تعليم القصيم” تكثف حملات “التثقيف الوطني”

الأربعاء 20 رمضان 1438 بواسطة sultan في الملف الصحفي مع0 تعليق

 

بريدة – خالد المقيطيب

فعلت أندية الحي والأندية الموسمية التابعة للإدارة العامة للتعليم بمنطقة القصيم، عبر 27 ناديًا حملات التثقيف الوطني للطلاب والطالبات ومرتادي تلك الأندية ضمن المسارات الرئيسية التي تنتهجها الأندية “الترفيهي، السياحي، الوظيفي، التقني، التطوعي”.

فقد عملت أندية الأحياء والأندية الموسمي في قطاعي “البنين والبنات”، على تقديم برامج ومناشط وفعاليات نوعية، ذات طابع وطني، بقوالب مختلفة ومتنوعة وجاذبة، لتسهم في غرس وتكريس القيم الوطنية النبيلة في نفوس الناشئة، وتعزز الانتماء إلى الوطن، وتبني الحاضر، وتصنع المستقبل الواعد، وتحقق المواطنة الصالحة لدى الطلاب والطالبات ليسهموا في خدمة الدين والمليك والوطن.

حيث أطلق نادي مدرسة الحي بابتدائية عمير بن سعد بالبدائع دوري “حماة الوطن” لكرة القدم، كما فعل ضمن المسار الثقافي مسابقة “حماة الموطن” هدفت لتبيان أهمية الوحدة الوطنية وحب الوطن وفضيلة الدفاع عن أرضه ومقدسات ومكتسباته، كما أن نادي الحي بمدرسة محمد الفاتح في مدينة بريدة قد أطلق دوري “وطننا أمانة” لكرة القدم وجاءت فعاليات نادي الحي بثانوية الملك فيصل ببريدة تحت شعار “تلاحم وطن” لترسم أبهى الصور وأسمى المعاني الوطنية في محضن تربوي كبير, فيما أدرجت برامج نادي موسى بن نصير بقبة تحت شعار “ولائي لله ثم لمليكي ووطني” لتعزز القيم الإسلامية والوطنية.

وقد قدم نادي الصفراء ببريدة برنامج “الأمن الفكري”، الذي يهدف لمحاربة الإرهاب والأفكار الموصلة له، إلى جانب “وطننا أمانة” أوضحت فيه أدوار الناشئة في الدفاع عن الوطن من خلال قنوات التواصل الاجتماعي، كما فعلت في مجمع الأمير سلطان التعليمي في بريدة حملة “وطن بلا مخالف” استعرضت أهدافها وأهميتها، كما كان لنادي أحمد بن حنبل تفعيل لذات الحملة إلى جانب برنامج “مرابطون”، الذي أوضح الدور الكبير الذي يقوم به جنودنا البواسل المرابطون على الحدود ومشاعرالأبناء تجاههم ، وقد سلط المعرض “الوطني” في نادي إمباري الضوء على انجازات رجال الوطن .

وفي أندية البنات فقد فعل نادي المتوسطة الـ52 الموسمي ضمن المسار السياحي ببرنامج “عيش السعودية” إلى جانب برنامج “وطني في قلبي” فضلاً عن وضع لوحة جدارية داخل أرقة النادي دونت خلالها الطالبات عن مكنون قلوبهن من محبتهن للوطن وقيادته واعتزازهن بالهوية الوطنية، ونفذت لوحة مماثلة في نادي عقلة الصقور الموسمي تحت شعار “معًا ضد الإرهاب والفكر الضال”.

رئيسة الفريق التنفيذي للأندية الموسمية مديرة إدارة نشاط الطالبات بتعليم القصيم صفية الحربي أشادت بتميز البرامج المنفذة في الأندية الموسمية، مشيرة إلى أنها تلبي احتياجات الطلاب والطالبات، وتشبع رغباتهم، وتسهم في إكتشاف مواهبهم وصقلها، وتعود عليهم بالنفع والفائدة، وتنعكس بشكل إيجابي على المجتمع وتعزز من الاعتزاز بالذات والانتماء الوطني.

أندية “تعليم القصيم” تكثف حملات “التثقيف الوطني”

الثلاثاء 19 رمضان 1438 بواسطة s.alghfees في أخبار مميزة مع0 تعليق

فعلت أندية الحي والأندية الموسمية التابعة للإدارة العامة للتعليم بمنطقة القصيم، عبر 27 ناديًا حملات التثقيف الوطني للطلاب والطالبات ومرتادي تلك الأندية ضمن المسارات الرئيسية التي تنتهجها الأندية “الترفيهي، السياحي، الوظيفي، التقني، التطوعي”.

فقد عملت أندية الأحياء والأندية الموسمي في قطاعي “البنين والبنات”، على تقديم برامج ومناشط وفعاليات نوعية، ذات طابع وطني، بقوالب مختلفة ومتنوعة وجاذبة، لتسهم في غرس وتكريس القيم الوطنية النبيلة في نفوس الناشئة، وتعزز الانتماء إلى الوطن، وتبني الحاضر، وتصنع المستقبل الواعد، وتحقق المواطنة الصالحة لدى الطلاب والطالبات ليسهموا في خدمة الدين والمليك والوطن.

حيث أطلق نادي مدرسة الحي بابتدائية عمير بن سعد بالبدائع دوري “حماة الوطن” لكرة القدم، كما فعل ضمن المسار الثقافي مسابقة “حماة الموطن”  هدفت لتبيان أهمية الوحدة الوطنية وحب الوطن وفضيلة الدفاع عن أرضه ومقدسات ومكتسباته، كما أن نادي الحي بمدرسة محمد الفاتح في مدينة بريدة قد أطلق دوري “وطننا أمانة” لكرة القدم وجاءت فعاليات نادي الحي بثانوية الملك فيصل ببريدة تحت شعار “تلاحم وطن” لترسم أبهى الصور وأسمى المعاني الوطنية في محضن تربوي كبير, فيما أدرجت برامج نادي موسى بن نصير بقبة تحت شعار “ولائي لله ثم لمليكي ووطني” لتعزز القيم الإسلامية والوطنية.

وقد قدم نادي الصفراء ببريدة برنامج “الأمن الفكري”، الذي يهدف لمحاربة الإرهاب والأفكار الموصلة له، إلى جانب “وطننا أمانة” أوضحت فيه أدوار الناشئة في الدفاع عن الوطن من خلال قنوات التواصل الاجتماعي، كما فعلت في مجمع الأمير سلطان التعليمي في بريدة حملة “وطن بلا مخالف” استعرضت أهدافها وأهميتها، كما كان لنادي أحمد بن حنبل تفعيل لذات الحملة إلى جانب برنامج “مرابطون”، الذي أوضح الدور الكبير الذي يقوم به جنودنا البواسل المرابطون على الحدود ومشاعرالأبناء تجاههم ، وقد سلط المعرض “الوطني” في نادي إمباري الضوء على انجازات رجال الوطن .

وفي أندية البنات فقد فعل نادي المتوسطة الـ52 الموسمي ضمن المسار السياحي ببرنامج “عيش السعودية” إلى جانب برنامج “وطني في قلبي”  فضلاً عن وضع لوحة جدارية داخل أرقة النادي دونت خلالها الطالبات عن مكنون قلوبهن من محبتهن للوطن وقيادته واعتزازهن بالهوية الوطنية، ونفذت لوحة مماثلة في نادي عقلة الصقور الموسمي تحت شعار “معًا ضد الإرهاب والفكر الضال”.

من جانبها أشادت رئيسة الفريق التنفيذي للأندية الموسمية مديرة إدارة نشاط الطالبات بتعليم القصيم صفية الحربي بتميزة البرامج المنفذة في الأندية الموسمية، مشيرة إلى أنها تلبي احتياجات الطلاب والطالبات، وتشبع رغباتهم، وتسهم في إكتشاف مواهبهم وصقلها، وتعود عليهم بالنفع والفائدة، وتنعكس بشكل إيجابي على المجتمع وتعزز من الاعتزاز بالذات والانتماء الوطني.

وأشادت الحربي بجهود القائمين على تلك الأندية في قطاعي البنين والبنات، مثمنة عملهم الدؤوب والمخلص نحو بلوغ آفاق التميز والإبداع ببرامج نوعية اتسمت بالجاذبية والتشويق لتكون هذه الأندية محاضن تربوية مميزة.

صفحة 1 من 21912345...102030...آخر »
تطوير : فهيد القصير
© 2012 جميع الحقوق محفوظة
Loading...