الرئيسية / الادارة / الشؤون الصحية المدرسية تفعل اليوم العالمي للسكري

الشؤون الصحية المدرسية تفعل اليوم العالمي للسكري

شهدت مساعد مدير عام الإدارة العامة للتعليم في منطقة القصيم للشؤون التعليمية “بنات” هيفاء اليوسف تفعيل اليوم العالمي للسكري الذي نظمته إدارة الشؤون الصحية المدرسية بالتعاون مع التجمع الصحي بالقصيم ، وذلك يوم الثلاثاء 2/4 /1442هـ في مسرح مبنى الإدارات النسائية ،وبحضور مساعد مدير إدارة الشؤون الصحية المدرسية لولوة الفريح وعدد من منسوبات الإدارة العامة ومديرة قسم الصحة المدرسية في التجمع الصحي بالقصيم الدكتورة مريم الحربي.
حيث ألقت الدكتورة دينا محمد مصطفى من محاضرة بعنوان “لمحة تعريفية عن داء السكري” تناولت فيها التعريف بمرض السكري وأعراض ارتفاعه وانخفاضه في الدم وأسبابه،كما تطرقت إلى سكر الحمل ،وعوامل خطر الإصابه به ،وسبل الوقاية منه.
بعدها تطرقت الدكتورة بسمة دسوقي طبيبة العيون في مستشفى الملك فهد التخصصي عن علاقة داء السكري بالعين و ،مؤكدة على ضرورة الفحص الدوري للعين لمرضى السكر للكشف عن اعتلال الشبكية وفحص قاع العين.
المساعد التعليمي –بنات- أشادت باهتمام التعليم بالمسؤولية الاجتماعية وتوعية المجتمع وتثقيفه بخطر مرض السكري الذي وصل لأرقام مخيفة في المملكة العربية السعودية ,مختتمة حديثها بالشكر والتقدير لإدارة الصحة المدرسية مؤكدةً أهمية تعزيز مثل هذه الحملات وتفعيلها ،سائلةً المولى عز وجل أن يبارك بالجهود وأن يوفق الجميع لكل خير.
جدير ذكره أن الحملة قدمت الاستشارات الطبية لمرضى السكري ،وتضم طبيبات متخصصات بمرض السكري، كما تضمنت فحص للسكر في الدم قامت به الدكتورة هناء الخضيري والممرضة وزيرة المطيري من مستشفى الملك فهد التخصصي ببريدة.