المدير العام يشهد الاحتفاء باليوم الوطني

الثلاثاء 06 محرم 1439 بواسطة s.alghfees في أخبار مميزة مع0 تعليق

شهد مدير عام الإدارة العامة للتعليم بمنطقة القصيم عبدالله بن إبراهيم الركيان احتفاء الإدارة العامة “بنين” بذكرى اليوم الوطني الـ87 على توحيد المملكة العربية السعودية على يد المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود – طيب الله ثراه – والذي نظمته إدارة النشاط الطلابي واحتضنه مسرح معهد النور (سابقًا) في مدينة بريدة وبحضور المساعدين للشؤون التعليمية صالح بن عبدالرحمن الجاسر وللشؤون المدرسية عبدالرحمن بن صالح الصمعاني ومديري مكاتب التعليم بالمنطقة والإدارات وعددٍ من طلاب المدارس.

حيث ردد في البداية أفراد الكشافة النشيد الوطني ثم كانت الانطلاقة بآيات من الذكر الحكيم استهل بها الطالب سفيان التويجري من ثانوية مجمع الشيخ عبدالعزيز المسند لتحفيظ القرآن فقرات حفل أبناء الوطن بيوم الوطن.

وقد جسد العرض المرئي الذي أنتجته إدارة النشاط الطلابي وأخرجه مشرف النشاط الثقافي خالد المنصور بعنوان “حكاية مجد” مدى قوة الترابط والتلاحم بين قيادة وشعب هذا الوطن المعطاء منذ البدايات ولم تزدها السنون إلا قوة وصلابة.

كما أبرزت اللوحة الشعرية “صباح الخير ياوطني” التي صاغ كلماتها مشرف النشاط الثقافي مبارك المحيميد وقدمها الطالبان حاتم الجمعة وعبداللطيف السلوم منجزات الوطن وبينت المفاخر والنقلة الحضارية والتنموية لوطننا الغالي.

في الوقت الذي قدم عدد من طلاب ابتدائية البشائر والغد النموذجية ومتوسطة الأوزاعي حوار شعري “قبلة المسلمين” كتب أبياتها رئيس قسم النشاط العلمي منصور المطيري وقد تحدثت عن قيمة الوطن وعززت من الانتماء والولاء للقيادة الرشيدة وردت في مضمونها على الإشاعات والأكاذيب الموجهة ضد الوطن والتي تسعى لزعزعة أمنه واستقراره.

وقد ظهرت احتفائية الإدارة العامة بشكل منظم ومرتب نظير جهود الزملاء في إدارة النشاط الطلابي حيث نالت على رضى واستحسان الحضور لما صاحبته من فقرات ذات طابع وطني تأصل لدى الناشئة الحب والانتماء لهذا الوطن والمحافظة على مقدراته ومكتسباته.

وهنأ المدير العام للتعليم بالقصيم عبدالله الركيان عقب نهاية الحفل الطلاب وأفراد الكشافة المشاركين في تنفيذ فقرات الحفل على الجودة والمهنية في تقديمهم كما أشاد المدير العام بإدارة النشاط الطلابي بقيادة يوسف الضالع وزملائه المشرفين على جمالية التنظيم والترتيب والإخراج لبرنامج الاحتفاء والتي ارتقت بطرحها ومضمونها لمستوى التطلعات.

 

مكتب “رياض الخبراء” يشارك في احتفاء الأهالي باليوم الوطني

الثلاثاء 06 محرم 1439 بواسطة sa في الادارة مع0 تعليق

شارك مكتب التعليم بمحافظة رياض الخبراء باحتفائية أهالي المحافظة باليوم الوطني 87 الذي نظمته لجنة التنمية السياحية برعاية محافظ رياض الخبراء فهد السلطان، وحضور مدير مكتب التعليم علي الحبيب، ورؤساء الدوائر الحكومية ومنسوبي المكتب والأهالي.
وتم تدشين معرض مكتب التعليم المصاحب للفعالية والذي احتوى على أكثر من 100 عمل بمشاركة 50 مدرسة ونادي الحي وتنوعت الأعمال بين مجسمات ورسومات وطنية، شاركت فيها مدارس البنين والبنات التابعة للمكتب.
وقال مدير مكتب التعليم علي الحبيب أن المشاركة تأتي إيمانا بأهمية توعية النشء بالحفاظ على مكتسبات الوطن والتعريف بالمؤسس الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه، وما شهدته المملكة من تطور ونماء في عهد أبنائه الملوك تعليمياً واقتصادياً وثقافياً وخدمة لضيوف الرحمن، وأضاف: أن كافة المدارس شاركت في هذه الاحتفائية بمشاركات موسعة عبر الإذاعة المدرسية وحصص النشاط والتربية الفنية وكذلك الخطابة في هذا الأسبوع بمقر مدارسهم داعياً الله أن يحفظ الوطن وقادته لكل خير .

إدارة الإشراف التربوي تعقد اللقاء الأول لمشرفات التربية الأسرية

الاثنين 05 محرم 1439 بواسطة bnt في الادارة مع0 تعليق

أقامت إدارة الإشراف التربوي ممثلة بقسم التربية الأسرية اللقاء الأول لمشرفات التربية الأسرية في مكاتب التربية والتعليم التابعة لإدارة الأشراف التربوي بمنطقة القصيم وذلك يوم الخميس الموافق 1\1\1438هـ حيث يهدف اللقاء إلى تهيئة المشرفات للعام الجديد وطرح المستجدات في القسم.

وعقدت اللقاء رئيسة قسم التربية الأسرية هياء صالح الغريب التي رحبت بالحضور ثم ذكرت محاور اللقاء والتي من أهمها مراعاة الله عز وجل والإخلاص في العمل ودور المشرفة التربوية في تفعيل اليوم الوطني والاحتفاء به وتعزيز هذه المناسبة لدى المعلمات والمتعلمات إضافةً إلى شرح مهام مشرفة التربية الأسرية حسب مؤشرات منظومة قيادة الأداء الإشرافي.
وفي ختام اللقاء قدمت رئيسة القسم شكرها لكافة الزميلات على اهتمامهن وتفاعلهن وحرصهن الدائم على السير بالعملية التعليمية والتربوية إلى الأفضل دائماً وخلق مزيدآ من الإبداعات التي يكون هدفها الأساسي الطالبة.

“المعرض الوطني” لتعليم القصيم يستقبل زواره احتفاء “بالوطن”

الجمعة 02 محرم 1439 بواسطة mosa في الادارة مع0 تعليق

يستقبل معرض الوطني الدائم “ملحمة بطولة وميلاد أمة” التابع للإدارة العامة للتعليم بمنطقة القصيم زواره عصر اليوم، ولمدة ثلاثة أيام، خلال الفترة من 9 صباحا حتى 12 ظهرا ومن 4,5 عصرا، حتى 8,5 مساء، تفاعلاً مع اليوم الوطني الـ 87 للملكة العربية السعودية، وذلك لإتاحة الفرصة للجميع، للاطلاع والتعرف على المعرض الذي يجسد روح الولاء والالتزام الحقيقي لثرى هذا الوطن، ويركز على الجوانب التثقيفية، والتربوية، وتنمية حسن المواطنة.
ويعتبر معرض اليوم الوطني ببريدة أحد المزارات والمعالم الوطنية التي يتباهى ويفتخر بها “تاريخ الوطن” أمام زواره من المواطنين والمقيمين ليطلعهم على ابرز ما تأسست وقامت عليه الدولة من قيم ومثل أخلاقية ومدنية وحضارية.
وياتي تأسيس وإيجاد المعرض الوطني بتلك الصورة وبذلك المحتوى القائم على منهجية البحث العلمي والتأصيل المعرفي، يأتي إيمانًا من الإدارة العامة للتعليم بمنطقة القصيم بمسؤوليتها وواجبها نحو الوطن بتاريخه وحاضره ومستقبله.
حيث يحتوي المعرض على عدد من الأركان التي تتناول منجزات الوطن وتاريخه وفق ابتكار مشوق يرتقي وحجم المناسبة، من خلال عرض تربوي يستمد حقيقته من قواعد وتأصيلات العمل التاريخي والاستقرائي، المرتكزة على الأهداف العامة للتعليم في المملكة، بالإضافة إلى إظهار قيمة اليوم الوطني، والتذكير بنعمة توحيد هذه البلاد، والمحافظة على أمنها ومكتسباتها.
ويحكي المعرض تاريخ الدولة السعودية الأولى والثانية والثالثة، وصالة للملك عبد العزيز وأبناؤه البررة تحوي صورا ووثائق تحكي تلك الفترة، إضافة إلى مسيرة النشيد الوطني والعلم السعودي والعملات السعودية، والأنظمة الأساسية للدولة ( النظام الأساسي للحكم ونظام مجلس الوزراء ومجلس الشورى ونظام المناطق، ورحلة النقد السعودي ). وترجمة كافة الصور والوثائق للغة الإنجليزية.
كما يعرج المعرض على ملوك المملكة، ويتناول منجزاتهم الوطنية، وركن التضامن الإسلامي , وإبراز أنظمة البلد الرئيسية التي ترسم الإطار العام لسياسة البلد وواجبات شرف الانتماء له عبر تسليط الضوء على ماهية النظام الأساسي للحكم، ونظام هيئة البيعة، ونظام مجلس الشورى، ونظام المناطق، ومروراً بالعديد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم التي نفذتها المملكة مع غيرها من بلدان العالم.
ويضم المعرض الوطني الدائم “ملحمة بطولة وميلاد أمة” ركن إنسانية الدولة في خدمة ضيوف الرحمن، مسلطًا الضوء على العمل الجبار التي تقوم به القطاعات الحكومية لخدمة الحجاج والمعتمرين، في إضافة جديدة للمعرض الوطني. الذي يضم صالة أطهر البقاع وصالة القصيم في عيون زائريها وصالة رحلة التعليم بالمملكة , كما يحوي مشاركات متنوعة من مدارس المنطقة، بالإضافة إلى ورش الرسم الحر للأعمال الوطنية المتعددة للطلاب والطالبات .
كما يتضمن المعرض، جناح المدينة المنورة ويتكون من عدد من الأقسام، تشمل، ركن أسماء المدينة المنورة، وركن “المدينة المباركة ” ويتكون من مآثر المدينة وفضلها، وركن “زينة المدينة” ويحتوي معالم المدينة والجبال الأثرية والمواقع التاريخية ومسجد الميقات ومسجد قباء، وركن “المدينة مركز علمي” المتضمن مطبعة المصحف الشريف والتطور العلمي بالمدينة ومكتبة المسجد النبوي، والمعالم الحضرية بالمدينة المنورة، والتطور العمراني، ومطار الأمير محمد بن عبد العزيز، ومدينة المعرفة، وفضل زيارة المدينة المنورة، والتوسعات التاريخية للمسجد النبوي حتى عصرنا الحاضر، بالإضافة إلى عروض الأفلام الوثائقية التي تحوي تاريخ المدينة وحاضرها ومستقبلها.

“تعليم القصيم” يفعل فلاتر السناب لليوم الوطني

الجمعة 02 محرم 1439 بواسطة s.alghfees في الادارة مع0 تعليق

تطلق الإدارة العامة للتعليم بمنطقة القصيم ممثلة بإدارة الإعلام التربوي “فلاتر” على موقع التواصل الاجتماعي الـ”سناب شات” في عددٍ من المواقع الجغرافية بمدينة بريدة، وفي إطارات زمنية متباينة، بمناسبة اليوم الوطني الـ87 لتوحيد المملكة العربية السعودية على يد المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن –رحمه الله- حيث وضعت تلك الفلاتر الوطنية بطرق مميزة لتوثيق اللحظة بشعار يوم الوطن.
ويأتي ذلك من قبل الإدارة العامة رغبة منها إلى توظيف قنوات التواصل الاجتماعي وتطويعها لتسهم في رسم وتدوين مشاعر أبناء الوطن، تجاه وطنهم، وفي مناسبة غالية تعيد أمجاد الوطن الخالدة، ويستذكر عبرها النقلات والتحولات الحضارية والتنموية والمعيشية عما كانت عليه في الأزمان الماضية.
وتسعى الإدارة العامة من خلال تلك الخطوة إلى ربط التقنية واهتمامات الشباب بما يعود عليهم بالمنفعة والفائدة الوطنية والمعرفية والثقافية، ليستطيعوا من خلال ذلك العمل على صناعة محتواهم الثقافي، وتشكيل معالمه وملامحه، وليمسكوا زمام المبادرة في استثمار كل المناسبات الوطنية والتعليمية التي تعكس حجم رقيهم وتعلمهم الرفيع.

إدارة الإشراف التربوي تقيم ورشة عمل ” بطاقة الأداء الوظيفي المقترحة”

الخميس 01 محرم 1439 بواسطة bnt في الادارة مع0 تعليق

أقامت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة القصيم ممثلة بإدارة الإشراف التربوي ورشة عمل ” بطاقة الأداء الوظيفي المقترحة” وذلك يوم الخميس الموافق1\1\1439هـ في قاعة الاجتماعات بمبنى الإدارات النسائية بحضور رئيسات الأقسام والمشرفات التربويات وعدد من المعلمات.

وذلك انطلاقاً من أهمية إدارة الأداء في تطوير العملية التعليمية حيث تهدف الورشة لمراجعة الجدارات الأساسية للموظفة وإعداد أدوات وبطاقات تقويم الأداء الوظيفي وفق الجدارات الأساسية والفنية للموظف .

والجدير ذكره أن الورشة كانت ثريةً بالنقاشات الجادة والمشاركات الفاعلة التي تؤثر إيجاباً في سير العملية التعليمية وتخلق مزيدا من الإبداعات التي يكون هدفها الأساسي الطالبات.

“تعليم القصيم” يطبق “حزمة برامج” ليوم الوطن

الخميس 01 محرم 1439 بواسطة sa في أخبار مميزة مع0 تعليق

شرعت المدارس التابعة للإدارة العامة للتعليم بمنطقة القصيم وأندية الحي بقطاعي البنين والبنات، في تطبيق عدد من الفعاليات والبرامج للاحتفاء باليوم الوطني للملكة العربية السعودية الـ 87 ، وذلك انطلاقًا من الدور التربوي المنوط بالميدان التعليمي لترسيخ مبدأ الاعتزاز بالدين والولاء للمليك والانتماء للوطن لدى الطلاب والطالبات، وتحقيقًا لرؤية المملكة 2030 المتضمنة تعميق القيم الايجابية لدى الطلاب والطالبات ومنسوبي التعليم، وإعداد الجيل القادم على أسس تربوية متينة وقوية.
وأقرت الإدارة العامة ممثلة بإدارة النشاط الطلابي بنين، وإدارة نشاط الطالبات، برنامج الاحتفاء باليوم الوطني الـ87 في جميع المقار والمنشآت التعليمية في القطاعين تحت شعار “رؤية وطن” والذي يتضمن العديد من الفعاليات والمناشط من خلال استثمار مواهب وقدرات وإبداع الطلاب والطالبات؛ في الإلقاء، والحوار، والرسم، والتصميم، والإنتاج، عبر الكلمات الوجدانية، والحوارات الطلابية، والقصائد الشعرية، والرسائل الوطنية، واللوحات الفنية، والمشاهد التمثيلية، والعروض المسرحية، والرسوم الفنية، والبرامج التطوعية وخلافها من الفعاليات المحققة لأهداف ومقاصد برنامج الاحتفاء.
وتتضمن خطة الاحتفاء باليوم الوطني الزيارات الطلابية للمعرض الوطني الدائم في بريدة “ملحمة بطولة وميلاد أمة” نظرًا لما يضمه من محتوى معرفي وتاريخي وثقافي، تبرز قيمة وعراقة الوطن ونهضته، وكفاحه، وتبين مراحل النماء والازدهار التي مرّ بها حتى وصل لمصاف الدول الكبرى والعالمية، من خلال القاعات والأركان المتنوعة التي تسلط الضوء على شتى مجالات الحياة بالمملكة العربية السعودية، وما وصلت إليه من تقدم وتطور ورقي.
وتسعى الإدارة العامة من خلال هذه المناشط، لإبراز جهود موحد هذا الوطن الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود –رحمه الله-في تأسيس المملكة العربية السعودية ولم شمل الوطن، وإرساء قواعدها المتينة على أساس التوحيد، وتأييدًا لما يقوم به أبناؤه البررة من بعده في سبيل مواصلة مسيرة البناء والازدهار لهذه الأرض المباركة، كما تهدف هذه البرامج لتذكير الطلاب والطالبات بالمكتسبات والمقدرات التي تحققت للوطن بفضل الله تعالى، ثم بجهود قادته، وحثهم على أهمية المحافظة عليها، وتقدير نعمة الأمن والأمان واللحمة الوطنية، وشكر المولى عز وجل على ما وهب هذه البلاد وأنعم عليها بنعمه الكبيرة .
وتهدف البرامج والفعاليات المقرة للاحتفاء باليوم الوطني لشموليتها كافة مدارس ومراحل التعليم العام وطلبة التربية الخاصة، ونشر مضامين رؤية المملكة 2030 وترسيخ مرتكزاتها بين الأوساط الطلابية، إلى جانب معرفة النشء بما وصلت إليه المملكة العربية السعودية من منجزات، ومكانة دولية رفيعة جعلتها في قلب العالم، وهو الأمر الذي يفرض تكريس الممارسات والمبادرات الإيجابية تجاه الوطن، والعمل على تنميتها.


تعليم القصيم يعلن عن انطلاق التسجيل بمسابقة الأولمبياد الوطني “إبداع 2018”

الثلاثاء 28 ذو الحجة 1438 بواسطة k311k في الادارة مع0 تعليق

أعلنت الإدارة العامة للتعليم بالقصيم ممثلة بإدارة الموهوبين عن انطلاق المسابقة العلمية السنوية – الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي (إبداع 2018م)،والتي سيكون في عدد من المجالات العلمية .
مدير إدارة الموهوبين إبراهيم الزميع أوضح أن الاولمبياد الوطني للإبداع العلمي 2018م سيكون موجهاً لطلاب المرحلة المتوسطة والثانوية التي ترعاه مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة” بالشراكة مع وزارة التعليم ، من منطلق حرص الإدارة العامة للتعليم بالقصيم على إتاحة الفرصة أمام كافة الطلاب للمشاركة في المشاريع العلمية والإبداعية في المجالات التي يرغبها الطالب .
مضيفا ” تأمل الإدارة مشاركة الطلاب ونحث كافة المدارس بالمنطقة على تشجيع مشاركة الطلاب والإطلاع على الأدلة والتعليمات عبر الموقع الإلكتروني للمسابقة:

http://ibda.mawhiba.org/Pages/Home.aspx

علماً أن اخر موعد التسجيل سيكون في 11/ 2 / 1439 وهي المرحلة الاولى للمشروع .
جدير ذكره أن الاولمبياد يحكمها نخبة من الأكاديميين والمختصين، وفق معايير علمية محددة، بهدف تحديد المشروعات المتميزة لترشيحها للمراحل التنافسية الأعلى، ويمر إبداع بثلاث مراحل هي: مرحلة التسجيل التي تشمل مرحلتي التسجيل الأولى وطلب المشاركة “تسجيل معلومات الطالب”،ثم مرحلة التحكيم الإلكتروني من خلال الموقع ، يلي ذلك إعلان المشاريع المتأهلة للتصفية النهائية والمرحلة الثالثة هي مرحلة التصفية النهائية.

“جريدة عكاظ” القصيم: 1726 مدرسة تستقبل 186 ألف طالب

الاثنين 27 ذو الحجة 1438 بواسطة s.alghfees في الملف الصحفي مع0 تعليق

«عكاظ» (بريدة) @okaz_online
أنهت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة القصيم استعداداتها لانطلاقة العام الدراسي الجديد، بعد أن أتمت جميع الترتيبات والتجهيزات التعليمية والفنية اللازمة، لاستقبال أكثر من 186 ألف طالب وطالبة في 1726 مدرسة للبنين والبنات، في مراحل رياض الأطفال، والابتدائي، والمتوسط، والثانوي، ووضعت الخطط التي تضمن بداية جادة ومنضبطة في الساعات الأولى لليوم الدراسي الأول، وتحقق أعلى درجات الجاهزية والاستعداد، بعد سلسلة من الاجتماعات التحضيرية والإجراءات المتبعة، كتنفيذ أعمال الصيانة للمدارس، وتأمين المستلزمات التعليمية، وتوزيع الكتب الدراسية، ومعادلة الوثائق الصادرة من خارج المملكة، وتحديد مستوى المواطنين الذين لم يسبق لهم التعليم، وإلحاقهم بالصفوف الدراسية المناسبة لسنهم وتحصيلهم، وإعداد الخطة الشاملة لبرنامج الأسبوع التمهيدي المعني باستقبال الطلاب والطالبات المستجدين في الصف الأول ابتدائي.

وكان المدير العام لتعليم القصيم رئيس لجنة الاستعداد المدرسي عبدالله بن إبراهيم الركيان، قد رأس عددا من الاجتماعات للجنة الاستعداد للعام الدراسي، بحضور نائب رئيس اللجنة المساعد المدرسي عبدالرحمن الصمعاني، والمساعد التعليمي «بنين» صالح الجاسر، والمساعد التعليمي «بنات» هيفاء اليوسف، وأعضاء اللجنة المشكلة من الإدارات المختصة، وعضوية مكاتب التعليم الداخلية والخارجية، وعضوية مدارس المنطقة، لتجهيز كافة التجهيزات الخاصة بالطواقم الإدارية والتعليمية في المدارس

“جريدة الجزيرة” 186 ألف طالب وطالبة بـ(1726) مدرسة في أول يوم دراسي بالقصيم

الاثنين 27 ذو الحجة 1438 بواسطة s.alghfees في الملف الصحفي مع0 تعليق

186 ألف طالب وطالبة بـ(1726) مدرسة في أول يوم دراسي بالقصيم

بريدة – صالح الغفيص:

أنهت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة القصيم كافة الاستعدادات لانطلاقة العام الدراسي الجديد، صباح اليوم، بعد أن أتمت جميع الترتيبات والتجهيزات التعليمية والفنية اللازمة، لاستقبال أكثر من 186 ألف طالب وطالبة في 1726 مدرسة للبنين والبنات في مراحل رياض الأطفال والابتدائي والمتوسط والثانوي.
وكان المدير العام رئيس لجنة الاستعداد المدرسي عبدالله الركيان، قد ترأس عددًا من الاجتماعات للجنة الاستعداد للعام الدراسي، بحضور نائب رئيس اللجنة المساعد المدرسي عبدالرحمن الصمعاني والمساعد التعليمي «بنين» صالح الجاسر، والمساعد التعليمي «بنات» هيفاء اليوسف، وأعضاء اللجنة المشكلة من الإدارات المختصة، وعضوية مكاتب التعليم الداخلية والخارجية، وعضوية مدارس المنطقة، لتجهيز كافة التجهيزات الخاصة بالطواقم الإدارية والتعليمية في المدارس. واستكمالاً للجهود المبذولة من كافة الإدارات والأقسام فسيتم تنفيذ زيارات ميدانية لكافة القيادات التعليمية بالإدارة العامة في القطاعين، للاطمئنان على سير الدراسة منذ اليوم الأول، وتعزيز دور العاملين في الميدان التعليمي، ومساندة الواقع المدرسي بما يضمن بداية مثالية.

“صحيفة الجزيرة” «الحضور والانضباط» شعار طلاب وطالبات تعليم القصيم

الاثنين 27 ذو الحجة 1438 بواسطة s.alghfees في الملف الصحفي مع0 تعليق

في أول يوم دراسي في عامهم الجديد
«الحضور والانضباط» شعار طلاب وطالبات تعليم القصيم

بريدة – صالح الغفيص:
عاود أكثر من 186 ألف طالب وطالبة، يمثلون 1726 مدرسة، للمراحل التعليمية الثلاث، انتظامهم على مقاعد الدراسة، واستكملوا استلامهم لكتبهم المدرسية، بعد أن تم توفير كافة الإمكانات، من قبل الجهات والأقسام التعليمية، لتكتمل منظومة الاستعدادات، والحملة التوعوية التي استهدفت الطالب والأسرة، ما خلق بداية كانت متوقعة ومأمولة، تمتاز بالتواجد المميز من قبل الطلاب والطالبات.
وشهد المدير العام عبدالله الركيان انطلاقة أول أيام الأسبوع التمهيدي بحضور عدد من القيادات التعليمية وبعض من أولياء أمور الطلاب, كما شارك الركيان أبناءه الطلاب المستجدين يومهم الدراسي الأول, ووقف على سير البرامج والمناشط المنفذة في الأسبوع التمهيدي.
كما دشن المدير العام برنامج الاحتفاء بالمعلم في كافة مدارس الإدارة العامة للتعليم بالقصيم بحضور عددٍ من قيادات التعليم والمعلمين وبعض الشخصيات الاجتماعية التي حضرت تقديرًا وعرفانًا بدور المعلم, وقد أشاد الركيان بالدور الريادي للمعلم والمعلمة، مؤكدًا بأنهم محور التنمية الوطنية، وعلى أيديهم يتخرج قادة المستقبل، مشيرًا إلى أن الاحتفاء بالمعلم والمعلمة يعد جزءًا من المنهج التعليمي الذي كرسته الوزارة، تقديرًا وتحفيزًا لمنسوبيها.
وقام المدير العام خلال زيارته الميدانية لبعض المدارس، بتدشين برنامج التهيئة الإرشادية للصف الأول الثانوي نظام «مقررات» بالإضافة إلى افتتاحه لعدد من القاعات التعليمية والمراكز التدريبية في القسم المتوسط بمجمع الأمير سلطان التعليمي، عقب ذلك التقى بعدد من المعلمين، مشيداً بجهودهم المبذولة وانضباطيتهم المعهودة، وحثهم على مواصلة العطاء في سبيل خدمة أجيال الوطن.
ووقف المدير العام على تنفيذ أسبوع التهيئة بمعهد التربية الفكرية شمال مدينة بريدة وتابع البرامج المنفذة كما كرم الطلاب وأشاد الركيان بدور قائد ومعلمي المعهد.

“صحيفة الوطن” #عودتنا_تطوير_وانضباط

الأحد 26 ذو الحجة 1438 بواسطة mosa في الملف الصحفي مع0 تعليق

بريدة: موسى العجلان 2017-09-16 10:10 PM
اختارت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة القصيم شعار «عودتنا تطوير وانضباط» لحملة العودة للمدارس، وانطلاقة العام الدراسي الجديد في يوم الأحد 26-12-1438، وتسعى إدارة تعليم القصيم من خلال حملتها لتكريس ثقافة البداية الجادة والمثالية لبدء العام الدراسي عبر تضافر كافة الجهود ما بين المدرسة والبيت.
وأطلقت الإدارة العامة للتعليم بالقصيم حملة إعلامية بهذا الخصوص استهدفت الميادين العامة، والأسواق التجارية «المولات»، والمقار التعليمية، عبر لوحات إرشادية وتوجيهية، تحث فيها على العلم والتعلم، والنجاح والتفوق، إضافة إلى استثمارها المنافذ الإلكترونية لنشر رسائلها التوعوية والتثقيفية في هذا الشأن، من خلال المنصات الإلكترونية، ووسائل التواصل الاجتماعي المتنوعة.
وجاءت الحملة الإعلامية لتبرز أهمية استشعار ولي الأمر لأهمية انتظام الطالب والطالبة في المدرسة مع الحصة الدراسية الأولى لليوم الأول في العام الدراسي الجديد، ولتؤكد أن أولى عتبات سلم النجاح والتميز يبدأ من خلال الانضباط السلوكي والمعرفي للطالب والطالبة، كون البداية القوية وتنظيم الوقت أحد أسرار التفوق.
وتسعى الإدارة العامة لبث الطموح والهمة العالية والتحفيز بين أوساط المجتمع والمشهد التعليمي، بهدف إيجاد وتوفير مناخ وبيئة تعليمية مناسبة تسهم في انطلاقة دراسية مثالية، بعد استكمال الإدارة العامة لجميع أعمالها التجهيزية، وخططها الميدانية والفنية للمشهد التعليمي من كافة الجوانب، استعدادا للعام الدراسي الجديد.
ولم يقف هدف الإدارة العامة عند البداية الدراسية فقط بل يسعى لنشر وتوسيع وتعزيز دائرة ثقافة التميز والتفوق بين مجتمعات الطلاب والطالبات وأولياء الأمور، من أجل تأسيس وبناء جيل المستقبل وتسليحه بالعلم والمعرفة.

“الحضور والانضباط” شعار طلاب وطالبات تعليم القصيم في اليوم الأول

الأحد 26 ذو الحجة 1438 بواسطة mosa في أخبار مميزة مع0 تعليق

سجل طلاب وطالبات مدارس الإدارة العامة للتعليم بمنطقة القصيم، والمكاتب التابعة لها، حضورهم الكثيف، ومشاركتهم الفاعلة، معلنين بدايتهم الجادة والمنضبطة، في اليوم الأول للعام الدراسي الحالي 1438-1439هـ.
فقد عاود أكثر من 186 ألف طالب وطالبة، يمثلون 1726 مدرسة، للمراحل التعليمية الثلاث، انتظامهم على مقاعد الدراسة، واستكملوا استلامهم لكتبهم المدرسية، بعد أن تم توفير كافة الإمكانات، من قبل الجهات والأقسام التعليمية، لتكتمل منظومة الاستعدادات، والحملة التوعوية التي استهدفت الطالب والأسرة، ما خلق بداية كانت متوقعة ومأمولة، تمتاز بالتواجد المميز من قبل الطلاب والطالبات.
وقامت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة القصيم، ممثلة بكافة قياداتها للقطاعين، بتفعيل حملة الترحيب بالمعلمين والمعلمات، بالإضافة إلى تدشين الأسبوع التمهيدي، للطلبة المستجدين للعام الدراسي الحالي، حيث شهد المدير العام عبد الله الركيان انطلاقة أول أيام الأسبوع التمهيدي بحضور عدد من القيادات التعليمية وبعض من أولياء أمور الطلاب, كما شارك الركيان أبناءه الطلاب المستجدين يومهم الدراسي الأول, ووقف على سير البرامج والمناشط المنفذة في الأسبوع التمهيدي.
كما دشن المدير العام برنامج الاحتفاء بالمعلم في كافة مدارس الإدارة العامة للتعليم بمنطقة القصيم بحضور عددٍ من قيادات التعليم والمعلمين وبعض الشخصيات الاجتماعية التي حضرت تقديرًا وعرفانًا بدور المعلم, وقد أشاد الركيان بالدور الريادي للمعلم والمعلمة، مؤكدًا بأنهم محور التنمية الوطنية، وعلى أيديهم يتخرج قادة المستقبل، مشيرًا إلى أن الاحتفاء بالمعلم والمعلمة يعد جزءا من المنهج التعليمي الذي كرسته الوزارة، تقديرا وتحفيزا لمنسوبيها.
وقام المدير العام خلال زيارته الميدانية لبعض المدارس، بتدشين برنامج التهيئة الإرشادية للصف الأول الثانوي نظام “مقررات” بالإضافة إلى افتتاحه لعدد من القاعات التعليمية والمراكز التدريبية في القسم المتوسط بمجمع الأمير سلطان التعليمي، عقب ذلك التقى بعدد من المعلمين، مشيداً بجهودهم المبذولة وانضباطيتهم المعهودة، وحثهم على مواصلة العطاء في سبيل خدمة أجيال الوطن.
ووقف المدير العام على تنفيذ أسبوع التهيئة بمعهد التربية الفكرية شمال مدينة بريدة وتابع البرامج المنفذة كما كرم الطلاب وأشاد الركيان بدور قائد ومعلمي المعهد.
وكانت القيادات التعليمية بالإدارة العامة ومدراء مكاتب التعليم في قطاعي البنين والبنات قد زارت عددا من المدارس، وشارك مساعد المدير العام للشؤون المدرسية عبد الرحمن الصمعاني والمساعد للشؤون التعليمية “بنين” صالح بن عبدالرحمن الجاسر والمساعدة للشؤون التعليمية “بنات” في الاحتفاء بالمعلم والمعلمة ووقفوا على انتظام وسير الدارسة واطلعوا على تنفيذ برامج الأسبوع التمهيدي للطلاب المستجدين.
بدوره رفع المدير العام عبد الله الركيان، تهنئته لصاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبد العزيز، أمير منطقة القصيم، وسمو نائبه، صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن تركي بن فيصل بن تركي بن عبد العزيز، ومعالي وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى، على نجاح عودة وانتظام الطلاب والطالبات، وبدايتهم الفاعلة، وانتظامهم من أول يوم دراسي، مقدماً شكره وتقديره لكافة العاملين في الميدان التعليمي، على فاعليتهم وإيجابيتهم، التي خلقت جوا تعليميا يفخر به الجميع.

المساعدة للشؤون التعليمية تدشن برنامج الأسبوع التمهيدي بالابتدائية37

الأحد 26 ذو الحجة 1438 بواسطة bnt في الادارة مع0 تعليق

دشّنت مساعد مدير عام تعليم القصيم للشؤون التعليمية “بنات” هيفاء اليوسف ، صباح اليوم الأحد26\12\1438هـ برنامج الأسبوع التمهيدي بالابتدائية37 ببريدة بمتابعة من توجيه وإرشاد الطالبات ،و بحضور مساعدة مديرة إدارة توجيه وإرشاد الطالبات هيلة الجطيلي وعدد من المشرفات التربويات.

وأُقيم برنامج خطابي في هذه المناسبة رحبت فيه قائدة المدرسة فوزية الحربي بالجميع، متمنية لهم عاماً حافلاً بالجد والاجتهاد.كما تخلله عدد من الفقرات المتنوعة والجاذبة للمستجدات.

من جانبها أعربت المساعدة للشؤون التعليمية هيفاء اليوسف عن سعادتها بما شاهدته هذا اليوم من أفكار متميزة تصب في خدمة الطالبة واحتوائها في أول يوم دراسي لها، مضيفةً ” إننا جميعًا في خدمة هؤلاء الناشئة نتلمس احتياجاتهن، ونقف إلى جوارهن، ونتمنّى لهن التوفيق والنجاح ليسهمن في بناء هذا الوطن الغالي الذي أعطانا الكثير” .

وأثنت اليوسف على ما وقفت عليه من جهود المدرسة المتميزة في برنامج الأسبوع التمهيدي، واستقبال الطالبات المستجدات .

جدير ذكره أن المدرسة أقامت احتفاء بالمعلمات انطلاقاً من أهمية رسالتهن , وإيماناً بأهمية وفاعلية دورهن في الميدان التعليمي.

“تعليم القصيم” يكمل استعداداته للأسبوع التمهيدي للطلاب والطالبات

السبت 25 ذو الحجة 1438 بواسطة mosa في أخبار مميزة مع0 تعليق

أكملت الإدارة العامة للتعليم بالقصيم ممثلة بإدارة التوجيه والإرشاد للبنين والبنات استعداداتها لتنفيذ الخطة الشاملة لبرنامج استقبال الطلاب والطالبات المستجدين في الصف الأول الابتدائي للعام الدراسي 1438- 1439هـ ، بعد أن عقدت عدة اجتماعات تحضيرية بهدف الإعداد للبرنامج.
مدير إدارة التوجيه والإرشاد للبنين عبد العزيز العقيل أوضح أن الإعداد المبكر لبرنامج الأسبوع التمهيدي بدأ بإصدار كتيب إرشادي للطلاب المستجدين بعنوان التعليم سلم الحياة، ودليل الأسبوع التمهيدي للطالب والمرشد الطلابي وللأسرة، حيث تم من خلالها تحديد أهداف برنامج الأسبوع التمهيدي والمهام التي تقوم بها الهيئة المدرسية ،والخطة الزمنية ، والخصائص النمائية لمرحلة الطفولة الوسطى ودور المدرسة والأسرة تجاهها وأبرز المشكلات السلوكية والنفسية التي قد تظهر بين تلاميذ الصف الأول الابتدائي وتطبيقاتها التربوية .
مشيراً إلى أن البرنامج يهدف إلى تكوين موقف نفسي إيجابي للطفل نحو المدرسة، وتيسير انتقال الطالب من محيط بيئته الأسرية إلى محيط المدرسة، وإزالة مشاعر الخوف والرهبة ، وتسهيل تكيف الطفل مع محيط الطلاب والمعلمين والمبنى المدرسي ، وإكسابه بعض المهارات الاجتماعية، وكيفية التعامل مع زملائه ومعلميه وأدواته المدرسية ، وتحديد مهمة قائد المدرسة والمرشد الطلابي ورائد الفصل ومعلم التربية الفنية ومعلم التربية الرياضية.
العقيل، أكد أنه عقد أكثر من اجتماع للجنة التوجيه والإرشاد في أسبوع العودة؛ للتحضير وتوزيع المهام وفق جدول واضح بأزمنة محددة يزود ولي الأمر بنسخة منه ويحضر ولي الأمر بداية الأسبوع والختام، مضيفاً بأن التركيز خلال الأسبوع التمهيدي على الترفيه وإكساب المهارات الاجتماعية والسلوكية والتوافق المدرسي بعيداً عن المهارات المعرفية.
كما بدأت إدارة توجيه وإرشاد الطالبات استعداداتها المبكرة لبرنامج الأسبوع التمهيدي للتلميذات المستجدات بالصف الأول ابتدائي للعام الدراسي 1438/1439 هـ بمتابعة وتوجيه من مديرة توجيه وإرشاد الطالبات الدكتورة زينب الرقيبة.
مسؤولة البرنامج مشرفة توجيه وإرشاد الطالبات منى المهوس ذكرت أنه تم العمل على تطوير فعاليات برنامج الأسبوع التمهيدي للتلميذات المستجدات للصف الأول الابتدائي لتكوين اتجاه إيجابي لديهن نحو بيئة المدرسة التي تعد البيت الثاني للطفل وكسر حاجز الرهبة من المحيط الجديد وإدخال الفرح والسرور على نفوسهن بما هو مفيد وهادف ومن هذا المنطلق أصدرت برنامج عرض فيديو بعنوان ( أحب مدرستي ) وهو برنامج هادف ومنوع يتم عرضه على جميع التلميذات المستجدات خلال أيام الأسبوع التمهيدي ويشتمل على أناشيد وطنية وتعليمية وتربوية ، وآداب سلوكية ،وألعاب الذاكرة ،ومشاهد تمثيلية مصورة عن مجموعة من القيم الإسلامية ومنها ( المحافظة على الصلاة ، الحرص على النظافة ، الرفق بالحيوان ، التسامح ، الأمانة ، الحماية الشخصية ، حافلتي المدرسية ، الفصول الأربعة ، الوضوء ).
كما أعدت الإدارة دفتر تلوين ( سلوكيات إسلامية ) يحتوي على رسومات تقوم التلميذة بتلوينها؛ لتعزيز القيم والأخلاقيات الإسلامية التي تتناسب مع المرحلة العمرية ومرفق معه سي دي ليتم طباعة الرسومات وتوزيعها على التلميذات أثناء تنفيذ البرنامج.

1726 مدرسة تستقبل أكثر من 186 ألف طالب وطالبة في أول يوم دراسي

السبت 25 ذو الحجة 1438 بواسطة sa في أخبار مميزة مع0 تعليق

أنهت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة القصيم كافة الاستعدادات لانطلاقة العام الدراسي الجديد، صباح الأحد 26-12-1438هـ، بعد أن أتمت جميع الترتيبات والتجهيزات التعليمية والفنية اللازمة، لاستقبال أكثر من 186 ألف طالب وطالبة في 1726 مدرسة للبنين والبنات في مراحل رياض الأطفال والابتدائي والمتوسط والثانوي.
وقد وضعت الخطط التي تضمن بداية جادة ومنضبطة في الساعات الأولى لليوم الدراسي الأول ، وتحقق أعلى درجات الجاهزية والاستعداد، بعد سلسلة من الاجتماعات التحضيرية والإجراءات المتبعة، كتنفيذ أعمال الصيانة للمدارس، وتأمين المستلزمات التعليمية، وتوزيع الكتب الدراسية، ومعادلات الوثائق الصادرة من خارج المملكة، وتحديد مستوى المواطنين الذي لم يسبق لهم التعليم وإلحاقهم بالصفوف الدراسية المناسبة لسنهم وتحصيلهم، وإعداد الخطة الشاملة لبرنامج الأسبوع التمهيدي المعني باستقبال الطلاب والطالبات المستجدين في الصف الأول ابتدائي.
وكان المدير العام رئيس لجنة الاستعداد المدرسي عبدالله بن إبراهيم الركيان، قد ترأس عددا من الاجتماعات للجنة الاستعداد للعام الدراسي، بحضور نائب رئيس اللجنة المساعد المدرسي عبدالرحمن الصمعاني والمساعد التعليمي “بنين” صالح الجاسر، والمساعد التعليمي “بنات” هيفاء اليوسف، وأعضاء اللجنة المشكلة من الإدارات المختصة، وعضوية مكاتب التعليم الداخلية والخارجية، وعضوية مدارس المنطقة، لتجهيز كافة التجهيزات الخاصة بالطواقم الإدارية والتعليمية في المدارس.
واستكمالاً للجهود المبذولة من كافة الإدارات والأقسام فسيتم تنفيذ زيارات ميدانية لكافة القيادات التعليمية بالإدارة العامة في القطاعين، للاطمئنان على سير الدراسة منذ اليوم الأول، وتعزيز دور العاملين في الميدان التعليمي، ومساندة الواقع المدرسي بما يضمن بداية مثالية.
المدير العام للتعليم بالمنطقة عبدالله الركيان بين أن الجميع في الحقل التعليمي بذلوا جهودهم على أكمل وجه، من أجل تحقيق المستوى المطلوب في تهيئة اليوم الأول لجميع الطلاب والطالبات، لبداية أول يوم دراسي جاد ومنضبط ، مؤكداً أن الإدارة العامة هيأت جميع الإمكانيات التي تحقق النجاح المكتمل لمنظومة العمل في وقت مبكر، وأن الاستعدادات قد اكتملت.
داعيا الله بأن يوفق كافة المدارس بمعلميها ومعلماتها في تحقيق النجاح في انطلاقة اليوم الأول واستمرار النجاح إلى العام الدراسي الجديد ،مقدما شكره لكافة زملائه وزميلاته بالميدان التعليمي على تميزهم وأدائهم للأمانة التربوية.

طلاب

“صحيفة الجزيرة” تعليم القصيم يستهل العام الدراسي بالاحتفاء بالمعلمين والمعلمات

الجمعة 24 ذو الحجة 1438 بواسطة mosa في الملف الصحفي مع0 تعليق

بريدة – صالح الغفيص:
أقرت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة القصيم برنامج الاحتفاء بعموم المعلمين والمعلمات، مع انطلاقة اليوم الأول للعام الدراسي الجديد، الأحد 26-12-1438هـ، وذلك إيمانًا منها بأهمية الدور الذي يقدمونه، ورسالتهم النبيلة تجاه المجتمعات.
وتقرر تنفيذ برنامج الاحتفاء في الاصطفاف الصباحي لليوم الأول، والذي سيتضمن إبراز دور المعلم والمعلمة ومآثرهما وفضلهما وأهميتها في العملية التعليمية، وبث قيم الاحترام ونشر فضائل التعلم والتعليم ضمن برامج الإذاعة المدرسية.
وستعمل المدارس بكافة مراحلها للبنين والبنات على تجسيد روح الاحتفاء والتكريم للمعلم والمعلمة، وإبراز قيمتهم الرفيعة المستحقة، التي يفتخر بها كل منتسب لقطاع التعليم، ويتطلع لنيلها كل صانعي التاريخ، ومحققي الحضارة.
وكان إقرار برنامج الاحتفاء بالمعلم والمعلمة من أولى اهتمامات ومهام مدير عام التعليم بالقصيم، وكافة القيادات، حيث جاء التوجيه بتلك اللفتة المستحقة مع بداية العام الدراسي الجديد 1438-1439هـ ليتم التأكيد على أن إبراز القيمة الحقيقية للمعلم والمعلمة هي البداية الصحيحة والمهنية لعام دراسي منضبط وجاد، يسعى الجميع من خلاله إلى استخلاص الفائدة المعرفية والتعليمية للطالب والطالبة.

الاحتفاء بمعلمي القصيم

الجمعة 24 ذو الحجة 1438 بواسطة mosa في الملف الصحفي مع0 تعليق

بريدة: موسى العجلان
أقرت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة القصيم برنامج الاحتفاء بعموم المعلمين والمعلمات، مع انطلاقة اليوم الأول للعام الدراسي الجديد، الأحد القادم، إيمانا منها بأهمية الدور الذي يقدمونه، ورسالتهم النبيلة تجاه المجتمعات.
وتقرر تنفيذ برنامج الاحتفاء في الاصطفاف الصباحي لليوم الأول، والذي سيتضمن إبراز دور المعلم والمعلمة ومآثرهما وفضلهما وأهميتها في العملية التعليمية، وبث قيم الاحترام ونشر فضائل التعلم والتعليم ضمن برامج الإذاعة المدرسية.
وستعمل المدارس بكافة مراحلها للبنين والبنات على تجسيد روح الاحتفاء والتكريم للمعلم والمعلمة، وإبراز قيمتهم الرفيعة المستحقة، التي يفتخر بها كل منتسب لقطاع التعليم، ويتطلع لنيلها كل صانعي التاريخ، ومحققي الحضارة.
وقد كان إقرار برنامج الاحتفاء بالمعلم والمعلمة من أولى اهتمامات ومهام مدير عام التعليم بالقصيم، عبدالله الركيان، وكافة القيادات، حيث جاء التوجيه بتلك اللفتة المستحقة مع بداية العام الدراسي الجديد 1438-1439 ليتم التأكيد على أن إبراز القيمة الحقيقية للمعلم والمعلمة، هي البداية الصحيحة والمهنية لعام دراسي منضبط وجاد، يسعى الجميع من خلاله إلى استخلاص الفائدة المعرفية والتعليمية للطالب والطالبة.
وأكد الركيان على أهمية مكانة المعلم والمعلمة، ورسالتهما العظيمة التي تدعو للاعتزاز والفخر، كونهما المحور الأهم والأبرز في تحقيق النجاحات على مستوى الحضارات، مبينا بأن برنامج الاحتفاء الذي أقرته الإدارة العامة يأتي ضمن المبادرات التي تنتهجها الإدارة نحو المشهد التعليمي بشكل عام، والميدان على وجه الخصوص، والمتسقة مع توجهات وزارة التعليم، التي تعمل على خلق البيئة التعليمية الجاذبة، والمحفزة، لكافة منسوبيها وطلابها وطالباتها.

وسم #عودتنا_تطوير_وانضباط شعار حملة العودة للمدارس

الجمعة 24 ذو الحجة 1438 بواسطة sa في الادارة مع0 تعليق

اختارت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة القصيم شعار “عودتنا..تطوير وانضباط” لحملة العودة للمدارس وانطلاقة العام الدراسي الجديد في يوم الأحد 26-12-1438هـ، وتسعى إدارة تعليم القصيم من خلال حملتها لتكريس ثقافة البداية الجادة والمثالية لبدء العام الدراسي، عبر تضافر كافة الجهود ما بين المدرسة والبيت .
وأطلقت الإدارة العامة للتعليم بالقصيم حملة إعلامية بهذا الخصوص استهدفت الميادين العامة، والأسواق التجارية “المولات” ، والمقار التعليمية، عبر لوحات إرشادية، وتوجيهية، تحث فيها على العلم والتعلم، والنجاح والتفوق، بالإضافة إلى استثمارها المنافذ الإلكترونية لنشر رسائلها التوعوية، والتثقيفية في هذا الشأن، من خلال المنصات الإلكترونية، ووسائل التواصل الاجتماعي المتنوعة .
وجاءت الحملة الإعلامية لتبرز أهمية استشعار ولي الأمر لأهمية انتظام الطالب والطالبة في المدرسة مع الحصة الدراسية الأولى لليوم الأول في العام الدراسي الجديد، ولتؤكد أن أولى عتبات سلم النجاح والتميز يبدأ من خلال الانضباط السلوكي والمعرفي للطالب والطالبة، كون البداية القوية وتنظيم الوقت أحد أسرار التفوق .
وتسعى الإدارة العامة لبث الطموح، والهمة العالية، والتحفيز، بين أوساط المجتمع، والمشهد التعليمي، بهدف إيجاد وتوفير مناخ وبيئة تعليمية مناسبة تسهم في انطلاقة دراسية مثالية، بعد استكمال الإدارة العامة لجميع أعمالها التجهيزية، وخططها الميدانية والفنية للمشهد التعليمي من كافة الجوانب، استعدادًا للعام الدراسي الجديد .
ولم يقف هدف الإدارة العامة عند البداية الدراسية فقط، بل يسعى لنشر وتوسيع وتعزيز دائرة ثقافة التميز والتفوق بين مجتمعات الطلاب والطالبات، وأولياء الأمور، من أجل تأسيس وبناء جيل المستقبل، وتسليحه بالعلم والمعرفة.

المدير العام يعتمد ترشيح 285 معلمًا للعمل بمدارس تعليم الكبار

الخميس 23 ذو الحجة 1438 بواسطة sa في الادارة مع0 تعليق

اعتمد المدير العام للتعليم في منطقة القصيم عبدالله بن إبراهيم الركيان أسماء المرشحين للعمل في مدارس ومراكز تعليم الكبار للعام الدراسي 1438ــ1439هـ، والبالغ عددهم 285 قائدًا ومعلمًا.
بدوره أهاب مدير إدارة تعليم الكبار فهد بن محمد الدبيخي بجميع المرشحين بسرعة المباشرة في المدارس الموجهين لها، مؤكدًا على قادة المدارس والمراكز الليلية بفتحها مساء يوم الأحد 26/12/1438هـ، لاستقبال الدراسين والمعلمين، وتوزيع المقررات الدراسية، وإكمال بقية الإجراءات الخاصة بالمباشرة وإرسال الجداول إلى إدارة شؤون الموظفين بالإدارة.
وأكد على جميع العاملين بالإطلاع على التوجيهات العامة المرفقة بقرار الترشيح.
وللاستعلام عن الترشيح باستخدام السجل المدني عبر الرابط tmkebar.com

فيصل بن مشعل: القيادة تفخر بالتعليم ومنسوبيه

الخميس 23 ذو الحجة 1438 بواسطة mosa في الملف الصحفي مع0 تعليق

بريدة – ملفي الحربي
حث صاحب السمو الملكي الأمير د. فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، جميع منسوبي التعليم بالقصيم على مضاعفة الجهود والعمل على الارتقاء بهذا القطاع المهم الذي يخدم أبناء وبنات المنطقة، والعمل على مواكبة الجهود التي تبذل لتوفير كافة المرافق والخدمات والتجهيزات التي تخدم جميع الطلاب والطالبات في مختلف المراحل الدراسية، مؤكداً على أهمية توجيه النشء إلى مكارم الأخلاق وإثراء الروح الوطنية وحب الوطن والانتماء إليه، مؤكداً سموه أن التعليم مهنة نبيلة ورسالة سامية، لها أبلغ الأثر في المجتمع، وأن القيادة تفخر دوماً بالتعليم ومنسوبيه وتضع ثقتها فيهم ببناء أجيال تواصل السير في طريق التنمية والحضارة، مشيراً إلى أن لهم أهمية في موقعهم بإطار تربية النشء وما يتواكب ودورهم في المنظومة التنموية والحضارية والوطنية. ونوه أمير منطقة القصيم بما توليه الحكومة الرشيدة ـ أيدها الله ـ، من دعم واهتمام بقطاع التعليم للرقي بمستوى أبناء الوطن بما يعود عليه بالنفع والفائدة ويكونوا لبنة صالحة لأنفسهم ووطنهم، لافتاً إلى أن التعليم مرتكز أساس في تطور الدول، مشدداً على أهمية توجيه الطلاب التوجيه السليم والحرص عليهم وتوعيتهم من الأفكار الهدامة والمنحرفة، مثنياً على دور الإدارة العامة ومنسوبيها في العملية التعليمية، مؤكداً على أهمية الاستعداد الجيد لبداية عام دراسي جديد، ينتظم فيه الطلاب والطالبات في مدارسهم، ويزاول مسؤولو التعليم والمعلمون والمعلمات مهامهم التعليمية والتربوية، مشيداً بالدعم الذي توليه القيادة الرشيدة لقطاع التعليم لأهميته في العملية التنموية في بلادنا الغالية.

جاء ذلك خلال لقاء سموه بمكتبه في مقر ديوان الإمارة بمدينة بريدة، مدير عام التعليم في القصيم عبدالله الركيان، ومديري إدارات التعليم بمحافظة عنيزة، والرس، والمذنب، والبكيرية، ومديري المكاتب التابعة للإدارة بالمنطقة، الذين تشرفوا بالسلام على سموه وتهنئته بعيد الأضحى المبارك.

من جهة أخرى نوه سمو أمير منطقة القصيم، بما تحظى به منطقة القصيم من رعاية من لدن حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ـ يحفظهما الله ـ مشيراً إلى أن ما تشهده محافظة الرس ونظيراتها بالمنطقة من نمو وازدهار في كافة الأصعدة، في ظل ما وفرته القيادة الرشيدة من إمكانيات ودعم لا محدود لدعم مسيرة التنمية والنماء في البلد المعطاء.

جاء ذلك خلال استقبال سموه في مكتبه بمقر ديوان الإمارة بمدينة بريدة، لمحافظ الرس محمد بن عبدالله العساف، يرافقه وكيل المحافظة بدر بن محمد العساف، بمناسبة تعيينه وكيلاً للمحافظة وفي بداية اللقاء رحب أمير منطقة القصيم بوكيل المحافظة، متمنياً له التوفيق والسداد، حاثاً إياه على بذل المزيد من العمل والرقي بالخدمات المقدمة في مجال عمله لخدمة أهالي محافظة الرس والمراكز التابعة لها.

أمير القصيم لـ«التعليم»: رسالتكم سامية.. واصلوا بناء الأجيال

الخميس 23 ذو الحجة 1438 بواسطة mosa في الملف الصحفي مع0 تعليق

أمير القصيم لـ«التعليم»: رسالتكم سامية.. واصلوا بناء الأجيال
حث أمير القصيم الأمير الدكتور فيصل بن مشعل، جميع منسوبي التعليم بالمنطقة على مضاعفة الجهود،
للارتقاء بهذا القطاع المهم الذي يخدم أبناء وبنات المنطقة، ومواكبة الجهود التي تبذل لتوفير جميع
المرافق والخدمات والتجهيزات التي تخدم جميع الطلاب والطالبات في مختلف المراحل الدراسية، مؤكدا أن
القيادة تفخر دومًا بالتعليم ومنسوبيه، وتضع ثقتها فيهم ببناء أجيال تواصل السير في طريق التنمية
والحضارة، وأن لهم أهمية في موقعهم في إطار تربية النشء، وما يتواكب ودورهم في المنظومة
التنموية والحضارية والوطنية.
وأكد خلال لقائه أمس (الأربعاء) مدير التعليم بالمنطقة عبدالله الركيان، ومديري إدارات التعليم بمحافظات
عنيزة، والرس، والمذنب، والبكيرية، أهمية توجيه النشء إلى مكارم الأخلاق، وإثراء الروح الوطنية وحب
الوطن والانتماء إليه، وأن التعليم مهنة نبيلة ورسالة سامية، لها أبلغ الأثر في المجتمع، مطالبا بأهمية
توجيه الطلاب التوجيه السليم والحرص عليهم وتوعيتهم من الأفكار الهدامة والمنحرفة

مدير عام توجيه وإرشاد الطالبات تشكر تعليم القصيم

الخميس 23 ذو الحجة 1438 بواسطة bnt في الادارة مع0 تعليق

تلقى مدير عام التعليم بمنطقة القصيم عبدالله بن إبراهيم الركيان خطاب شكر وتقدير من مدير عام توجيه وإرشاد الطالبات موضي علي المقيطيب عقب اطلاعها على التقرير الخاص عن الحملة التعريفية بأضرار التدخين القصري لطالبات المرحلة الثانوية المرحلة الثانية للعام الدراسي 1437 – 1438هـ , كما شكرت مديرة إدارة توجيه وإرشاد الطالبات الدكتورة زينب الرقيبة وجميع فريق العمل على ما قدموه من جهود متميزة في خدمة العملية التعليمية.

فيصل بن مشعل: القيادة تفخر بالتعليم ومنسوبيه

الخميس 23 ذو الحجة 1438 بواسطة mosa في الملف الصحفي مع0 تعليق

حث أمير منطقة القصيم الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود، جميع منسوبي التعليم بالمنطقة على مضاعفة الجهود، والعمل على الارتقاء بهذا القطاع الهام الذي يخدم أبناء وبنات المنطقة، والعمل على مواكبة الجهود التي تبذل لتوفير كافة المرافق والخدمات والتجهيزات التي تخدم جميع الطلاب والطالبات في مختلف المراحل الدراسية، مؤكدا على أهمية توجيه النشء إلى مكارم الأخلاق وإثراء الروح الوطنية وحب الوطن والانتماء إليه.

بناء جيل صالح
أكد أمير منطقة القصيم أن التعليم مهنة نبيلة ورسالة سامية لها أبلغ الأثر في المجتمع، وأن القيادة تفخر دوما بالتعليم ومنسوبيه وتضع ثقتها فيهم ببناء أجيال تواصل السير في طريق التنمية والحضارة، مشيرا إلى أن لهم أهمية في موقعهم بإطار تربية النشء وما يتواكب ودورهم في المنظومة التنموية والحضارية والوطنية.
جاء ذلك خلال لقاء أمير منطقة القصيم، أمس بمكتبه بمقر ديوان الإمارة بمدينة بريدة، مدير عام التعليم في القصيم عبدالله الركيان، ومديري إدارات التعليم بمحافظة عنيزة، والرس، والمذنب، والبكيرية، ومديري المكاتب التابعة للإدارة بالمنطقة، الذين تشرفوا بالسلام عليه وتهنئته بعيد الأضحى المبارك، حيث اطلع أمير القصيم خلال اللقاء على استعدادات إدارة التعليم بالمنطقة للاحتفاء باليوم الوطني للمملكة الذي سيشارك فيه جميع منسوبي التعليم، ودورهم في بناء جيل صالح يحمل المواطنة الصادقة محصنا ضد الأفكار الموبوءة.

اهتمام ودعم
نوه أمير منطقة القصيم بما توليه الحكومة الرشيدة من اهتمام ودعم بقطاع التعليم للرقي بمستوى أبناء الوطن بما يعود عليه بالنفع والفائدة ويكونوا لبنة صالحة لأنفسهم ووطنهم، لافتا إلى أن التعليم مرتكز أساس في تطور الدول، مشددا على أهمية توجيه الطلاب التوجيه السليم والحرص عليهم وتوعيتهم من الأفكار الهدامة والمنحرفة، مثنيا على دور الإدارة العامة ومنسوبيها في العملية التعليمية، مؤكدا على أهمية الاستعداد الجيد لبداية عام دراسي جديد، ينتظم فيه الطلاب والطالبات في مدارسهم، ويزاول مسؤولو التعليم والمعلمون والمعلمات مهامهم التعليمية والتربوية، مشيدا بالدعم الذي توليه القيادة الرشيدة لقطاع التعليم لأهميته في العملية التنموية في بلادنا الغالية.

استقرار الوطن
قدم مدير عام تعليم القصيم عبدالله الركيان، التهاني لأمير القصيم على نجاح حج هذا العام، والدور الكبير الذي قدمته وبذلته حكومة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين في سبيل خدمة ضيوف الرحمن، مؤكدا أن منسوبي ومنسوبات التعليم سيقفون سدا منيعا لكل من يحاول النيل من أمن الوطن ومكتسباته واستقراره، مجددا أمام أمير القصيم العهد بمحاربة الفكر الضال والمنحرف والسعي لكشف شبهاته، مطمئنا أمير المنطقة باكتمال الاستعدادات لبداية العام الدراسي الجديد، رافعا خالص الشكر والتقدير لأمير القصيم على توجيهات الكريمة التي ستكون إن شاء الله منهاجا يسلكه جميع منسوبي التعليم في المنطقة.

التدريب التربوي “بنات”تطلق خطتها التدريبية للفصل الدراسي الأول

الأربعاء 22 ذو الحجة 1438 بواسطة bnt في الادارة مع0 تعليق

عملت إدارة التدريب التربوي (القسم النسائي ) في الإدارة العامة للتعليم بمنطقة القصيم , وبمشاركة من مكاتب التعليم والإدارات النسائية، على إعداد الخطة التدريبية للفصل الدراسي الأول من العام الدراسي 1438-1439هـ , وجاءت في مجملها ملبية لمعظم الاحتياجات التدريبية والبرامج التطويرية لشاغلات الوظائف التعليمية.

مديرة إدارة التدريب التربوي بشرى العنزي , أوضحت أن التطوير المهني يعد ركيزة أساسية في عمليةالتعليم، فهو يساهم في تطوير مستوى المتدربة وإطلاعها على كل جديد في التربية وتقنيات التعلُّم وإثراء الحوار والنقاش ويكسبها مهارات ومعلومات جديدة , من خلال الخبرات المكتسبة في الميدان.
كما أشارت إلى أن المركز قدم خطة للبرامج التدريبية , اشتملت على عدد من البرامج في بريدة وفي مراكز التدريب التربوي في المحافظات التابعة لمنطقة القصيم، يقيمها مُدربون ومُدربات ذو كفاءة عالية.

وأردفت قائلة : إن هذه البرامج تقدم واقعاً ملموساً تستفيد منه المشرفة والمديرة والوكيلة والمعلمة والمرشدة ورائدة النشاط وكل أركان العملية التربوية والتعليمية ، بهدف تجويد مخرجات التعليم فينعكس أثر التدريب كله على محور العملية التعليمية الأول وهي الطالبة.
وللإطلاع على الخطة التدريبية على الرابط ادناه:

https://goo.gl/aofX64

صفحة 1 من 22112345...102030...آخر »
تطوير : فهيد القصير
© 2012 جميع الحقوق محفوظة
Loading...