الرئيسية / الادارة / توجيه وإرشاد الطالبات تعقد ملتقى (القيادة الأسرية ودورها في التعليم عن بعد)

توجيه وإرشاد الطالبات تعقد ملتقى (القيادة الأسرية ودورها في التعليم عن بعد)

عقدت إدارة توجيه وإرشاد الطالبات في الإدارة العامة للتعليم بمنطقة القصيم الملتقى الافتراضي الأول (القيادة الأسرية ودورها في التعليم عن بعد) مساء يوم الأربعاء 4/ 3 /1442هـ .
مديرة توجيه وإرشاد الطالبات د. ريم الزيد ذكرت أن هذا الملتقى يأتي في وقت استثنائي ومهم جداً ، حيث استهدف وليات أمر الطالبات في مدارس تعليم القصيم بهدف تثقيفهن بدور الأسرة في التعليم عن بعد والتأكيد على دورها الإيجابي في دعم أبناءها لتحقيق
مخرجات جيدة مأمولة من التعليم عن بعد، مؤكدة على أن هذه المرحلة تحتاج إلى عملية التعاون والتكاتف بين الأسرة والمدرسة لضمان استمرار أبنائنا الطلاب وبناتنا الطالبات في رحلتهم التعليمية عن بعد، وتحقيق الاستفادة الكاملة من الخدمات والخيارات التي توفرها البدائل التعليمية عبر منصة مدرستي، وشبكة قنوات عين التعليمية .

واستعرض الملتقى مجموعة من المحاور أهمها دور الأسرة في التعليم عن بعد ،ثم الأم في زمن كورونا،إضافةً إلى التهيئة النفسية للأبناء في ظل التعليم عن بعد ،و زيادة التحصيل الدراسي لدى الأبناء وأسباب تدنيه، وختم بالرد على المداخلات والاستفسارات.
جدير ذكره أن الملتقى لاقى استحساناً كبيراً من قبل الحاضرات وعددهن 500 ولية أمر قدمن من خلاله الشكر والتقدير للمشرفات على جهودهن المبذولة.