طلب استئجار مبنى لمدرسة تحفيظ القرآن للبنات برياض الخبراء

الخميس 01 رمضان 1438 بواسطة s.alghfees في الادارة مع0 تعليق

تعلن الإدارة العامة للتعليم بالقصيم عن رغبتها في استئجار مبنى ليكون مقراً لمدرسة ابتدائية ومتوسطة تحفيظ القرآن الكريم للبنات بمركز رياض الخبراء، وذلك حسب الشروط والمواصفات التالية :

  • أن يكون المبنى ( أو المباني ) مسلحة وحالتها المعمارية جيدة.
  • أن تكون المباني المقدمة متجاورة.
  • أن لا يقل عدد الغرف عن ( 20 ) غرفة بمقاس (4×6) فأكثر.
  • توفر فناء بمساحة ( 500 ) م2 متوفر فيه جميع الخدمات العامة.
  • أن يكون مالك المبنى غير موظف بوزارة التعليم ولديه استعداد لتنفيذ جميع الإصلاحات والإضافات المطلوبة حسب ما تراه لجنة الاستئجار.
  • على من لديه مبنى حسب ما ذكر ويرغب في تأجيره أن يتقدّم بطلبه إلى مكتب التعليم في محافظة رياض الخبراء محددًا الأجرة المطلوبة وعنوان المتقدّم ورقم جواله ومرفقاً صورة من صك الملكية ورخصة البناء وصورة من الهوية الوطنية، وذلك خلال مدة أقصاها ثلاثون يومًا من تاريخ الإعلان.

المدير العام يهنئ قيادات مدارس “النظام الفصلي”

الخميس 01 رمضان 1438 بواسطة s.alghfees في الادارة مع0 تعليق

هنَّأ مدير عام التعليم بمنطقة القصيم عبدالله بن إبراهيم الركيان، قيادات مدارس النظام الفصلي للتعليم الثانوي في قطاعي البنين والبنات، بتخريج أول دفعة من خريجي وخريجات المشروع الوطني النظام الفصلي للتعليم الثانوي، والذي انطلقت أولى مراحله في العام الدراسي 1435/1436هـ، واستكمل في هذا العام مراحله الثلاث الأولى.

وأشاد المدير العام بالجهود الداعمة والمؤازرة من قيادات المدارس في الميدان التربوي مما كان له أثر بارز في تحقيق النجاح للمشروع وتحقق أهدافه.

وأثنى الركيان على جهود إدارة التخطيط والمعلومات بالإدارة العامة، وكافة مشرفيها في القطاعين نظير جهودهم الفاعلة والمميزة الداعمة والمساندة للميدان التربوي، مباركًا لهم تخريج أول دفعة من طلاب وطالبات مشروع النظام الفصلي للتعليم الثانوي.

تشكيل لجنة الفصل الصيفي

الخميس 01 رمضان 1438 بواسطة k311k في الادارة مع0 تعليق

صدر قرار المدير العام للتعليم بالقصيم عبدالله بن إبراهيم الركيان بتشكيل لجنة الفصل الصيفي للعام الدراسي 1437/ 1438هـ ، وذلك بشأن تنظيم افتتاح الفصل الصيفي في المدارس الثانوية ،وتشكيل لجنة الفصل الصيفي للإشراف على المدارس الصيفية المدمجة لنظامي “المقررات،الفصلي”.
وجاء المساعد التعليمي صالح بن عبدالرحمن الجاسر رئيساً وعضوية أحمد بن سليمان الفايزي مدير إدارة الإشراف التربوي ومحمد بن ناصر المجحدي مدير إدارة التخطيط والمعلومات وعلي بن عبدالرحمن الزميع مدير إدارة الاختبارات والقبول وأحمد بن محمد أبالخيل مدير إدارة خدمات الطلاب ومحمد الشبل مسؤول نظام نور وعبدالعزيز بن عبدالله البهيجي مشرف المقررات المدرسية بإدارة التخطيط والمعلومات وخالد بن محمد العضيب مشرف نظام المقررات بإدارة الإشراف التربوي وصالح بن عبدالرحمن الجعيثن مشرف النظام الفصلي بإدارة التخطيط والمعلومات .
وتتولى اللجنة متابعة تطبيق الفصل الصيفي للعام الدراسي الحالي وتذليل الصعوبات وتحسين جودة العمليات اللازمة له .

تشكيل لجنة تعليم الكبار

الثلاثاء 28 شعبان 1438 بواسطة k311k في الادارة مع0 تعليق

صدر قرار المدير العام للتعليم بالقصيم عبدالله بن إبراهيم الركيان بتشكيل لجنة تعليم الكبار برئاسة مدير إدارة تعليم الكبار فهد بن محمد الدبيخي وعضوية محمد بن عبدالعزيز العريني “أميناً للجنة” ، وإبراهيم بن حمد العثمان مشرف مكتب التعليم جنوب بريدة وأحمد بن عبدالرحمن الخضير مشرف مكتب التعليم غرب بريدة .
على أن تقوم إدارة تعليم الكبار بتنظيم اجتماعات اللجنة وتتابع تنفيذ القرارات الصادرة عنها مع الرفع للمدير العام بتقرير عن عمل اللجنة ، ويبدأ عمل اللجنة اعتباراً من 24 / 10 / 1438هـ خلال الإجازة الصيفية ويشمل إجراء المفاضلة بين المتقدمين للعمل في مدارس تعليم الكبار “مراكز – متوسط – ثانوي ” في المنطقة وترشيح المستحقين .

طلب استئجار مبنى لمدرسة بنين محدثة بحي الريان

الاثنين 27 شعبان 1438 بواسطة sultan في الادارة مع0 تعليق

تعلن الإدارة العامة للتعليم بالقصيم عن طلب استئجار مبنى ليكون مقراً بديلاً للمدرسة الابتدائية المحدثة” بنين” بحي الريان بمدينة بريدة ، وذلك حسب الشروط والمواصفات التالية :
1- أن يكون المبنى ( أو المباني ) مسلحاً وحالته المعمارية جيدة ، وأن لايكون مضى على انجاز المبنى أكثر من ( 10) سنوات .
2- أن لايقل عدد الغرف عن ( 20 ) غرفة بمقاس (4×6) تقريباً بمساحة 500م2 متوفر جميع الخدمات العامة .
3- أن يكون موقع المبنى حسب الآتي :
– من الشمال الدائري الشمالي .
– من الجنوب طريق محمد بن سيرين.
– من الشرق طريق عمر بن الخطاب .
– من الغرب شارع الثلاثين الذي يقع غرب مجمع البنات ( ثانوية 30 ومتوسطة 43 ) .

4- أن يكون مالك المبنى غير موظف بوزارة التعليم ولديه استعداد لتنفيذ جميع الإصلاحات والإضافات المطلوبة حسب ماتراه لجنة الاستئجار .
5- على من لديه مبنى في الحي المذكور ويرغب في تاجيره أن يتقدّم بطلبه إلى الإدارة العامة للتعليم بالقصيم ( قسم الأجور ) محدداً الأجرة المطلوبة وعنوان المتقدّم ورقم جواله مرفقاً صورة من صك الملكية وصورة من رخصة البناء ، وذلك خلال مدة أقصاها عشرون يوماً من تاريخ الإعلان .

إعلان طلب استئجار مبنى بديل لمكتب التعليم بمحافظة البدائع

الاثنين 27 شعبان 1438 بواسطة sultan في الادارة مع0 تعليق

تعلن الإدارة العامة للتعليم بمنطقة القصيم عن طلب استئجار مبنى ليكون مقراً بديلاً لمكتب التعليم بمحافظة البدائع ، وذلك حسب الشروط والمواصفات التالية :

1- أن يكون المبنى (أو المباني) مسلحاً وحالته المعمارية جيدة، وأن لاتكون مضى على إنجاز المبنى أكثر من 10 سنوات .
2- أن لاتقل عدد الغرف عن (25 ) غرفة بالإضافة إلى عدد ( 2 ) صالة مغلقة واسعة وفناء يستخدم مواقف للسيارات بمساحة 1000م2 متوفر فيه جميع الخدمات العامة .
3- يفضل أن يكون موقع المبنى متوسط من كجافظة البدائع وعلى طرق رئيسية .
4- أن يكون مالك المبنى غير موظف بوزارة التعليم ولديه استعداد لتنفيذ جميع الاصلاحات والاضافات المطلوبة حسب ماتراه لجنة الاستئجار .
5- على من لديه مبنى حسب ماذكر ويرغب في تأجيره أن يتقدم بطلبه إلى مكتب التعليم بمحافظة البدائع محدداً الأجرة المطلوبة وعنوان المتقدم ورقم جواله ومرفقاً صورة من صك الملكية ورخصة البناء وصورة من الهوية الوطنية ، وذلك خلال مدة أقصاها ثلاثون يوماً من تاريخ الإعلان .

توجيه وإرشاد الطالبات واستعدادات مبكرة للأسبوع التمهيدي لعام1439هـ

الاثنين 27 شعبان 1438 بواسطة bnt في الادارة مع0 تعليق

بدأت إدارة توجيه وإرشاد الطالبات بالإدارة العامة لتعليم القصيم استعداداتها المبكرة لبرنامج الأسبوع التمهيدي للتلميذات المستجدات بالصف الأول ابتدائي للعام الدراسي 1438/1439 هـ وذلك بإصدار برنامج منوع يتم عرضه على جميع التلميذات المستجدات خلال أيام الأسبوع التمهيدي تحت عنوان ( أحب مدرستي ) يهدف إلى تنمية وتعزيز الأخلاقيات الإسلامية البناءة في نفوس التلميذات وبث الروح الإيجابية لديهن وإشباع دافع حب التلوين و تنمية قوة الملاحظة والقدرة على التركيزاضافة إلى تنمية العمليات العقلية ومهارات التفكير لإختيار الألوان المناسبة للرسومات .
ويحتوي البرنامج على عرض أناشيد وطنية وتعليمية وتربوية ، وآداب سلوكية وألعاب الذاكرة ، ومشاهد تمثيلية مصورة عن مجموعة من القيم الإسلامية ومنها ( المحافظة على الصلاة ، الحرص على النظافة ، الرفق بالحيوان ، التسامح ، الأمانة ، الحماية الشخصية ، حافلتي المدرسية ، الفصول الأربعة ، الوضوء ) وبرفقه دفتر تلوين ( سلوكيات إسلامية ) يشمل على رسومات تقوم التلميذة بتلوينها لتعزيز القيم والأخلاقيات الإسلامية التي تتناسب مع المرحلة العمرية .
وأكدت مديرة إدارة توجيه وإرشاد الطالبات الدكتورة زينب الرقيبة على جميع مدارس المرحلة الابتدائية بأهمية تفعيل البرنامج آملة أن يحقق الهدف المنشود وأن ينفع به بناتنا المستجدات .
وأوضحت المشرفة منى المهوس أن برنامج الأسبوع التمهيدي من البرامج المهمة للتلميذات المستجدات وهو بداية الانطلاق للدخول بالعالم المدرسي الجديد حيث تم إعداد هذه البرامج لإضافة كل ماهو جديد وهادف يدخل السرور على نفوس التلميذات بقالب جذاب وممتع .
جدير بالذكر أنه تم إصدارتعميم بتوزيع نسخ من البرنامج على جميع المدارس الابتدائية في بريدة والمكاتب التابعة لها .

تطبيق “اختبار PISA 2018” في تعليم القصيم

الخميس 23 شعبان 1438 بواسطة s.alghfees في الادارة مع0 تعليق

شهد مساعد مدير عام التعليم بمنطقة القصيم للشؤون التعليمية صالح بن عبدالرحمن الجاسر تطبيق اختبار البرنامج الدولي لتقييم الطلبة ( PISA 2018 )، والذي تشرف عليه منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية ” OECD “، وذلك في مدرسة الريان الثانوية بمدينة بريدة، وبحضور مدير إدارة التخطيط والمعلومات محمد المجحدي، ومدير مكتب التعليم في غرب بريدة خالد العمران، ومدير برنامج تطوير مهارات التقويم في إدارة التخطيط والمعلومات سعد التويجري، ومشرف اللغة العربية أحمد اللهيب.

واختبارات ” pisa ” هي مجموعة من الدراسات التي تشرف عليها منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية ” OECD ” وتهدف إلى معرفة مدى امتلاك الطلبة من عمر ١٥ سنة للمهارات والمعارف الأساسية في مواد اللغة العربية والرياضيات والعلوم، إذ تعمل على تحديد مدى اكتساب الطلاب للمعارف والمهارات في مجالات العلوم والرياضيات والقراءة، وتطوير مؤشرات نجاح النظام التربوي في إعداد الطلاب في سن ” 15 ” سنة، وتهيئة الطلاب الطلاب لأدوار بناءَة في مجتمعهم، تشخيص مجالات القوة والضعف لتحسيم مخرجات التعليم، مقارنة إنجازات النظام السعودي مع إنجازات البلدان الأخرى، مقارنة أداء طلاب المملكة العربية السعودية مع أداء طلاب البلدان الأخرى، تشكيل قاعدة بيانات هامة تساعد على تحليل السياسات والبحوث الأخرى.

مديرة عام الإشراف التربوي بالوزارة تشكر تعليم القصيم

الخميس 23 شعبان 1438 بواسطة bnt في الادارة مع0 تعليق

 

تقدمت مديرة عام الإشراف التربوي بالوزارة  نهاية بنت عبدالله الخنين بالشكر والتقدير لقسم  الحاسب الآلي بالإدارة العامة للتعليم بالقصيم على المشاركة في مراجعة الدليل التنظيمي للمهارات العملية في مقررات الحاسب الآلي للمرحلة الثانوية (فصلي –مقررات) ممثلاً في رئيسة قسم الحاسب أمجاد المشيطي وفريق العمل متمنية لهم مزيداً من التقدم  .

وثمنت الخنين لمدير عام تعليم القصيم عبدالله الركيان دعمه المتواصل  لكل  ما من شأنه الارتقاء بعملية التعليم والتعلم.

“التخطيط والتطوير” تدعو للترشح لـ “معهد الإدارة”

الخميس 23 شعبان 1438 بواسطة sa في أخبار مميزة مع0 تعليق

دعت إدارة التخطيط والتطوير بالإدارة العامة للتعليم بالقصيم الراغبين من شاغلي الوظائف الإدارية بالقطاعين “بنين وبنات” للترشح لبرامج معهد الإدارة العامة للفصل الأول من العام التدريبي 1438/1439هـ، تعبئة استمارات الترشيح وإرسالها إلى إدارة التخطيط والتطوير قسم “التطوير الإداري” ابتداءً من اليوم الخميس 22/8/1438هـ وحتى نهاية دوام يوم الاثنين 10/9/1438هـ.
مدير إدارة التخطيط والتطوير محمد بن ناصر المجحدي أهاب بالموظفين والموظفات بالاطلاع على الخطط الزمنية والتنفيذية لبرامج معهد الإدارة العامة من خلال الموقع الالكتروني للمعهد، ومن ثم تعبئة استمارة الترشيح المرفقة عبر التعميم الخاص بذلك، مؤكداً على أهمية تعبئة الاستمارات بوضوح مما يمكن من رفعها بكل دقة وسرعة، ومشددًا على ضرورة إرسال البيانات قبل فترة كافية من إغلاق المدة المحددة.
وأشار رئيس قسم التطوير الإداري أحمد بن حمود الفوزان إلى أن بداية البرامج التدريبية للفصل الأول ستكون في الفترة من 4/1 -1/5/1439هـ، مهيبًا بالراغبين للترشح بسحب الاستمارة المرفقة بالتعميم وتعبئتها حاسوبيًا، واستكمال جميع بيانات الحقول المطلوبة، موضحًا بأن القسم يستقبل الاستفسارات على الرقم 3265226 تحويله 106 وفاكس تحويله 116 ، وللقسم النسائي على هاتف 3251969 .

العفيص يشكر إدارة الموهوبين

الأربعاء 22 شعبان 1438 بواسطة k311k في الادارة مع0 تعليق

قدّم مدير عام الموهوبين بوكالة الوزارة للتعليم د.عبدالله بن عبدالعزيز العفيص شكره وتقديره للإدارة العامة للتعليم بالقصيم ممثلة بإدارة الموهوبين بعد تقرير فعاليات اسبوع الموهبة 2017م والذي اشتمل على اليوم الخليجي للموهبة والإبداع .
كما قدّم شكره لإدارة الموهوبين بعد أن تلقّى إهداء الحقائب الإثرائية للموهوبين مثمناً كافة الجهود الواضحة لإدارة الموهوبين في إعداد التقرير وإعداد الحقائب وتطوير عمل البيئة المدرسية ، والتي تحقق الخدمة للطلاب والطالبات .

صحيفة عكاظ : سهولة “الفقه” تطفئ لهيب “الرياضيات “

الثلاثاء 21 شعبان 1438 بواسطة sultan في الملف الصحفي مع0 تعليق

الإشراف التربوي يعقد ورشة عمل ( التقويم المستمر في مواد اللغة العربية )

الاثنين 20 شعبان 1438 بواسطة bnt في الادارة مع0 تعليق

 

عقد قسم اللغة العربية بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة القصيم ورشة عمل بعنوان ( التقويم المستمر في مواد اللغة العربية ) وذلك في مكتب تعليم جنوب بريدة بحضور مشرفات قسم اللغة العربية في مكاتب التعليم .

حيث افتتحت رئيسة قسم اللغة العربية بالإدارة العامة للتعليم بالقصيم مريم المجحدي الورشة مرحبةً بالحاضرات ومشيرة إلى أن هذه الورشة مؤشر على التكامل بين مكاتب التعليم بالمنطقة ،معربةً عن عن شكرها لمكتب تعليم جنوب على كرم الضيافة وحسن الاستقبال.

وقد تضمنت الورشة عدة محاور منها طرح شامل للتقويم المستمر وأهميته في تشخيص الواقع وخطوات تدريس وتقويم المادة إضافة إلى مقترحات لتحسين التقويم  بعدها توصلت النقاشات خلال ورش العمل إلى عدد من التوصيات .

وفي ختام الورشة تم تكريم مشرفات قسم اللغة العربية على جهودهن المبذولة خلال العام الدراسي .

 

 

2222

 

 

صحيفة الوطن : لا عوائق في مدارس القصيم

الاثنين 20 شعبان 1438 بواسطة sultan في الملف الصحفي مع0 تعليق

بريدة: موسى العجلان 2017-05-14 11:02 PM
أنهى 85 ألف طالب وطالبة، يمثلون 735 مدرسة في الإدارة العامة للتعليم بمنطقة القصيم، اختبارات اليوم الأول لنظام المقررات للمرحلة الثانوية، والمرحلة المتوسطة في الفصل الثاني من العام الدراسي 1437- 1438، دون تسجيل أي عوائق حالت دون إتمام خطة اليوم الأول.
وكانت اختبارات النظام الفصلي للمرحلة الثانوية قد انطلقت منتصف الأسبوع الماضي، بعد أن تم استكمال كافة الإجراءات الميدانية والفنية اللازمة لذلك من قبل اللجان المدرسية والإشرافية.
ووقف المدير العام للتعليم بالقصيم عبدالله الركيان على سير الاختبارات، واطلع على عمل اللجان بعدد من المدارس، والتقى بعض الطلاب، مستمعا منهم لما يتطلعون إليه خلال الأيام المقبلة، مؤكدا ضرورة تذليل كافة العقبات التي قد تحول دون تهيئة الأجواء المريحة للطلاب والطالبات. وبين المساعد التعليمي صالح الجاسر أن الإدارة نسقت مع إدارة المرور، لتحقيق متطلبات الأمان المروري.
كما أكد الناطق الإعلامي لمرور القصيم العقيد عارف الحسون، أن حركة السير خلال فترة الاختبارات لليوم الأول كانت انسيابية.

وحدة البرنامج الوطني لتطوير مدارس القصيم تحقق معايير التميز

الاثنين 20 شعبان 1438 بواسطة bnt في الادارة مع0 تعليق

حققت وحدة البرنامج الوطني لتطوير المدارس بمنطقة القصيم معايير التميز من فئة (أ) في تفعيل مدرسة عين الافتراضية والتي تم العمل عليها وتطبيقها ضمن البرامج و الأنشطة التي ينفذها مشروع الملك عبدالله بن عبدالعزيز لتطوير التعليم العام ” تطوير” من خلال شريكة المنفذ للمشروع شركة تطوير للخدمات التعليمية والمبني على تعميم المبادرة من معالي وزير التعليم ويهدف إلى إيصال رسالة التعليم لكافة المستفيدين في الميدان التعليمي .

وقد عبرت المساعدة للشؤون التعليمية هيفاء اليوسف عن سعادتها في حصول المنطقة على معايير التميز من فئة (أ) وقدمت جزيل شكرها وتقديرها لوحدة تطوير القصيم لاحتوائهم المبادرة والتي وصفتها بالمتميزة ، كما أشارت إلى أن إيمان الوحدة والمدارس المشاركة بالفكرة كان الدافع الأساس في التميز والانجاز ، وذكرت أن تميز الوحدة دوماً نوعي ومتفرد سائلة المولى للجميع التوفيق والسداد .

كما أوضحت مديرة الوحدة أسماء الوشمي أن الحصول على التميز حدث بارز يضاف لمنجزات تعليم القصيم عامة ووحدة التطوير خاصة والتي تسعى دائما الى استقطاب كافة المبادرات والمشاريع التي تخدم الميدان التعليمي وتحرص على تطويره حتى بات منهج عمل تسير عليه .

وأشارت مشرفة المبادرة فاطمة الهديب أن حجم العمل المنجز في هذا المشروع الوطني الطموح ، وفائدته المرجوة منه لم يكن ليظهر إلا وفق خطة عمل رسمت من خلاله الوحدة أهدافها للعمل على المبادرة ، كما أكدت أن هذا التميز ظهر جلياً لاحتضان مدارسنا وتسابقهم في المشاركة والمبادرة لكل مبادرة ممثلةً بمشاركة الثانوية 25 والثانوية 32 والثانوية 16 في تفعيل مدرسة عين الافتراضية ، وأضافت أن مديرة الوحدة وعضواتها قدمن التهاني لكل المدارس المشاركة والمنفذة ، موجهين الدعوة لبقية المدارس لتنفيذ المبادرة للعام المقبل.

” التنظيم والمتابعة” تحققان أجواء مثالية لاختبارات “تعليم القصيم”

الأحد 19 شعبان 1438 بواسطة sultan في أخبار مميزة مع0 تعليق

أنهى85 ألف طالب وطالبة، يمثلون 735 مدرسة في الإدارة العامة للتعليم بمنطقة القصيم اختبارات اليوم الأول لنظام المقررات والمرحلة المتوسطة في الفصل الثاني من العام الدراسي 1437- 1438هـ، بمزيد من الثقة والاطمئنان، دون تسجيل أي عوائق حالت دون إتمام خطة اليوم الأول.
وكانت اختبارات النظام الفصلي للمرحلة الثانوية قد انطلقت منتصف الأسبوع الماضي، بعد أن تم استكمال كافة الإجراءات الميدانية والفنية اللازمة لذلك من قبل اللجان المدرسية والإشرافية.
فقد استنفرت جميع مدارس القطاعين “بنين-بنات” جهودها خلال الأسابيع الماضية لانجاز برامجها وخططها الكفيلة بإتمام كافة مقررات المواد الدراسية، بالإضافة إلى توزيع اللجان وإعداد قاعات الاختبارات، من خلال العمل التكاملي الذي تقوم به الهيئات التدريسية والإدارية في الميدان مع الفرق الإشرافية في مكاتب التعليم والإدارات والأقسام.
الإدارة العامة ممثلة بلجنة الزيارات الميدانية وجهت في وقت سابق بتنفيذ 438 زيارة تقوم بها قيادات ومشرفي ومشرفات الإدارة العامة لمساندة الميدان والوقوف على واقع المدارس وسير العامل فيها، وحصر الصعوبات التي قد تواجه قائدي وقائدات المدارس.
كما وقف المدير العام للتعليم بالقصيم عبد الله الركيان على سير اختبارات اليوم الأول، واطلع على عمل اللجان لعدد من المدارس، والتقى ببعض الطلاب، مستمعاً منهم لما يتطلعون إليه خلال الأيام القادمة.
مؤكداً ضرورة تذليل كافة العقبات التي قد تحول دون تهيئة الأجواء المريحة للطلاب والطالبات، مشدداً على أهمية تظافر الجهود ومضاعفتها، من قبل كافة الزملاء والزميلات في الميدان التعليمي، مقدماً شكره وتقديره لجميع العاملين والعاملات في المدارس على جهودهم المبذولة لإنجاح أجواء الاختبارات.
وذكر المساعد التعليمي صالح الجاسر أن الإدارة العامة قامت بالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور؛ لتحقيق متطلبات الأمان المروري المساعدة على خلق الأجواء الصحية للواقع المحيط بالمدرسة، وقاعات الاختبار، وذلك من خلال تكثيف الدوريات المرورية للمتابعة والتحري عن أي تجاوزات مرورية.
كما أكد الناطق الإعلامي لمرور القصيم العقيد عارف الحسون أن حركة السير خلال فترة الاختبارات لليوم الأول بالقصيم كانت انسيابية،ولم يكن هناك اختناقات مرورية ، كما أنه لم تسجل أية حوادث خلاف المعتاد.
مدير إدارة الاختبارات والقبول «بنين»علي الزميع أكد أن الجهود المقدمة من قبل كافة الإدارات والأقسام المعنية في الإدارة، وسعيها المتواصل لتأمين متطلبات وظروف الاختبارات عبر التنسيق المتواصل والمباشر مع إدارات مدارس البنين والبنات كفل تحقيق المصلحة الملموسة للطالب والطالب، بأن عاشوا يوماً تعليمياً حصدوا فيه ثمار جهودهم.
في حين ذكرت مديرة إدارة الاختبارات والقبول “بنات” نورة العودة أن التنسيق المبكر، وتشكيل اللجان والفرق الإشرافية من قبل الإدارات المعنية قد سهل كثيراً في تجاوز الطالبات للمعوقات التي قد تعترض أول أيام الاختبارات، مؤكدة خلو هذا اليوم من أي مفاجأة قد تربك أجواء الطالبات ، وتعيق من معايشتهن للظروف التربوية والتعليمية الهادئة والطبيعية.

المساعدة للشؤون التعليمية هيفاء اليوسف تتفقد سير الاختبارات

الأحد 19 شعبان 1438 بواسطة bnt في الادارة مع0 تعليق

قامت مساعد المدير العام للتعليم بمنطقة القصيم للشؤون التعليمية ” بنات” هيفاء اليوسف بجولة تفقدية على عدد من المدارس لمتابعة سيرالاختبارات لعام 1438هـ في أجواء محفزة وصباح منظم هادئ للطالبات لتحقيق النتائج المميزة، وكان برفقتها مديرة إدارة الإشراف شريفة الجمعة الأمر الذي كان له الأثر الإيجابي في نفوس الطالبات .
حيث شملت الجولة بعض المدارس المتوسطة والثانوية تفقدن خلالها الاختبارات واللجان كذلك مرافق المدارس وتجهيزاتها المتعلقة بأداء الاختبارات، وتم الالتقاء بالهيئة الإدارية و الاطلاع على ما تم تهيئته من إمكانات لضمان انتظام سيرالاختبار.
وأكدت مساعد المدير العام للشؤون التعليمية عقب جولتها التفقدية على سير الاختبارات إن انطلاقة اختبارات الفصل الدراسي الثاني كانت موفقة، فيما أوضحت أن اليوم الأول شهد تواجد الكادر التربوي والإداري بالمدارس من وقت مبكر وسط متابعة من المشرفات وقائدات المدارس للتأكد من جاهزية اللجان.
كما أشادت بجهود الإدارة العامة لتعليم القصيم في اتخاذ كافة الترتيبات اللازمة لأداء الاختبارات، حيث تم تزويد جميع المدارس بما تحتاج إليه من مستلزمات وتهيئة المناخ المناسب للطالبات ، متمنيةً لجميع الطالبات التوفيق والنجاح في أداء اختباراتهن .
وفي الشان ذاته قامت إدارة توجيه وإرشاد الطالبات بعدد من الجولات الميدانية صباح يوم الاحد الموافق 18/8/1438هـ لمتابعة تهيئة الطالبات وسير الاختبارات لجميع المراحل الدراسية .
حيث وقفت مديرة إدارة توجيه وإرشاد الطالبات الدكتورة زينب الرقيبة والمشرفات على متابعة أعمال مرشدات الطالبات قبل وأثناء الاختبارات ، حيث أشدن بالاستعداد المبكر لتهيئة الطالبات وتوفير الأجواء النفسية الهادئة وذلك بإعداد اللوحات التعبيرية الهادفة التي تساهم في إبعاد قلق ورهبة الخوف من الامتحانات وتوزيع النشرات عن طرق الاستذكار الجيد وغيرها من البرامج الهادفة .
من جانبها وجهت مديرة إدارة توجيه وإرشاد الطالبات شكرها لجميع مرشدات الطالبات اللاتي بذلن جهوده متميزة لجعل الطالبات يؤدين الاختبارات بكل راحة واطمئنان.


المدير العام يشكر مشرفي “تكافل”

الخميس 16 شعبان 1438 بواسطة sa في الادارة مع0 تعليق

أشاد المدير العام عبدالله بن إبراهيم الركيان بالتقرير “أنفوجرافك” الذي قدمته لجنة تكافل في الإدارة العامة للتعليم بمنطقة القصيم، وما تضمنته من بيانات ومعلومات وإحصاءات كمية ونوعية تبرز إنجازات أعمال اللجنة في قطاعي البنين والبنات خلال العام الدراسي 1437/1438هـ.
وثمن المدير العام الجهود المقدمة من إدارة التوجيه والإرشاد في قطاعي البنين والبنات، مقدمًا شكره لمشرفي تكامل في القطاعين فهد بن أحمد الأحمد، وأمل بنت محمد التويجري.
ونوه المدير العام بما احتواه التقرير من رصد توثيقي لجهود اللجنة وفريق العمل على جميع مستويات الإدارة، وإظهار هذا “الأنفوجرافك” المميز، والذي يجسد العمل بروح الفريق، وجدد شكره لكافة الزملاء والزميلات الذين أسهموا في تحقيق هذا الانجاز في الميدان التربوي.

الدفاع المدني يشيد بمشاركة “ابن رجب” في “فرضية السيول”

الخميس 16 شعبان 1438 بواسطة s.alghfees في الادارة مع0 تعليق

قدم مدير الدفاع المدني بمنطقة القصيم اللواء إبراهيم بن محمد المجماج شكره وتقديره، لقائد مدرسة ابن رجب الحنبلي الابتدائية/ عبدالله الربعي، نظير مشاركتهم في تطبيق فرضية مداهمة السيول، لعدد من المواقع بحي مشعل في مدينة بريدة، والمنفذة من قبل الدفاع المدني.
وجدد المجماج، شكره وتقدير لكافة أعضاء الهيئتين التعليمية والإدارية بابتدائية ابن رجب الحنبلي في حي مشعل، على مشاركتهم الفاعلة ودورهم البارز في تنفيذ الفرضية ونجاحها وفق المخطط له، مثمنًا لهم حسن التنفيذ في عملية إخلاء الطلاب في زمن قياسي.
هذا وكانت ابتدائية ابن رجب الحنبلي قد شاركت في تنفيذ الفرضية بجانب عدد من الجهات والقطاعات الحكومية والخيرية بمدينة بريدة.

“الوزارة” تثني على مشاركة “نشاط الطالبات” بـ “جلوب الدولي”

الأربعاء 15 شعبان 1438 بواسطة sa في الادارة مع0 تعليق

أثنى وكيل الوزارة للتعليم “بنات” الدكتورة هيا بنت عبدالعزيز العواد على مشاركة الإدارة العامة للتعليم بمنطقة القصيم في معرض جلوب الدولي الافتراضي للعلوم لعام 2017م ضمن الفعاليات التي نضمها المكتب التنفيذي لبرنامج جلوب في الولايات المتحدة.
وبعثت العواد خطاب شكر وتقدير للمدير العام، مشيدة بالمشاركة الفاعلة لإدارة تعليم القصيم، ومقدمة شكرها لمساعد المدير العام للشؤون التعليمية “بنات” هيفاء اليوسف، ولإدارة نشاط الطالبات ممثلة بمديرتها صفية الحربي، ولمنسقة البرنامج ابتسام الضويان على جهودهم في هذه المشاركة، وللطالبات المشاركات، ولمعلماتهن، ولقيادات المدارس المشاركة.
يذكر أن الإدارة العامة للتعليم بالقصيم شاركت من خلال الثانوية الـ 28 حيث مثلها الطالبتين ريما الفايز، وروان الوايلي، والمعلمة عبير البصيلي، ومتابعة القائدة سهام الدبيخي، ومثل الثانوية الـ 8 الطالبتين فاطمة المشيقح، ورند الخلف، والمعلمة ندا القناص، وبمتابعة قائدة المدرسة تركية العتيبي.

أمير القصيم يشكر “التعليم” على إنجاح “الفريق الكشفي”

الأربعاء 15 شعبان 1438 بواسطة s.alghfees في أخبار مميزة مع0 تعليق

قدم صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم رئيس الفريق الكشفي التطوعي بالمنطقة شكره وتقديره للإدارة العامة للتعليم بالقصيم نظير جهود وإسهامات الإدارة العامة ممثلة بإدارة النشاط الطلابي – قسم النشاط الكشفي – في إنجاح فكرة الفريق الكشفي التطوعي بالقصيم.
وبارك سمو أمير المنطقة هذا النجاح الكبير والجهد في العمل، وثمن سمو الأمير للتعليم دورهم الفاعل بالمشاركة مع الجهات الحكومية الأخرى تنسيقًا وعملاُ تحت مظلة واحد بهدف الوصول إلى النتائج المرجوة.
وجدد سموه الكريم شكره وتقديره لكافة قادة وأفراد كشافة تعليم القصيم لقاء مشاركتهم المميزة مع الفريق إذ يمثل الفريق الكشفي التطوعي 75 قائدًا وكشافًا من أفراد كشافة الإدارة العامة للتعليم بمنطقة القصيم إلى جانب القطاعات الأخرى.

المدير العام بالإنابة يشيد بـ “حصانة”

الأربعاء 15 شعبان 1438 بواسطة sa في الادارة مع0 تعليق

أشاد المدير العام بالإنابة عبدالرحمن بن صالح الصمعاني بالمطوية التعريفية التي أصدرتها وحدة التوعية الفكرية بالإدارة “حصانة”، وما تضمنته من معلومات قيمة لنشر الوعي في المجتمع وتعزيز الأمن الفكري.
وقدم المدير العام بالإنابة شكره وتقديره للمساعد التعليمي صالح بن عبدالرحمن الجاسر نظير التفعيل الايجابي لدور الإدارة العامة للتعليم بمنطقة القصيم للقيام بالمهام والالتزامات للوصول بها إلى مستوى فاعل تتحقق من خلاله الأهداف والتطلعات المأمولة لهذا البرنامج.
كما قدم الصمعاني شكره لرئيس وحدة التوعية الفكرية “حصانة” يوسف بن عبدالكريم المزيني على الجهود المتواصلة والحرص على تفعيل البرنامج والاستفادة منه في توعية منسوبي الإدارة، فيما يفيد ويحقق الأهداف لرفع مستوى الوعي الفكري ويعود على المجتمع بالنفع والفائدة.

“التنسيقي” يبحث ضبط الاختبارات

الثلاثاء 14 شعبان 1438 بواسطة s.alghfees في أخبار مميزة مع0 تعليق

ناقش الاجتماع التنسيقي بين الإدارة العامة للتعليم بالقصيم، وإدارة المرور بالمنطقة، الإجراءات والمهام التي تساهم في ضبط وتيسير الخطة المرورية لأيام اختبارات الفصل الدراسي الثاني، للعام الدراسي الحالي 1437/1438هـ، حيث استعرضت آلية تطبيق تلك الإجراءات، ومعززات ضبطها، ومراجعة الإجراءات والخطط السابقة التي نفذت في الأعوام الماضية بما يكفل مزيدًا من النجاحات.
وجاء الاجتماع التنسيقي، برئاسة مساعد المدير العام للشؤون التعليمية صالح الجاسر، وبحضور مدير إدارة الإشراف التربوي أحمد الفايزي، ومدير إدارة التوجيه والإرشاد عبدالعزيز العقيل، ومساعد مدير إدارة الاختبارات والقبول بدر الحميضي، والعقيد عمر العبداللطيف ، والرائد عبدالرحيم الحربي، والذي عقد في مقر الإدارة العامة للتعليم ببريدة، ليؤكد على أهمية التكامل الميداني بين كافة الجهات المعنية، لخلق الأجواء التعليمية والتربوية المناسبة لتأدية فترة الاختبارات، بعيداً عن المنغصات والعوائق التي قد تؤثر سلباً على الحصيلة المعرفية للطلاب والطالبات.
وقد أشاد المساعد التعليمي صالح الجاسر بالشراكة بين قطاعي التعليم والجهات الأمنية والتي أثمرت عن نجاحات مميزة طيلة الأعوام الماضية, حيث أسهمت في استقرار الأجواء العامة للاختبارات، مثنيًا على مبادرات رجال الأمن، ومواقفهم الإنسانية تجاه الطلاب، وهو الأمر الذي يجد كل التقدير من الأسرة التعليمية وأولياء الأمور.
بدوره قدم العقيد عمر العبد اللطيف شكره وتقديره لإدارة تعليم القصيم نظير حرصها وجهودها في مد جسور التعاون بين القطاعات الحكومية لخدمة المجتمع، مؤكدًا بأن العمل بين المرور والتعليم عملاً تكامليًا حقق مكتسبات نوعية، وحد من التجاوزات المروية.
وكان الاجتماع قد كشف عن تكليف أكثر من 220 دورية مرورية رسمية وسرية لرصد وتنظيم حركة السير حول 735 مدرسة لقطاعي البنين والبنات بالإضافة إلى المدارس الليلية

مشروع مميز لطالبات الثانوية 23 في مادة المهارات التطبيقية

الثلاثاء 14 شعبان 1438 بواسطة bnt في الادارة مع0 تعليق

أقامت الثانوية الثالثة والعشرون ببريدة معرض مادة المهارات التطبيقية للفصل الدراسي الثاني بحضور مساعدة مدير إدارة التخطيط والمعلومات بدرية الحميضي ومشرفة النظام الفصلي نورة اليحي.

ويأتي هذا المعرض والبرامج التدريبية المصاحبة له تأكيداً على أهمية مادة المهارات التطبيقية في تنمية قيم واتجاهات الطالبات ومهاراتهن وتعزيز ميولهن ورفع مستوى إتقانهن للمهارات المستهدفة .

وشاركت الكلية التقنية بهذا المعرض وذلك بتدريب الطالبات على التسويق , كما شارك مركز التنمية الاجتماعية بمحاضرة لبناء الشخصية وإدارة الحوار ألقتها فاطمة الوليعي ,فيما شاركت إحدى الطالبات الخريجات من كلية التصاميم هيلة الصالحي بتدريب الطالبات في مجال التذوق الجمالي.

تعليم القصيم يكمل الاستعدادات لاختبار 85 ألف طالب وطالبة

الثلاثاء 14 شعبان 1438 بواسطة s.alghfees في أخبار مميزة مع0 تعليق

أكملت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة القصيم، ترتيباتها لبداية اختبارات نهاية الفصل الدراسي الثاني للعام 1437-1438 هـ، إذ حرصت القيادات والهيئات التعليمة بالإدارة العامة، ومكاتب التعليم، والمدراس، على تهيئة الأجواء المناسبة، والبيئة التربوية، لاستقبال الطلاب والطالبات، الذين سيبدؤون اختبارات نهاية العام الدراسي.
حيث ستنطلق اختبارات المرحلة الثانوية للنظام الفصلي الأربعاء 14-8-1438هـ، فيما تبدأ اختبارات المرحلة المتوسطة، وطلاب وطالبات نظام المقررات في المرحلة الثانوية الأحد 18-8-1438هـ.
وقد كرست لجان الاختبارات في الميدان التربوي بالمدارس، عملها في الأيام الماضية على تهيئة وتجهيز القاعات التي تكفل توفير أجواء تربوية هادئة ومناسبة لتأدية الطلاب والطالبات اختباراتهم.
وشكلت الإدارة العامة زيارات ميدانية، للوقوف على سير الاختبارات في المرحلتين المتوسطة والثانوية، ومتابعة انتظام الدراسة في المرحلة الابتدائية, وإنهاء مهارات الطلاب والطالبات ومتابعة تنفيذ المراحل العلاجية، وذلك من خلال 438 زيارة ستقوم بها قيادات ومشرفي ومشرفات الإدارة العامة لمساندة الميدان والوقوف على واقع المدارس وسير العامل فيها، وحصر الصعوبات التي قد تواجه قائدي وقائدات المدارس، بصورة تكشف الواقع المدرسي، وتتعرف على احتياجات الميدان التربوي، فضلاً عن الزيارات التي سيقوم بها مشرفي ومشرفات المكاتب.
من جانبه، أكد مدير إدارة الاختبارات والقبول “بنين” علي الزميع، بأن الاستعدادات لاختبارات الفصل الدراسي الثاني
قد بدأت منذ وقت مبكر، لضمان اكتمال الظروف والأجواء التربوية المهيأة، لاستقبال أكثر من 85 ألف طالبًا وطالبة، يمثلون 735 مدرسة بمرحلتي المتوسط والثانوية في قطاعي البنين والبنات.
مشيرًا إلى أن عمليات المتابعة الميدانية والوقوف على عمليتي سير الاختبارات ورصد الدرجات تأتي بغية الوصول إلى أقصى درجات الرضا والنجاح لكافة العناصر المكونة للواقع التعليمي خلال فترة الاختبارات.
إلى ذلك ذكرت مديرة إدارة الاختبارات والقبول “بنات” نورة العودة، بأنه تم التأكيد على قائدي وقائدات المدارس، بمتابعة الهيئات التعليمية والإدارية لديهم، وحثهم على العمل الجاد والالتزام باللوائح والأنظمة والتعليمات الخاصة بالاختبارات، وتطبيق ما ورد في آلية الاختبارات الصادرة من الوزارة، مع الحرص على توفير الهدوء والاستقرار لطلاب والطالبات.

صفحة 1 من 21712345...102030...آخر »
تطوير : فهيد القصير
© 2012 جميع الحقوق محفوظة
Loading...